اقتصادنا
المعرفة المالية

معرفة الرصيد في بنك CIB وخدمة كشف الحساب الإلكتروني

يعد بنك CIB من أكبر وأعرق البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري، وقد تم إنشاء بنك CIB خلال عام 1975 ميلادياً بملكية مشتركة بين بنك تشيس مانهاتن، والبنك الأهلي المصري، وقد طرأ العديد التغييرات على حصص بنك CIB حتى انتهى الأمر باستيلاء البنك التجاري الدولي على حصة “سيتي بنك مصر” من سوق المال المصري حيث تم ضم كافة فروعه لإدارة البنك، ومنذ هذا الوقت أصبح اسم البنك يحمل مسمى “البنك التجاري الدولي”، ويقدم البنك التجاري الدولي بخدماته البنكية لعدد ضخم من المؤسسات والأفراد والشركات، ويقدم البنك العديد من الحلول الاستثمارية والاقتصادية المتميزة، فهذا الأمر جعل البنك موضع ثقة أكثر من 500 شركة استثمارية بالسوق المصري، يبحث العديد من عملاء البنك عن كيفية معرفة الرصيد في بنك CIB

مميزات البنك التجاري الدولي CIB

  • يتميز البنك التجاري الدولي CIB بالشفافية بالإضافة لتقديم تدريبات متميزة للعاملين به، وتساهم كافة تلك الخطوات في الحفاظ على البنك التجاري الدولي بمكانته كأحد أكثر البنوك التجارية تحقيقاً للأرباح.
  • وعلى مدار سنوات طويلة استطاع البنك التجاري الدولي CIB تقديم العديد من الإسهامات فيما يتعلق بالعلم على تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة من خلال عقد برتوكول للتعاون مع جمعية سيدات أعمال مصر.
  • استطاع البنك التجاري الدولي أن يكون البنك المصري الأول الذي ينتمي إلى القطاع الخاص، حيث تم اختياره البنك لعضوية “فريق عمل الاقتصاد الرقمي DETF”، بالإضافة إلى خطط البنك التجاري الدولي التوسعية والتي تضمنت العمل على تأسيس مكتبه التمثيلي بأديس أبابا العاصمة الإثيوبية.

خدمات البنك التجاري الدولي CIB

يقدم البنك التجاري الدولي CIB عدد من الخدمات المالية والتجارية الهامة والحيوية ومن أهمها خدمات الحسابات المصرفية، والتي تتضمن على التالي:

  • الحساب الجاري.
  • الودائع الآجلة.
  • شهادات الادخار.
  • تقديم خدمة صناديق الاستثمار التي تحقق للعملاء الحماية والأمان، والتي تعد وسيلة استثمار جيدة.
  • تقديم بطاقات تحويل رواتب الموظفين “دايموند وكريستال”، التي تتيح مجموعة متكاملة وشاملة من خدمات التجزئة المصرفية ومنتجاتها المتنوعة، التي تناسب الاحتياجات المتنوعة للعملاء للعمل على توفر عامل الأمان والراحة التام، والعمل على توفير طائفة من الخدمات المصرفية و الاستعلامية الحيوية والمتميزة من خلال شبكات الإنترنت.

الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة من البنك التجاري الدولي CIB

يسعى البنك التجارى الدولى CIB  لمواكبة التطورات التكنولوجية  الهائلة بكافة المجالات، وخصوصاً بمجال المعلومات والاتصالات، حيث تمكن البنك التجاري الدولي من إنشاء موقع إلكتروني خاص به عبر الإنترنت يعمل الموقع الخاص بالبنك على تقديم العديد من الخدمات الهامة لعملاء البنك من خلال خدمة الإنترنت البنكي.

تعد تلك الخطوة من الخطوات الهادفة للعمل على تحقيق أكبر درجة من التيسير والراحة على العملاء والتغلب على مشكلة إهدار الوقت، وتوفير المشقة على عملاء البنك في الانتقال لفروع البنك المختلفة للاستعلام عن أرصدتهم المالية أو غيرها من الحسابات المالية المصرفية.

استطاع البنك التجاري الدولي CIB  على تقديم العديد من الخدمات لعملائه “أون لاين”، وهو في منزله دون الحاجة للتوجه لزيارة فروع البنك المختلفة، ومن أهم تلك الخدمات التالي:

  1. تنفيذ كافة المعاملات المالية المصرفية مع توفر الأمان والخصوصية والحماية والراحة، وعدم التقيد بعامل الوقت ولا الانتقال لفروع البنك المختلفة.
  2. وعلى قائمة تلك الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء عملية التحويل لحسابات أخرى سواء داخل البنك نفسه أو خارج البنك خلال البنوك الأخرى داخل مصر أو خارجها.
  3. اتاحة التحويل بين الحسابات الشخصية المختلفة الخاصة بالعميل.
  4. إتاحة إمكانية سداد كافة المستحقات المالية ببطاقات الائتمان الخاصة بالعميل أو بطاقات الائتمان الخاصة بغيره من العملاء.
  5. العمل على إتاحة العديد من الخدمات ومنها إمكانية التبرع على حسابات المؤسسات الخيرية المعتمدة لدى البنك.
  6. إتاحة الفرصة لإجراء التحويلات المتكررة والمستقبلية بطريقة آلية وفعالة.
  7. تتيح خدمة الإنترنت البنكي لعملاء البنك عملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت بكل سهولة بوقت قصير جداً، ومن الطلبات التي يمكن تقديمها عبر الإنترنت التالي، “الطلبات المتعلقة بتحديث البيانات الشخصية الخاصة بالعميل، طلبات دفاتر الشيكات لأي حساب جاري، الطلبات المتعلقة بإضافة حسابات ذات صلة، طلبات الاستعلام أو المقترحات أو ما يتعلق بالشكاوى لممثلي خدمة العملاء بالبنك، الطلبات المتعلقة بتغيير حد البطاقة الائتمانية الإضافية”.

معرفة الرصيد في بنك CIB

يتم الاستعلام عن رصيد حساب بنك CIB التي تعد من أحد الخدمات التي يتيحها البنك التجاري الدولي CIB، ضمن خدمة الإنترنت البنكي التي تتيح خدمات معرفة الرصيد في بنك CIB ، حيث يمكن للعميل الاستعلام عن رصيد حسابه، الودائع الخاصة به والقروض وصناديق الاستثمار أيضاً.

كما يتيح البنك للعميل إمكانية متابعة حركة حساب النقدي، ومتابعة بطاقة الائتمان الخاصة به خلال أي وقت ودون الحاجة للذهاب الفعلي إلي أحد فروع البنك التجاري الدولي CIB، ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لخدمة الإنترنت البنكي “CIB Internet Banking” الأمر الذي يتطلب القيام إنشاء اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بك.
  • تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني، واختيار التصنيف الذي يرغب العميل باستخدامه.
  • بالإضافة لإمكانية معرفة الرصيد في بنك CIB.
  • كما يمكن للعميل القيام بعرض وطباعة وحفظ ما يرغب فيه من الكشوفات السابقة للحسابات المالية الخاصة به، بما في ذلك الكشوفات الربع سنوية وبطاقات الائتمان الشهرية.
  • كما يمكن للعميل متابعة كافة الحسابات التي لها صلة بالمعاملات المالية الخاصة به بما في ذلك الحسابات المشتركة، وحسابات القصر، وحسابات التوكيل.
  • في حالة عدم معرفة أقرب صراف آلي للعميل يمكنه استخدام خدمة الإنترنت البنكي “CIB Internet Banking” من أجل تحديد مكان الصراف الآلي بكل دقة.

كيفية الاستفادة من خدمة الإنترنت البنكي من CIB

يمكن لعملاء البنك التجاري الدولي CIB الاستفادة من خدمة الإنترنت البنكي، من خلال استخدام خدمة الإنترنت البنكي، والإستفادة من كافة الخدمات المقدمة من خلال القيام تحميل التطبيق الخاص بالبنك الإلكتروني المجاني “CIB Internet Banking”، من خلال الهاتف المحمول أو من خلال اللاب توب من المتجر الخاص بالشخص، وذلك من خلال تسجيل الدخول على المتجر الخاص به، بواسطة اسم المستخدم وكتابة الرقم السري الخاص بالإنترنت البنكي أو من خلال تسجيل مستخدم جديد من خلال استخدام رقم بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر.

بيان بالأجهزة التي تقبل تطبيق “CIB Internet Banking”

بإمكان عملاء البنك التجاري الدولي CIB  تسجيل الدخول على خدمة الإنترنت البنكي، من خلال استخدام الهواتف المحمولة عبر مجموعة أجهزة الهواتف المحمولة التي تدعم أنظمة التشغيل وهي:

  • هواتف أبل، إصدار تشغيل 8.0، الإصدارات الأعلى.
  • أجهزة آي باد، إصدار تشغيل 8.0، وما هو أعلى منها.
  • أجهزة آي بود “Touch”، إصدار تشغيل 8.0 والإصدارات الأعلى.
  • والأجهزة ذات نظام التشغيل أندرويد، إصدار 5.0.0 والإصدارات الأعلى.

خدمة كشف الحساب الإلكتروني من CIB

يتيح البنك التجاري الدولي CIB  لجميع عملائه خدمة الحصول على “كشف الحساب الإلكتروني” بكل سهولة وراحة، من خلال الإشعارات التي تصل إلى العميل لبريده الإلكتروني، تفيد بإصدار كشف الحساب البنكي الإلكتروني الخاص به، والذي يمكن عرضه، و تحميلها بصيغة “Word، أو صيغة PDF”.

طريقة الاشتراك بخدمة كشف الحساب الإلكتروني من CIB

يمكن للعميل الاشتراك بخدمة كشف الحساب الإلكتروني المقدمة من البنك التجاري الدولي CIB ، من خلال الخطوات التالية:

  • توجه العميل لأقرب فرع من فروع البنك التجاري الدولي CIB  مصر.
  • طلب استمارة الاشتراك في خدمة كشف الحساب الإلكتروني، والتوقيع عليها.
  • مع كتابة البريد الإلكتروني بطريقة صحيحة.
  • بعدها يتم استقبال الإشعارات عن البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.

كيفية إنهاء اشتراك العميل لخدمة الحساب الإلكتروني من CIB

في حالة رغبة عميل البنك التجاري الدولي CIB في إنهاء الاشتراك الخاص بخدمة الحساب الإلكتروني، فيجب على العميل التوجه مرة أخرى لزيارة أقرب فرع من أفرع البنك التجاري الدولي CIB ، وتقديم طلب إنهاء اشتراك خدمة الحساب الإلكتروني، ومتابعة طلب إلغاء، لحين تلقى العميل كافة الكشوفات الورقية على عنوانه المسجل لدى البنك.

أقرا المزيد قروض بنك مصر بدون فوائد ونصائح هامة للحصول عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول