أفضل مواقع توظيف فى مصر لعام 2021

أفضل مواقع توظيف فى مصر لعام 2021
مواقع توظيف

في التقرير التالي نوضح لكم أفضل مواقع توظيف فى مصر للعمالة والمؤهلات الجامعية لعام 2021،حيث يبحث العديد من الأشخاص بشكل عام والشباب بشكل خاص خلال الفترة الحالية عن افضل مواقع التوظيف فى، حيث أن التطور التكنولوجي الحالي أدى إلى ظهور العديد من مواقع التوظيف التي تسهل حصول الأفراد على الوظائف الشاغرة بمختلف المجالات التي تعمل على توفير الوقت والجهد في البحث عن الوظيفة المناسبة، كما تكمن تلك المواقع الشباب في البحث عن وظائف بعينها.

أفضل مواقع توظيف فى مصر لعام 2021

هناك العديد من مواقع التوظيف في مصر التي تساهم بنسبة كبيرة في حصول الشباب والعاطلين على إيجاد عمل مناسب لهم بأسرع وقت ممكن وتوفر على الخريجين الجدد الوقت والجهد في البحث عن زظيفة مناسبة لهم، فمن خلال دخولك على مواقع التوظيف في مصر وقيامك بإنشاء حساب لك وكتابة كافة المعلومات عنك سوف يعرض لك الموقع الوظائف المناسبة لك والقريبة منك ويتيح لك كذلك التقديم على الوظائف وانتظار رد الشركة عليك لتحديد موعد المقابلة، وخلال السطور التالية نعرض لكم افضل مواقع التوظيف فى مصر لعام 2021

موقع خمسات 

موقع خمسات من المواقع التي ذاع صيتها مؤخراً بعد الأزمات الاقتصادية التي مر بها الشباب بسبب وباء كورونا وفرض الحظر، فأصبح موقع خمسات ومواقع العمل من الأنترنت هي الملجأ الآمن للشباب للعمل الحر، فهو موقع لبيع الخدمات ويتم تقديم العديد من الخدمات الإبداعية التي يجيدها الشباب وهي:

  • أعمال
  • البرمجة وتطوير المواقع.
  • التسويق الإلكتروني.
  • تصميم الفيديوهات.
  • الكتابة والترجمة.
  • الجرافيك

والعديد من الخدمات التي يقوم الموقع بطلبها. ويمكنك الانضمام لموقع خمسات للعمل والربح منه من خلال الرابط التالي بالنقر هنـا.

موقع فرصنا

موقع فرصنا هو موقع شهير يستخدم في الحصول على موظفين من قبل أصحاب العمل، أو الحصول على الوظيفة من قبل الراغبين في الحصول على فرصة عمل، ويتميز موقع فرصنا بالمميزات التالية:

  • يساعدك الموقع في معرفة كل جديد أول بأول من خلال إشعارات على البريد الإلكتروني الخاص بك، ولذا ننصحك بتسجيل بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه مرارا.
  • سهولة البحث في موقع فرصنا عن فرص العمل التي تناسبك.
  • يحتوي الموقع على محرك بحث يسهل وصولك إلى كل فرص العمل.
  • يسهل الحصول على الوظائف بترتيب التاريخ الذي تم وضعها من قبل أصحاب العمل.
  • يوفر موقع فرصنا الكثير من الوظائف بشكل يومي.

والتسجيل في موقع فرصنا يكون عبر الرابط التالي بالنقر هنــا.

موقع شغلني

هو موقع يتيح العديد من فرص العمل لكل المؤهلات، وخاصة المؤهلات المتوسطة، وذوي الإعاقة، ويكون ذلك من خلال إنشاء سيرة ذاتية على الموقع للحصول على فرصة عمل، والتسجيل للسيرة الذاتية للحصول على فرصة عمل فإن موقع شغلني يتيح ذلك من خلال الرابط التالي بالنقر هنــا.

مواقع توظيف فى مصر للعمالة

تعتبر مواقع توظيف العمالة والمؤهلات بمصر هي الوسيط بين الأفراد الذين يبحثون عن الوظائف الشاغرة وبين الشركات الراغبة في الحصول على كوادر بشرية، حيث تعرض مواقع توظيف العمالة والمؤهلات بمصر تلك الوظيفة من خلال شبكات الإنترنت، كما تقوم مواقع توظيف العمالة والمؤهلات بالعمل على الشروط التي تضعها الشركات المطلوب توافرها في الأشخاص الراغبين في التقدم لشغل تلك الوظائف الشاغرة.

كيفية البحث عن وظيفة في مواقع توظيف العمالة والمؤهلات

هنالك العديد من الطرق الخاص للبحث عن الوظائف الشاغرة في مواقع توظيف العمالة والمؤهلات ومنها التالي:

  • البحث عن الوظائف عبر مواقع توظيف العمالة والمؤهلات عبر الإنترنت.
  • يمكن للشخص الباحث عن تلك الوظيفة التعرف عليها من خلال بعض من المعارف والمحيطين بالعائلة وعن طريق العلاقات الاجتماعية للأسرة.
  • يمكن البحث عن الوظيفة المناسبة من خلال زيارة الشخص الراغب في الحصول على وظيفة لأحد معارض التوظيف للبحث عن الوظيفة المناسبة له.
  • أو من خلال التوجه لأحد وكالات التوظيف، ويجب على الفرد اختيار الوكالة المختصة بمجاله.

افضل مواقع التوظيف فى مصر للعمالة والمؤهلات

موقع بيت دوت كوم

يعد موقع بيت دوت كوم هو أحد مواقع توظيف العمالة والمؤهلات الهامة بمجال التوظيف في مصر والعالم العربي وبعض الدول الأجنبية حيث يمكن للشخص الباحث عن وظيفة من خلال موقع بيت دوت كوم البحث عن وظيفة محددة بمكان بعينه من أجل الحصول على أفضل وظيفة في أفضل شركة.

موقع تنقيب

يعد موقع تنقيب من أشهر مواقع توظيف فى مصر، كما أنه يتميز بالواجهة المميزة التي تسهل التعامل على الباحثين البحث عن الوظائف، حيث تمكنهم من البحث بكل سهولة ويسر وسرعة في إطار البحث عن وظيفة بشركة معينة أو مكان معين، كما أن موقع تنقيب ينفرد بميزة حيث أنه يمكن المستخدم من التواصل مباشرة مع الشركة المعلنة عن الوظيفة من أجل الاستفسار عن كافة ما يجول بخاطر الشخص تجاه الوظيفة المعلن عنها عبر شات بوت عبر برنامج “الماسنجر”.

موقع وظائف

يعد موقع وظائف من أحد أهم مواقع توظيف العمالة والمؤهلات التي تتميز بالدقة حيث أن موقع وظائف يعد من أكبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالتوظيف، التي تضم ما يقرب من نصف مليون فرصة عمل متكامل، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأعضاء المعلنون عن الوظائف الشاغرة، كما أن موقع وظائف يحتوي على أكبر كم من التصنيفات الخاصة بالأعمال المتنوعة. كما يتيح موقع وظائف للمستخدم إمكانية التسجيل به، من خلال استخدام البريد الإلكتروني الخاص به، وسوف يصل إليه كل ما يخص الوظيفة التي قام بالبحث عنها عبر بريده الإلكتروني.

موقع إخطبوط

يتيح موقع إخطبوط للمستخدمين إمكانية الحصول على كافة الوظائف المعلن عنها في الدول العربية، والدول الأجنبية كما يتيح للأعضاء المعلنين عن وجود وظائف الإعلان عبر الموقع بشكل مجاني، كما يمكن لمستخدم الموقع البحث، والدخول عبر الموقع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول من خلال التطبيق المعد للهواتف التي تعمل بنظام”الاندرويد”.

موقع وظف دوت نت

يعد موقع وظف دوت نت من مواقع توظيف فى مصر، والتي تفوقت في توظيف أشخاص عديدين في أفضل الشركات، وأفضل الوظائف التي تتناسب من خبراتهم، حيث يمكن لمستخدم الموقع البحث عن الوظيفة المناسبة له، والبحث عن المكان والبلد المناسبة للشخص، كما يمكن للشخص التصفح بشكل يومي للعديد من الوظائف المتجددة عبر موقع وظف دوت نت.

موقع جوبساتو

يتيح موقع جوبساتو العديد من الوظائف الحكومية الشاغرة، والمتاحة أيضا ببعض من الجرائد والصحف المتخصصة بمجال نشر الإعلانات التي تندرج ضمن مسمى “البحث عن وظائف”، حيث يمكن لمتصفح موقع جوبساتو البحث عبر الدول، والوظائف الشاغرة المختلفة المتاحة خلال الوقت الراهن.

موقع شغلانتي

يعد موقع شغلانتي من أحد أهم وأفضل مواقع توظيف العمالة والمؤهلات، حيث يقوم موقع شغلانتي بعرض العديد من فرص العمل وتمكن متصفحي الموقع من إجراء عمليات البحث عن الوظائف من خلال تحديد مدينة، وتحديد الجنسية، وتحديد المجال والمسمى الوظيفي للوظيفة الراغب في البحث عنها، ويعد من أهم مميزات موقع شغلانتي أنه يتيح للشخص البحث عن وظيفة من خلال المؤهل الدراسي.

موقع إنديد

يضم موقع إنديد العديد من الأعضاء والشركات، كما أن موقع إنديد يحقق نسب زيارة عالية مقارنة بمواقع التوظيف الأخرى، فإن موقع إنديد يتيح للمستخدم إمكانية الحصول على وظيفة في أي دولة في العالم، ويتميز موقع إنديد بإمكانية المراسلة عبر البريد الإلكتروني.

نصائح هامة للبحث عن وظائف

  • يجب على الشخص الراغب في الحصول على وظيفة القيام بعمل تقييم ذاتي لنفسه ولشخصيته، ليتم تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف لديه، ومعرفة ما يناسبه من وظائف.
  • يجب القيام بالبحث من أجل التعرف على الشركات، والتعرف على طبيعة الوظائف المعلن عنها.
  • يتوجب على الشخص الباحث عن وظيفة شاغرة إنشاء ملف تعريفي له عبر الإنترنت، يقوم من خلاله بعرض سيرته الذاتية، واهتماماته، وخبراته السابقة أن وجدت.
  • يجب أن يتم خلال الملف التعريفي للشخص ذكر أي كورسات أو دورات تدريبية أو مهارات يتمتع بها الشخص من أجل الاستفادة في البحث عن وظائف شاغرة.
  • يجب إدراج كافة الشهادات والمؤهلات العلمية التي حصل عليها الشخص ضمن السيرة الذاتية.
  • يجب أن يتم البحث عن وظائف تناسب الشخص وتناسب خبراته وكفاءته العلمية، وتمكنه من تحقيق ربح مناسب له، كما يجب على الشخص عدم الطموح في الحصول على الأعمال الأعلى التي يتقاضى عليها البعض رواتب أعلى منه بسبب عدم توفر الخبرات الكافية لديه لشغل مثل تلك المناصب.

وظائف هامة سوف تتصدر سوق العمل خلال السنوات القليلة القادمة

  • وظائف البرمجة، حيث تعد البرمجة من أهم وأشهر الوظائف خلال الوقت الراهن التي تعتمد عليها البشرية بأسرها خلال فترات المستقبل، وسوف تتصدر البرمجة قائمة الوظائف الشاغرة بسوق العمل خلال الفترات القليلة القادمة؛ حيث أن البرمجة تعد مجموعة من الأوامر الموجهة إلى الحاسوب، والتي تنفذ من خلال ما يعرف تحت مسمى بـ “البرمجة”، وتقوم على العديد من اللغات.
  • وظائف أمن المعلومات، حيث تعد تلك الوظائف من أهم وسائل تقنية المعلومات وحماية المعلومات عبر شبكة الإنترنت، كما أنها تعتمد في هذا على توافر الأدوات اللازمة من أجل ضمان وأمانة وسرية المعلومات المدرجة على الحاسب الآلي.
  • وظائف تحليل البيانات، حيث يتم تحليل البيانات من خلال دراسة وتحليل البيانات من منظور تحليلي منطقي يخص كافة المكونات العديدة للبحث القائم على البيانات المتاحة، ويعد تحليل البيانات من أحد أهم الخطوات التي تندرج تحت مجموعة متعددة من الخطوات التي يتم إجراء بحث معلوماتي عنها.
  • وظائف الطاقة البديلة، تعد الطاقة البديلة من أهم المجالات التي سوف تلقى رواجاً واسعاً خلال السنوات القليلة القادمة حيث أن مجال الطاقة البديلة يعد أقل ضرراً من الطاقات المستخدمة حالياً مثل البنزين والوقود، كما تعد الطاقة البديلة خلال الوقت الراهن أكثر توسعاً حيث تعمل على توفير الوقت والجهد.
  • من الوظائف أيضاً التي سوف تشهد رواج كبير خلال السنوات القليلة القادمة، وظائف إدخال البيانات.

ذات صلة:  طريقة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية الوافدين بالسعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *