اقتصادنا
المعرفة المالية

كيفية انشاء موقع مجاني في دقائق

يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية إنشاء موقع إلكتروني بشكل مجاني، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح كيفية انشاء موقع مجاني في دقائق، والذي يعد مسعى العديد من الشباب خلال الوقت الراهن في ظل تكنولوجيا المعلومات الراهنة، وبعد أن أصبح الإنترنت من الأمور الهامة بحياتنا اليومية.

توضيح الفرق بين الموقع والويب سايت

يعتبر الموقع الإلكتروني هو موقع مركزي يوجد به  العديد من الصفحات التي ترتبط مع بعضها البعض، ويستطيع الشخص أن يصل إلى تلك الصفحات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرئيسي.

أما صفحة الويب سايت يمكن أن يتم تعريفها بأنها صفحة تتم من خلالها الكتابة بلغة تسمى ترميز النص، وتلك الصفحة يمكن أن تحتوي على العديد من النصوص والصور الخاصة بموقع إلكتروني.

فما هي مكونات موقع الويب؟

قبل أن يقوم الشخص بـ إنشاء موقع مجاني في دقائق لابد أن يكون على دراية كافية بمكونات الموقع، الذي يتكون من التالي:

أولاً: آليات برمجة الموقع الإلكتروني

يتم تعريف آليات البرمجة عبر الموقع الإلكتروني بأنها النظام البرمجي الذي يمتلك القدرة على ادارة الموقع الإلكتروني، وتعمل تلك الآلية على توفير النظام الذي يتم من خلاله استدعاء الموقع، ويجب معرفة أن هناك العديد من نظم البرمجة المتاحة على مستوى العالم، ومن تلك الأنظمة ما يتم تصنيفه عدد منها باعتبار أنه مصدر برمجي مثل جوملا وورد بريس، كما أن هناك بعض النظم التي تتصف بأنها مغلقة ولا يتم إتاحتها إلى من خلال المطورين فقط.

ثانياً: استضافة الموقع:

تعد استضافة الموقع من قبل بعض المكونات الخاصة بالموقع والتي يتم تعريفها بإنه الحاسوب الحافظ بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير العنوان الشبكي الخاص بالموقع الإلكتروني، والتي تعمل على مساعدة الأشخاص على الاتصال بالموقع، وتتم تلك الاستضافة عبر العديد من شبكات الحواسيب المتعددة الوحدات التي ترتبط مع الإنترنت عبر العديد من القنوات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن هناك نوع من الاستضافة نظير اشتراك شهري معين، وتلك الخدمة تقوم بها شركات الاستضافة الخاصة بالمواقع الإلكترونية على أن يتم دفع تكلفة مالية شهرياً، وهناك نوع آخر من الاستضافة يتم توفيره عبر باقة متكاملة من الشركات مثل تيلدا، ويبلي، وشوفي.

ثالثاً: تصميم شكل الموقع الإلكتروني:

يتم تصميم الإلكتروني من خلال أحد البرامج الخاصة بتصميم المواقع، التي يتم من خلالها تصميم صفحات الموقع الإلكتروني من خلال اختيار الخلفيات والألوان وكذلك اختيار الروابط.

كما أن هناك بعض الآليات الخاصة ببرمجة المواقع التي لها العديد من المميزات المتنوعة التي تتمثل في الووردبريس، الذي يتم من خلاله إنشاء الموقع الإلكتروني ذو الجودة العالية والذي يتم من خلاله عمل قوالب التصميم الخاصة بالموقع الإلكتروني.

رابعاً: إنشاء المحتوى الخاص بالمستخدم:

يعد المحتوى الخاصة بالمستخدم، هو 4 مكون من مكونات إنشاء موقع إلكتروني، والذي يخص الشخص الذي يقوم باستخدام الموقع الإلكتروني مثل العنوان، وإضافة البريد الإلكتروني، وكذلك العديد من الفقرات التي يرغب كل صاحب موقع في عرضها عبر موقعه الإلكتروني.

هناك طريقتين يمكن استخدامها لوضع محتوى المستخدم عبر الموقع الإلكتروني، وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى، هو قيام صاحب الموقع الإلكتروني بوضع المحتوى، ويتم وضع المحتوى بطريقة أقل كلفة.
  • الطريقة الثانية، وهو قيام الشخص العامل في مجال تصميم المواقع بوضع المحتوى، وتلك الطريقة تعد من الطرق المكلفة للغاية إذا ما قورنت بالطريقة الأولى، ويمكن أن يستثنى من تلك الطريقة خدمة متجري حيث وضع محتوى المستخدم فيها من قبل فريق الدعم مجاناً.

خطوات انشاء موقع مجاني في دقائق

يمكن انشاء موقع مجاني في دقائق من خلال 3 طرق سهلة وبسيطة للغاية، وهي كالتالي:

الطريقة الأولى لـ انشاء موقع مجاني في دقائق

تعتمد تلك الطريقة على استخدام منصات تلدا، ويبلي في العمل على انشاء موقع مجاني في دقائق، ويمكن تعريف تلك المنصات المتوفرة على شبكة الإنترنت، والتي يمكن من خلالها إنشاء الموقع المجاني، من خلال نظام الإنشاء الذاتي يوتيوب، الذي يعد عبارة عن نظام يتيح للمستخدم بعض الأدوات المرئية الخاصة بـ انشاء موقع مجاني في دقائق، ويتم هذا من خلال نظام السحب، وكذلك عملية الوضع عبر الصفحة الإلكترونية.

تعد منصات يبلي وتيلدا من المنصات التي تمتلك القدرة على توفير القوالب للمستخدمين بشكل مجاني بالإضافة إلى تقديم بعض من خدمات الدعم على الباقة المجانية، تتميز تلك المنصات بأنها تمكن الشخص من انشاء موقع مجاني في دقائق بالإضافة إلى التمتع بباقة مجانية بإطار محدود، ويجدر هنا الإشارة إلى أن الخدمة العربية عبر تلك المنصات تعد محدودة للغاية.

الطريقة الثانية لـ انشاء موقع مجاني في دقائق

يتم انشاء موقع مجاني في دقائق من خلال خدمة متجري، ويتم هذا باستخدام تلك الخدمة من أجل الحصول على موقع إلكتروني جاهزة بشكل مجاني، ويتوجب على الشخص الراغب في انشاء موقع مجاني في دقائق بتلك الطريقة القيام بوضع المحتوى ، ويقوم فريق دعم عربي بتقديم الدعم اللازم.

وما يتميز تلك الطريقة هو قدرتها على انشاء موقع مجاني في دقائق بالإضافة إلى إمكانية الحصول على استضافة مجانية من خلال فريق الدعم الذي يتوفر باللغة العربية لتقديم الدعم اللازم، كما يتميز متجري بالإضافة إلى ما سبق بأنه يعمل على توفير تطبيقات الأمن الرقمي كما يتم إدارة الموقع الإلكتروني من خلال فريق الدعم، والميزة الثالثة لـ انشاء موقع مجاني في دقائق من خلال تلك الطريقة هو السهول الكبيرة في تعديل تصميم الموقع الإلكتروني بما يعرف برنامج التصميم المرئي للمواقع.

الطريقة الثالثة لـ انشاء موقع مجاني في دقائق

تتم من خلال استخدام الووردبريس، وتلك الطريقة التي تعد من أكثر طرق انشاء موقع مجاني في دقائق تعقيداً، ولكن يمكن استضافتها عبر الحساب الآلي الخاص بالشخص، حيث يمكن تنزيل برنامج الووردبريس، ويمكن الحصول على كافة التعليمات الخاصة بالطريقة الصحيحة لاستضافة الموقع الإلكتروني الورد فراس على الحاسب الآلي.

أقرا المزيد شركات استيراد وتصدير بالسوق المصري 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول