5 December، 2019

كيفية الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي مع بيان أهميته

كيفية الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي مع بيان أهميته
كيفية الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي مع بيان أهميته

يمكن الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي بكل سهولة ويسر من خلال الذهاب إلى أحد فروع بنك الراجحي، حيث يعمل البنك بشتى الطرق على تلبية احتياجات عملائه بكافة السبل، خلال هذا المقال سوف يتم عرض كيفية الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي، مع بيان أهمية هذا الرقم.

تعريف رقم حساب الآيبان iban الراجحي

يعد رقم حساب الآيبان iban هو كلمة مختصرة للجملة التالية “International Bank Account Number”، يعمل حساب الآيبان iban على معالجة العمليات المالية التي يقوم بها العميل من خلال عرض عدد من الخانات المتماثلة في الطول ويمكن من خلال تسهيل قراءة تعاملات العميل بطريقة آلية، ويعد حساب الآيبان iban هو عبارة عن إضافة حروف من ناحية الشمال لرقم الحساب البنكي للعميل، وفي النهاية يتكون حساب الآيبان iban من 24 خانة، وتلك الكلمة لا يتم كتابتها عند عمليات تحويل الأموال، وهذا الرقم رمزه يختلف تبعاً لاختلاف البنك.

كيفية الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي وأهميته

يمكن الحصول على حساب الآيبان iban من خلال عدة طرق ، وهي التالي:

  • الدخول عبر الموقع  الإلكتروني الخاص بالبنك.
  • ثم تسجيل الدخول للتطبيق.
  • ثم التوجه للبطاقات والتمويل والحسابات.
  • سوف تظهر للعميل كافة المعلومات التي تخص الحساب الخاص به.
  • ثم يتم بعدها التسجيل لحساب مباشرة الأفراد.
  • سوف تظهر للعميل كافة التفاصيل الخاصة به.

الطريقة الثانية للحصول على رقم حساب الآيبان iban

من خلال التوجه مباشرة لزيارة أحد فروع البنك مع تقديم رقم حساب العميل، وتقديم الهوية الخاصة به، وسوف يتم طباعة الأوراق من قبل الموظف المختص، وسوف يتم توضيح رقم حساب الآيبان iban الخاص بالعميل.

الطريقة الثالثة للحصول على رقم حساب الآيبان iban

يمكن للعميل الراغب في الحصول على رقم حساب الآيبان iban التواصل مباشرة مع الدعم الفني من خلال الاتصال على الرقم التالي 966920003344+، وسوف يقوم الموظف المختص بتوضيح رقم حساب العميل بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى فرع البنك.

أهمية رقم حساب الآيبان iban

تكمن أهمية رقم حساب الآيبان iban، في أنه معالج الحوالة المصرفية، ويقوم بتمريرها عبر النظام الإلكتروني الخاص بالبنك، ويساعد العميل على التسهيل من التأكد من رقم الحساب بشكل صحيح تجنياً لعملية الحوالات المصرفية المعتادة التي قد تتضمن على رقم حساب خاطئ، وتحتاج لمزيد من الجهد والوقت لتصحيح الرقم، كما يمكن من خلال رقم حساب الآيبان الحرص على مسايرة نظام مدفوعات العالمية الحديث حيث تم إنشاء هذا الرقم لجميع البنوك المحلية مع الاعتبار أن هذا الرقم ليس من أرقام الحسابات البنكية الجديدة.

فوائد أخرى لاستخدام رقم الآيبان iban

يوجد العديد من الفوائد الأخرى الخاصة باستخدام رقم الآيبان iban، التي تتلخص في التالي:

  • رقم الآيبان iban من الأنظمة الآمنة، حيث إن رقم iban يعمل على تقليل فرصه التحايل على الحساب البنكي كلما أصبحت خانة الحساب في تزايد.
  • يعمل رقم الآيبان iban على عدم التأخر في الحوالات المصرفية المالية أو تعطيلها فهو لا يسمح باى فرص التدخل بطريقة يدوية حيث انه سريع لإتمام عمليات التعامل المالية والمصرفية.
  • يمكن قبل ان يتم عملية التحويل التأكد من كافة البيانات الخاصة بالمستفيد حتى يتم تجنب حدوث أى خطأ فهذا النظام يعد من الأنظمة الحديثة بالغة الدقة.

فما هو الفرق بين رقم الحساب البنكي، وبين رقم الآيبان iban؟

يمكن القول أن الفرق بين رقم الحساب البنكي وبين رقم الآيبان iban، أن رقم الحساب هو 9876543219989 فإن رقم الآيبان يكون كالتالي “sa 70 2000 0009876543219989″، ومن الممكن أن يظهر هذا الرقم على أكثر من شكل بالنسبة للمجموعة الواحدة، وكلا منهما يتكون من 4 خانات، منفصلين وهذا لكي يتم قراءتها بشكل أسهل وأيسر، ولكن تكتب في شكل متصل عندما يتم كتابة بطريقة إلكترونية.

أقرا المزيد أنواع فيزا البريد المصري ومميزات وعيوب الحصول عليها

كن أول من يشارك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك.


*