مواعيد عمل البريد المصري الجديدة 2022 لكل الفروع

مواعيد عمل البريد المصري الجديدة 2022 لكل الفروع
مواعيد عمل البريد المصري

يوماً بعد يوم يزداد عدد عملاء البريد المصري لذا نجد العديد من الأشخاص يقومون بالبحث عن مواعيد عمل البريد المصري، لذلك سوف نوضح لكم اليوم عبر هذا التقرير مواعيد عمل البريد المصري الرسمية، إلى جانب توضيح طريقة سهلة تساعدك في معرفة مواعيد البريد المصري لأقرب فرع لك حيث تختلف مواعيد عمل الفروع حسب الكثافة السكنية وضغط العملاء اليومي على خدمات البريد في هذا الفرع.

مواعيد عمل مكاتب البريد بالتفصيل

تسهيلاً عليكم سنوضح لكم تفاصيل مواعيد عمل البريد المصري في مصر، وذلك بسبب اختلاف المواعيد من فرع لآخر، حيث ان مواعيد البريد المصري بشكل عام كتالي:

  • هناك فروع تعمل لفترتين بدايةً من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة 5 مساءاً.
  • هناك فروع تعمل فترة صباحية واحدة، ومواعيد عمل البريد المصري بها من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة 2:00 ظهراً.

بينما أيام عمل البريد المصري فهي تختلف كذلك حسب الفروع، على النحو التالي:

  • هناك فروع تعمل بدايةً من يوم السبت وحتى يوم الخميس.
  • هناك فروع تعمل بدايةً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.

كيف تعرف مواعيد عمل البريد المصري وكذلك أيام عمل البريد المصري لأقرب فرع لك؟

يمكنك معرفة مواعيد عمل البريد المصري وكذلك أيام عمل البريد المصري لأقرب فرع لك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع البريد المصري من هنا.
  • سيظهر لك خريطة يوجد بها مكان لكتابة المدينة أو المنطقة التي تريد معرفة فروع البريد المصري بها.
  • حدد نطاق البحث من 1 وحتى 5 كيلو ثم اكتب اسم المنطقة واضغط على زر البحث.
  • سيظهر لك أسماء مكاتب البريد المصري.
  • اضغط على اسم المكتب المراد الذهاب إليه وسيظهر لك مواعيد عمل المكتب وأيام عمل المكتب وعنوان المكتب وتفاصيل أخرى.
تحديد اقرب مكتب بريد لك ومواعيد عمل المكتب
صورة توضح كيف تعرف اقرب مكتب بريد لك ومواعيد عمل المكتب

مواعيد عمل البريد المصري الرسمية

تقدم هيئة البريد المصري العديد من الخدمات الأساسية للمواطنين، مثل خدمة توصيل الطرود، سواء كانت تلك الطرود ورقية أو أي شيء آخر يحتاج العميل لتوصيله، وبالإضافة لوجود العديد من الخدمات الأخرى مثل حسابات دفاتر التوفير، أو الفيزا الخاصة بالبريد المصري. كذلك يمكنك معرفة مواعيد عمل كل من: مكتب بريد رمسيس وكذلك مكتب بريد مصر الجديدة

تختلف مواعيد عمل مكاتب البريد المصري من منطقة أو محافظة لأخرى، وفي كل فرع حيث أنه تختلف من مكتب رئيسي، أو فرع رئيسي، أو مكتب يكون خاص بالتوزيع، وأيضا تختلف فيما بينها بالفروع، من حيث الفرع الأكثر إقبالاً، وأكثر عملاً، وذلك في مكاتب وفروع البريد المصري أيام عملها تختلف كثيرا عن بعضها البعض.

تفاصيل مواعيد عمل البريد المصري

تكون مواعيد مكاتب البريد المصري خلال بعض مكاتب البريد تعمل على مدار  الـ 6 أيام في الأسبوع، وذلك يكون من بداية يوم السبت من كل أسبوع ، وحتى نهاية يوم الخميس، ويعد هذا المكتب لديه الكثير من الإقبال من قبل العملاء، أو من الممكن أن يكون من مكاتب البريد الرئيسية، أو بمنطقة سكنية ذات كثافة عددية كبيرة، أو يكون هناك إقبال على مكتب البريد كبير بسبب احتياجات عملاء تلك المنطقة.

وتكون مواعيد البريد المصري في بعض المكاتب الأخرى التابعة للهيئة 5 أيام فقط، اعتباراً من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء من كل أسبوع، وتكون نهاية الأسبوع لتلك المكاتب هو يوم الأربعاء من كل أسبوع ولا يوجد عمل يوم الخميس.

وهناك مكاتب بريد تعمل على مدار 5 أيام فقط من كل أسبوع اعتباراً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، حيث يكون العديد من مكاتب البريد المصري الرسمية والفروع أيضا التابعة للبريد تكون عبارة عن مكاتب توزيع تكون مواعيد عمل البريد المصري فيها من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.

يوجد العديد من مكاتب البريد الرسمية والفروع التابع له ومكاتب التوزيع أيضاً التي تعمل أيام العمل الرسمية، والتي تكون في تلك الأيام، بسبب قلة الإقبال على تلك الفروع.

مواعيد عمل البريد المصري بشكل عام

يعد يوم الجمعة هو موعد الإجازة الرسمية الأسبوعية لهيئة البريد المصري والمكاتب التابعة لها وفروع التوزيع أيضاً لديه إجازات رسمية، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية الأخرى مثل الأعياد والمناسبات، وأيضا المناسبات الوطنية، فهو كأي مؤسسة حكومية في الدولة، ويأخذ كافة الإجازات التي تقررها الحكومة المصرية.

مواعيد عمل البريد المصري الرسمية وأرقام خدمة عملاء البريد

تختلف مواعيد مكتب البريد المصري الرسمية بهيئة البريد المصري باختلاف الفروع ومكاتب التوزيع بالإضافة إلى أنها تختلف مع كل رئيس مكتب، وذلك يعود في الأساس لاختلاف مواعيد عمل البريد المصري الرسمية بسبب إقبال العملاء على الفروع والمكاتب التوزيع التابعة للبريد، حيث أن بعض الفروع مكاتب التوزيع التي تتميز بالإقبال الشديد من العملاء عليها، والتي تكون في الغالب بمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، حيث تعمل تلك المكاتب وفروع البريد خلال فترة عمل مسائية إضافية لتلبية كافة مطالب عملاء تلك المنطقة، والمساعدة على إنهاء طلباتهم بشكل سريع ودون إهدار وقت العميل.

وهناك بعض من مكاتب تكون مواعيد مكتب البريد الرسمية بها هي ساعات العمل الرسمية فقط، ولا يوجد أي وقت عمل إضافي حيث أن الإقبال على الخدمات التي تقدمها الهيئة من العملاء قليل بتلك الفروع الخاصة بالبريد المصري.

وتكون مواعيد عمل مكتب البريد المصري على مدار 6 أيام في الأسبوع، تكون مواعيد العمل الرسمية الخاصة بها، تبدأ من تمام الساعة الـ 8:00 صباحاً، وحتى تمام الساعة 1:00 ظهراً.

أما بالنسبة لمواعيد عمل البريد المصري الرسمية بالنسبة للفروع والمكاتب التي تعمل على مدار 5 أيام أسبوعياً، فتكون مواعيد العمل الرسمية الخاصة بها، تبدأ من تمام الساعة8:00 صباحاً وحتى تمام الساعة 3:00 عصراً، وهناك مكاتب وفروع تعمل خلال فترة عمل مسائية لتكون مواعيد عمل البريد المصري بها من تمام  الساعة الـ 3:00 عصراً حتى تمام الساعة الـ 6:00 مساءاً.

مكاتب بريد تعمل يوم السبت

كما هو معروف أن يومي الجمعة والسبت هم أيام العطلة الرسمية لعدد كبير من المصالح والهيئات الحكومية، لذلك يتساءل الكثيرين هل مكاتب البريد تعمل يوم السبت؟ بالطبع هناك بعض الفروع التي تعمل في أيام العطلة الرسمية وخاصة السبت، وإليكم من خلال الجدول أدناه مواعيد البوسطة التي تعمل يوم السبت ومقارها في القاهرة:

الفرعالعنوانرقم الفرع البريدي
مرور القاهرةالعتبة_ مبنى إدارة مرور القاهرة11529
القصر العيني71_ شارع القصر العيني11562
الهضب الوسطىالمقطم_ مساكن أطلس_ بلوك 911585
مستشفى عين شمسشارع الخليفة المأمون_ مبنى المستشفى11588
الإمام الشافعيالخليفة_ 176 _شارع الإمام الشافعي11581
القصر الجمهوري بالقبةحدائق القبة _ داخل القصر الجمهوري11527
الفجالةالأزبكية_ 11 شارع سراج الدين11523
القبيسيالظاهر _ 39 شارع اسماعيل الفلكي11577
منيل الروضة9 شارع قصر المنيل1553
العباسيةميدان عبده باشا_ 2 شارع السرايات11535
إسكان النصر للسياراتبوادي حوف_ مساكن النصر11594
الزاوية الحمراءمسكان الزاوية الحمراء القديمة11659
مصر القديمةقسم مصر القديمة_ شارع القسم11632
الخلفاويقسم الساحل_ 268 شارع شبرا11614
منشية الصدرحدائق القبة_ 198 شارع ترعة الجبل11663
حدائق شبرا فرعيشبرا مصر 9_ شارع الملك الصالح11648
البساتينشارع البساتين العمومي11634
الدراسةالجمالية_ 9 شارع المنصورية11633

أرقام هيئة البريد المصري الهامة

الهيئةرقم الهاتف
فاكس رئيس هيئة البريد المصري23932016 / 23914156
البريد المصري بالقرية الذكية35351604
البريد الخاص بمناطق بريد الجيزة22391090
البريد المصري في المناطق التابعة لوسط الدلتا0403338763
البريد المصري الخاص في مناطق ومدن غرب الدلتا034840199
البريد المصري الخاص بمناطق ومدن شرق الدلتا0552384442
البريد المصري الخاص بمناطق شمال ووسط محافظة القاهرة0223901956
البريد المصري الخاص بمناطق جنوب محافظة القاهرة0225800843
البريد المصري الخاص بمناطق شرق القاهرة0226209337
البريد المصري الخاص ببريد منطقة حلوان0225590515
البريد المصري الخاص بالقطامية015412571
البريد المصري الخاص بمحافظة الجيزة0237490576
البريد المصري الخاص بمنطقة شمال أكتوبر0238320934
البريد المصري الخاص بمنطقة جنوب أكتوبر0237345408

أرقام خدمة عملاء البريد المصري

يمكن لجميع عملاء هيئة البريد المصري التواصل مع خدمة عملاء البريد خلال مواعيد العمل الرسمية للبريد المصري من تمام الساعة الـ 8:00 صباحاً، وحتى تمام الساعة الـ 10:00 مساءاً، خلال أيام العمل الرسمية للبريد المصري من يوم السبت وحتى يوم الخميس أسبوعياً.

هناك رقم خاص لخدمة عملاء البريد المصرى على الساخن الخاص، وهو “16789”، والخط الأرضي الخاص بالبريد المصري 08008002800،  للاتصال من خارج الدولة المصرية يمكن الاتصال على الرقم التالي: 0020235315900، ويمكن الاستفسار عن أي شيء خاص بالخدمات المقدمة من قبل هيئة البريد المصري.

وأيضا يتوفر إمكانية الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بهيئة البريد المصري خلال العطلات الرسمية، ويكون مواعيد العمل خلال تلك الأيام من تمام الساعة الـ 10:00 صباحاً، وحتى تمام الساعة الـ 7:00 مساءاً، للاستفسار والرد عن هيئة البريد المصري.

خدمة الكول سنتر في البريد المصري

قام رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري خلال الفترة الأخيرة بافتتاح مركز خدمة الكول سنتر، والذي يكون في المبنى الرئيسي لهيئة البريد المصري بالقرية التكنولوجية القائمة في منطقة المعادي.

تتركز مهمة خدمة الكول سنتر الأولى هي معرفة كافة الشكاوى وجميع الاستفسارات من عملاء هيئة البريد المصري. حيث أن هيئة البريد المصري أصبحت تعمل بشكل دائما على تطوير كافة الخدمات المقدمة إلى الجماهير مع التركيز على تطوير كافة الخدمات التي يزيد احتياج المواطنين لها.

كما تعمل هيئة البريد المصري على إضافة عدد من الخدمات الجديدة لمواكبة تطورات التكنولوجيا الراهنة، وقد عمل رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري على أن يشغل مجال خدمة عملاء هيئة البريد كوادر بشرية مدربة على مستوى عالي من المهارة واللباقة من أجل الرد على كافة الاستفسارات وتقديم كافة الشكاوى والمقترحات المقدمة من قبل عملاء هيئة البريد المصري، من أجل التأكد من رضا جموع المواطنين عن المهمات الأساسية التي تقدمها الهيئة.

اهتمت إدارة هيئة البريد المصري بالعمل على تقديم خدمات الاتصال الأفضل تكنولوجياً، والعمل على مواكبة أحدث أدوات الاتصال، وذلك من أجل الرد السريع على كافة عملاء هيئة البريد المصري، والعمل على تقديم كافة الخدمات البريدية بأفضل وجه ممكن، لتلقي كافة الشكاوى وجميع الاستفسارات للعملاء بأي وقت للحل كل ما يواجه العميل من مشاكل في الخدمات.

مواعيد عمل البريد المصري في رمضان 2022

أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري في بيان له، أنه تم تعديل مواعيد عمل البريد في رمضان لكافة مكاتب البريد التي يبلغ عددها 4200 مكتب على مستوى الجمهورية، وقد أعلن أن مواعيد عمل البريد المصري في رمضان ستكون على النحو التالي:

  • تبدأ مواعيد البريد في رمضان في الفترة الصباحية من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 ظهراً.
  • تبدأ مواعيد عمل البريد المصري في رمضان في الفترة المسائية من الساعة 2:00 ظهراً وحتى الساعة 4:00 عصراً.
  • هناك بعض المكاتب والأكشاك البريدية التي تعمل يوم الجمعة بدايةً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 4:000 عصراً.

كيف اعرف مواعيد وأيام عمل مكاتب البريد المصري الرسمية؟

وضحنا طريقة معرفة مواعيد عمل مكاتب البريد المصري وكذلك أيام عمل البريد المصري لأقرب فرع لك، ووضحنا كذلك كيفية تحديد أقرب مكتب بريد لك، وبشكل عام يمكنك معرفة كل هذه التفاصيل من خلال صفحة “أين تجدنا” في موقع البريد المصري الرسمي.

هل هناك مكاتب بريد تعمل يومي الجمعة والسبت في مصر؟

بالطبع هناك عدد قليل من مكاتب البريد المصري التي تعمل يومي الجمعة والسبت ويمكنك معرفتها من خلال التفاصيل المنشورة في ها التقرير، وبالتحديد في بداية الموضوع.

تعليقات

  1. الموظف الموجود فى مكتب بريد الكفر القديم مركز بلبيس محافظة الشرقية لايتقن العمل اولا المكتب مقفول يوميا أكثر من خمسة ساعات بحجة أنا بيجيب فلوس وكمان اجيب اورق وغيره المعلمة مع الجمهور في غاية السؤء من أسلوب استفزاز وألفاظ غير معقولة رغم كل ذلك اروح اسحب فلوس يقول مفيش لأحد يحاسب الموظف أهالى القريه اشتكوا من الوضع فى المكتب برجاء من السادة المسؤولين التحقيق في هذا الشكوي

  2. ابراهيم احمدابوالمعاطى
    ارجو من المسؤل عن مكتب بريد بيلا الرئيسى ان يحقق فى هذا الشكوى الموظفة ياسمين وحيد الخوالى اسلوب لايليق فى التعامل مع الناس استفزازوالفاظ
    غير معقول وشتيم وطرد من البريد وتقول انا مش بحترم حد هنا ومدير المكتب الاستاذ توفيق يطلع يشرب سيجارة فى الشارع اكلم لجل يقول لها عيب دة مش اسلوب موظفة شجعها اكتر ودة حرام منكم حسبى اللة ونعم الوكيل فى كل مسؤل لم يراعى ضمير اليوم 6-12-2020الاحد بيلا كفر الشيخ مع العلم اهالى مدينة بيلا اشتكوا من الوضع
    فى المكتب برجاء من السادة المسؤولين التحقيق فى هذا الشكوى

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل موظف عنده محسوبيه موظفين البريد اكياد بحريه وقبليه زباله ومعندهمش احترام للمواطنين اكياد فاقوس شرقيه

  4. لماذا يتأخر استخراج كارت ميزا لصرف المعاشات فى حين يتم تجديده فورا من التأمينات فى حالة تحويل المعاش

  5. انا حولت معاشى من شهر للان لم يتم اخطارى بوصول الكارت الجديد فى حين من جدد من التأمينات صوف الكارت الجديد فى نصف ساعه كتب بريد المستقبل بالاسماعيليه

  6. متي يمكن دفع مبلغ القبول لطلاب الشهادات المعادلة للتقديم في التنسيق الحكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *