اقتصادنا
المعرفة المالية

مواعيد عمل البريد المصرى 2020 وأرقام مكاتب البريد

تعد مواعيد عمل البريد المصرى من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المستخدم، ففي الوقت الحالي أصبح لدى البريد المصري العديد من المهام التي يقدمها إلى المواطنين، من تلك المهام صرف المعاشات، كما يقدم البريد العديد من الخدمات الأساسية التي تعمل على تلبية احتياجات المواطن بأسرع وقت وأقل مجهود، ويتساءل العديد من المواطنين عن مواعيد عمل البريد المصرى وكذلك أرقام مكاتب البريد في مصر من اجل التواصل معهم، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح مواعيد عمل البريد المصرى وأرقام التواصل مع البريد المصري.

مواعيد عمل البريد المصرى الرسمية

تقدم هيئة البريد المصري العديد من الخدمات الأساسية للمواطنين، مثل خدمة توصيل الطرود، سواء كانت تلك الطرود ورقية أو أي شئ أخر يحتاج العميل لتوصيله، وبالإضافة لوجود العديد من الخدمات الأخرى مثل حسابات دفاتر التوفير، أو الفيزا الخاصة بالبريد المصري.

تختلف مواعيد عمل البريد المصرى كثيراً بكل مكتب ، وفي كل فرع ، حيث أنه تختلف من مكتب رئيسي، أو فرع رئيسي، أو مكتب يكون خاص بالتوزيع، وأيضا تختلف فيما بينها بالفروع، من حيث الفرع الأكثر إقبالا، وأكثر عملاً، وذلك في مكاتب وفروع البريد المصري أيام عملها تختلف كثيرا عن بعضها البعض.

تفاصيل مواعيد عمل البريد المصرى

  • وتكون مواعيد عمل البريد المصرى خلال بعض مكاتب البريد تعمل على مدار  الـ 6 أيام في الأسبوع، وذلك يكون من بداية يوم السبت من كل أسبوع ، وحتى نهاية يوم الخميس، ويعد هذا المكتب لديه الكثير من الإقبال من قبل العملاء، أو من الممكن أن يكون من مكاتب البريد الرئيسية، أو بمنطقة سكنية ذات كثافة عددية كبيرة، أو يكون هناك إقبال على مكتب البريد كبير بسبب احتياجات عملاء تلك المنطقة.
  • وهناك مكاتب أخرى تابعة لهيئة البريد المصري تكون مواعيد عمل البريد المصرى فيها 5 أيام فقط، اعتباراً من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء من كل أسبوع، وتكون نهاية الأسبوع لتلك المكاتب هو يوم الأربعاء من كل أسبوع ولا يوجد عمل يوم الخميس.
  • وهناك مكاتب بريد تعمل على مدار 5 أيام فقط من كل أسبوع اعتباراً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، حيث يكون العديد من مكاتب البريد المصري الرسمية والفروع أيضا التابعة للبريد تكون عبارة عن مكاتب توزيع تكون مواعيد عمل البريد المصري فيها من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.
  • يوجد العديد من مكاتب البريد الرسمية والفروع التابع له ومكاتب التوزيع أيضاً التي تعمل أيام العمل الرسمية ، والتي تكون في تلك الأيام، بسبب قلة الإقبال على تلك الفروع.

مواعيد عمل البريد المصري بشكل عام

يعد يوم الجمعة هو موعد الاجازة الرسمية الأسبوعية لهيئة البريد المصري والمكاتب التابعة لها وفروع التوزيع أيضاً لديه إجازات رسمية، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية الأخرى مثل الأعياد والمناسبات، وأيضا المناسبات الوطنية، فهو كأي مؤسسة حكومية في الدولة، ويأخذ كافة الأجازات التي تقررها الحكومة المصرية.

مواعيد عمل البريد المصري الرسمية وارقام خدمة عملاء البريد

تختلف مواعيد عمل البريد المصرى الرسمية بهيئة البريد المصري بإختلاف الفروع ومكاتب التوزيع بالإضافة إلى أنها تختلف مع كل رئيس مكتب، وذلك يعود في الأساس لاختلاف مواعيد عمل البريد المصري الرسمية بسبب إقبال العملاء على الفروع والمكاتب التوزيع التابعة للبريد، حيث أن بعض الفروع مكاتب التوزيع التي تتميز بالإقبال الشديد من العملاء عليها، والتي تكون في الغالب بمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، حيث تعمل تلك المكاتب وفروع البريد خلال فترة عمل مسائية إضافية لتلبية كافة مطالب عملاء تلك المنطقة، والمساعدة على إنهاء طلباتهم بشكل سريع ودون إهدار وقت العميل.

  • وهناك بعض من مكاتب تكون مواعيد عمل البريد المصرى الرسمية بها هي ساعات العمل الرسمية فقط، ولا يوجد أي وقت عمل إضافي حيث أن الإقبال على الخدمات التي تقدمها الهيئة من العملاء قليل بتلك الفروع الخاصة بالبريد المصري.
  • وتكون مواعيد عمل البريد المصري المصري على مدار 6 أيام في الأسبوع، تكون مواعيد العمل الرسمية الخاصة بها، تبدأ من تمام الساعة الـ 8:00 صباحاً، وحتى تمام الساعة 1:00 ظهراً.
  • أما بالنسبة لمواعيد عمل البريد المصري الرسمية بالنسبة للفروع والمكاتب التي تعمل على مدار 5 أيام أسبوعياً، فتكون مواعيد العمل الرسمية الخاصة بها، تبدأ من تمام الساعة 8:00 صباحاً وحتى تمام الساعة 3:00 عصراً، وهناك مكاتب وفروع تعمل خلال فترة عمل مسائية لتكون مواعيد عمل البريد المصري بها من تمام  الساعة الـ 3:00 عصراً حتى تمام الساعة الـ 6:00 مساءاً.

أرقام خدمة عملاء البريد المصري

يمكن لجميع عملاء هيئة البريد المصري التواصل مع خدمة عملاء البريد خلال مواعيد العمل الرسمية للبريد المصري من تمام الساعة الـ 8:00 صباحاً، وحتى تمام الساعة الـ 10 مساءاً، خلال أيام العمل الرسمية للبريد المصري من يوم السبت وحتى يوم الخميس أسبوعياً.

هناك رقم خاص لخدمة عملاء البريد المصرى على الساخن الخاص، وهو “16789”، والخط الأرضي الخاص بالبريد المصري 08008002800،  للاتصال من خارج الدولة المصرية يمكن الإتصال على الرقم التالي: “0020235315900”، ويمكن الاستفسار عن أي شئ خاص بالخدمات المقدمة من قبل هيئة البريد المصري. وأيضا يتوفر للعملاء الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بهيئة البريد المصري خلال العطلات الرسمية، ويكون مواعيد العمل خلال تلك الأيام من تمام الساعة الـ 10:00 صباحاً، وحتى تمام الساعة الـ 7:00 مساءاً، للاستفسار والرد عن هيئة البريد المصري.

أرقام هيئة البريد المصري الهامة

  • رقم فاكس رئيس هيئة البريد المصري هو “٢٣٩٣٢٠١٦ / ٢٣٩١٤١٥٦”.
  • رقم البريد المصري بالقرية الذكية هو “٣٥٣٥١٦٠٤”.
  • رقم البريد الخاص بمناطق بريد الجيزة هو، “٠٢٢٣٩١٠٩٠.
  • رقم البريد المصري في المناطق التابعة لوسط الدلتا هو ٠٤٠٣٣٣٨٧٦٣.
  • رقم البريد المصري الخاص في مناطق ومدن غرب الدلتا هو ٠٣٤٨٤٠١٩٩.
  • رقم البريد المصري الخاص بمناطق ومدن شرق الدلتا هو ٠٥٥٢٣٨٤٤٤٢.
  • رقم البريد المصري الخاص بمناطق شمال ووسط محافظة القاهرة هو ٠٢٢٣٩٠١٩٥٦.
  • رقم البريد المصري الخاص بمناطق جنوب محافظة القاهرة هو ٠٢٢٥٨٠٠٨٤٣.
  • رقم البريد المصري الخاص بمناطق شرق القاهرة هو ٠٢٢٦٢٠٩٣٣٧.
  • رقم البريد المصري الخاص ببريد منطقة حلوان هو ٠٢٢٥٥٩٠٥١٥.
  • رقم البريد المصري الخاص بالقطامية هو ٠١٥٤١٢٥٧١.
  • رقم البريد المصري الخاص بمحافظة الجيزة هو ٠٢٣٧٤٩٠٥٧٦.
  • رقم البريد المصري الخاص بمنطقة شمال أكتوبر هو ٠٢٣٨٣٢٠٩٣٤.
  • رقم البريد المصري الخاص بمنطقة جنوب أكتوبر هو ٠٢٣٧٣٤٥٤٠٨.

خدمة الكول سنتر في البريد المصري

قام رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري خلال الفترة الأخيرة بافتتاح مركز خدمة الكول سنتر، والذي يكون في المبنى الرئيسي لهيئة البريد المصري بالقرية التكنولوجية القائمة في منطقة المعادي.

تتركز مهمة خدمة الكول سنتر الأولى هي معرفة كافة الشكاوى وجميع الاستفسارات من عملاء هيئة البريد المصري. حيث أن هيئة البريد المصري أصبحت تعمل بشكل دائما على تطوير كافة الخدمات المقدمة إلى الجماهير مع التركيز على تطوير كافة الخدمات التي يزيد احتياج المواطنين لها.

كما تعمل هيئة البريد المصري على إضافة عدد من الخدمات الجديدة لمواكبة تطورات التكنولوجيا الراهنة، وقد عمل رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري على أن يشغل مجال خدمة عملاء هيئة البريد كوادر بشرية مدربة على مستوى عالي من المهارة واللباقة من أجل الرد على كافة الاستفسارات وتقديم كافة الشكاوى والمقترحات المقدمة من قبل عملاء هيئة البريد المصري، من أجل التأكد من رضا جموع المواطنين عن المهمات الأساسية التي تقدمها الهيئة.

اهتمت إدارة هيئة البريد المصري بالعمل على تقديم خدمات الإتصال الأفضل تكنولوجياً، العمل على مواكبة أحدث أدوات الإتصال، وذلك من أجل الرد السريع على كافة عملاء هيئة البريد المصري، والعمل على تقديم كافة الخدمات البريدية بأفضل وجه ممكن، لتلقي كافة الشكاوى وجميع الاستفسارات للعملاء بأي وقت للحل كل ما يواجه العميل من مشاكل في الخدمات.

ذات صلة: استعلامات البريد المصرى للاستفسارات وتقديم الشكاوى

تعليق 1
  1. احمد محسن النجدي يقول

    الموظف الموجود فى مكتب بريد الكفر القديم مركز بلبيس محافظة الشرقية لايتقن العمل اولا المكتب مقفول يوميا أكثر من خمسة ساعات بحجة أنا بيجيب فلوس وكمان اجيب اورق وغيره المعلمة مع الجمهور في غاية السؤء من أسلوب استفزاز وألفاظ غير معقولة رغم كل ذلك اروح اسحب فلوس يقول مفيش لأحد يحاسب الموظف أهالى القريه اشتكوا من الوضع فى المكتب برجاء من السادة المسؤولين التحقيق في هذا الشكوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول