اقتصادنا
المعرفة المالية

مميزات البطاقة السوداء الراجحي وطريقة الحصول عليها

البطاقة السوداء الراجحي هي واحدة من بطاقات البنك الراجحي في المملكة العربية السعودية التي يوفرها إلى كل المستخدمين، وهناك العديد من المميزات في هذه البطاقة والتي يُقدمها البنك لكل المستخدمين في المملكة، ويوفر البنك الكثير من الخدمات التمويلية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية من أجل مساعدة العملاء ومن أجل تلبية احتياجات كل منهم بشكل عام، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا نوضح لكم كل مميزات البطاقة السوداء الراجحي والتي يحصل عليها كل من يحمل تلك البطاقة، كما نتعرف على طريقة الاستعلام عن الرصيد بطاقات بنك الراجحي وأهم المعلومات الأخرى عن هذه البطاقة.

البطاقة السوداء الراجحي

تتنوع بطاقات بنك الراجحي ما بين العديد من المميزات والاختلافات بعض الشيء، ويُقدم بنك الراجحي بطاقة المُرابحة بلاتينيوم، وهي البطاقة الشهيرة والمعروفة في هذا البنك باسم البطاقة السوداء الراجحي ، حيث توفر هذه البطاقة مبلغ تمويلي في الحساب الخاص بها من أجل استخدامه في السحب سواء المشتريات أو النقدي، وذلك حسب الضوابط الشرعية التي يعمل بها البنك الراجحي وبعض البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يكون الربح من التمويل بنسبة 1% من المبلغ بشكل كامل، ويتم احتساب هذا الربح مع مرور كل شهر وخاصة حين تقسيط مستحقات البطاقة.

تابعطريقة تسديد رسوم رخصة العمل من خلال الصراف

مميزات البطاقة السوداء الراجحي

البطاقة السوداء الراجحي البلاتينية تتميز عن غيرها من البطاقات الائتمانية الأخرى التي يُقدمها البنك بالكثير من المميزات، وتتمثل مميزات بطاقة بنك الراجحي السوداء البلاتينية في كل من:

  • يُمكن السحب النقدي أو العالمي من البطاقة حتى ثلاثون في المائة من قيمة الحد الائتماني في البطاقة.
  • المرونة في سداد مبلغ شرط ألا يقل المبلغ عن خمسة في المائة من المستحقات في كشف الحساب الشهري بالبطاقة.
  • يُمكن الدخول المجاني إلى عدد خمسة وعشرين صالة انتظار في مختلف المطارات العالمية ومن خلال خدمة دراجون باس.
  • يُمكن الاشتراك في برنامج مكافأة وهو برنامج يُمكن من خلال كسب نقطة على كل ريال يشتري به العميل داخل المملكة العربية السعودية، بجانب نقطتين على الشراء الدولي، كما يُمكن تحويل النقاط إلى خيارات أخرى من المكافأة.
  • الحصول على بطاقات إضافية مجانية من أجل أفراد الأسرة للمشاركة من صاحب البطاقة للحد الائتماني الخاص ببطاقة العميل، وحصول كل منهم على نفس الخدمات والمميزات التي تُقدمها البطاقة الأساسية.
  • الحصول على خصومات فورية من محلات مختلفة ومتنوعة، خاصة الخاصة ببنك الراجحي في المملكة العربية السعودية.
  • مميزات متنوعة من خدمة kiwi collection مثل حصول الشخص على إفطار مجاني وعلى قسيمة بقيمة 25 دولار من الطعام والشراب، والعديد من العروض المميزة في الفنادق في مختلف دول العالم.

شروط الحصول على البطاقة السوداء

يُمكن للجميع الحصول على البطاقة السوداء الراجحي البلاتينية عن طريق توفير بعض المستندات واتباع الطريقة الصحيحة من أجل التقديم لهذه البطاقة، أولاً المستندات وهي:

  • يجب أن يكون للعميل حساب جاري في المصرف من أجل الحصول على البطاقة.
  • يجب توفير صورة من بطاقة الهوية أو صورة من الإقامة التي يجب أن تكون سارية في الوقت الحالي.
  • يجب وجود خطاب تعريف يكون صادر من جهة العمل.
  • يجب تعبئة نموذج الطلب ويكون في فرع من فروع البنك الراجحي في المملكة العربية السعودية.

بعد توفير كل هذه الأوراق والمستندات المذكورة في السابق، تقوم بالتقديم على البطاقة السوداء بنك الراجحي من خلال أي فرع من فروعه في المملكة، أو عن طريق الموقع الرسمي بنك الراجحي على الانترنت مباشرة من هنا.

معرفة رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية

يُمكن للجميع من عملاء البنك معرفة رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية أو البطاقة السوداء الراجحي بكل سهولة ومن خلال بعض الخطوات، لكن يجب زيارة أي جهاز صراف آلي خاص بالبنك متوفر في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، ثم اتباع الخطوات التالية بهذه الطريقة:

  • الانتقال إلى الصراف الآلي الأقرب إليك والتابع إلى بنك الراجحي في السعودية.
  • ننتقل إلى مكان إدخال الفيزا ونضعها في المكان المُخصص لها.
  • نُدخل رقم بطاقة الفيزا بعد قراءة الماكينة لها.
  • نكتب الرقم الشخصي الخاص بالمستخدم من قائمة الأرقام الموجودة.
  • ننقر على أيقونة “الاستعلام عن الرصيد”.
  • وسوف نجد ظهور كل بيانات الرصيد على الشاشة ويُمكن الحصول على وصل إن أراد الشخص ذلك.

يُمكنكم التعرف على المزيد حول بطاقات بنك الراجحي من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على مميزات البطاقة السوداء الراجحي وطريقة الحصول عليها وأهم المعلومات عنها بشكل كامل، بجانب شروط الحصول على البطاقة السوداء الراجحي و طريقة التعرف على رصيد بطاقة الراجحي البلاتينية ، ولمن لديه سؤال أو استفسار يُسعدنا الإجابة عنه في التعليقات بالأسفل.

تابعكيفية فتح محفظة في الراجحي.. تعرف على الشروط

تعليق 1
  1. سعر ماكينة فوري 2021 وأماكن شراء الماكينة وأرباحها

    […] تابع: مميزات البطاقة السوداء الراجحي وطريقة الحصول عليها […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول