اقتصادنا
المعرفة المالية

قروض الزواج 2021 من البنوك العربية .. شروط قرض الزواج من البنوك المصرية

يبحث العديد من المواطنين المصريين المقبلين على الزواج عن قروض الزواج 2021 من البنوك العربية حتى يتمكنون من دفع مصاريف الزواج الكثيرة التي أصبحت عبء ثقيل، ونتعرف اليوم على شروط قرض الزواج من البنوك المصرية، لكي تتمكن من تحديد أياً منهم الأنسب لك من ناحية الشروط وطريقة السداد والأقل في قيمة الفائدة.

قروض الزواج في البنوك المصرية

يريد العديد من الشباب أخذ قروضاً حتى يستطيعون المضي في إجراءات الزواج، وذلك لأن مصاريفه كثيرة جداً وتمثل عبء ثقيل على العديد من الشباب، لذلك يبحثون عن القروض في البنوك المختلفة، ويجب عليهم أيضاً الإطلاع على جميع الشروط والأحكام قبل اتخاذ القرار بشأن القرض، حتى يكونوا على علم هل سيتمكنون من تسديد كافة القروض فيما بعد أم لا؟، حتى لا تتسبب له في المشاكل فيما بعد، وهذه القروض تم عملها تسهيلا للعبء الثقيل الذي تسببه مصاريف الزواج على الشباب.

قروض الزواج 2021 من البنوك العربية
قروض الزواج 2021 من البنوك العربية

اقرأ المزيد: بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في مصر 2020.. تعرف عليها

ما هي قروض الزواج 2021 من البنوك العربية؟

هناك العديد من القروض الخاصة بالزواج والموجودة في العديد من البنوك العربية والمصرية، وكل بنك له الشروط الخاصة به وطرق السداد الخاصة، والفوائد أيضاً الخاصة بكل بنك، لذلك يجب الإطلاع عليها كلها قبل أخذ القرار حتى يتم اختيار المناسب، كما أن هناك العديد من العروض التي تقدمها البنوك لمساعدة المقبلين على الزواج وتسهيل الأمور لهم بقدر المستطاع.

البنك الأهلي وقروض الزواج 

وهذا البنك من البنوك المشهورة جداً في دولة مصر، و يوجد له العديد من العملاء، وهو دائماً ما يقدم العديد من العروض المميزة لعملائه، ومن هذه العروض هو قرض الزواج المقدم من هذا البنك، حيث يمكن لجميع المواطنين التقدم بطلب هذا القرض سواء كان موظف حكومي أو خاص أو يعمل عمل حر، وتتراوح قيمة هذا القرض من 5000 جنيه مصري حتى 500 ألف جنيها مصريا، ويوجد أيضا قرض بقيمة مليون جنيه مصري ولكن لا يعطى إلا بشرط واحد والذي هو أن يقوم هذا الشخص المتقدم بطلب القرض بتحويل مكافأة نهاية الخدمة في هذا البنك.

شروط أخذ قرض الزواج من البنك الأهلي

لكل بنك الشروط الخاصة به بخصوص القروض التي يعطيها لعملائه، وهناك العديد من الشروط الخاصة بقرض الزواج في البنك الأهلي، والتي منها:

  • أن يكون المقترض يعمل في أي قطاع حكومي أو خاص.
  • يجب أن لا يقل راتبه الشهري عن 500 جنيها مصريا.
  • يجب إحضار جميع الوثائق التي تثبت مكان عمله وتثبت الراتب الذي يتقاضاه شهرياً.
  • وأن يحضر  معه البطاقة الشخصية له وصورة منها، ويجب أن تكون غير منتهية الصلاحية.

بنك مصر وقرض الزواج

وهذا البنك أيضاً من البنوك المشهورة جدا في مصر وتقدم العديد من الخدمات المميزة والقروض لعملائها، ومن هذه القروض هو قرض الزواج.

والذي يميز هذا البنك عن غيره هو أنه يقدم هذا القرض بدون فوائد عليه وذلك لأنه يتعامل بالمبادئ الإسلامية في منح القروض، حيث لا يتم وضع أي فائدة على أي قرض يتم أخذه، ويسمى هذا القرض بالقرض الحسن أي القرض الذي لا يوجد عليه فوائد.

و من الشروط الخاصة بهذا البنك هو تقديم الضمانات والأوراق الهامة، ويجب أن يكون عميل أساسي من عملاء البنك، وأن يكون لديه شهادة  ادخار في البنك، وأن يحضر الأوراق المطلوبة والتي منها صورة البطاقة القومية، ووصل مدفوع حديثاً لأحد المرافق، وأيضًا يحضر شهادة الادخار الموثقة من البنك. 

اقرأ أيضاً: هل يُقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض زواج؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

بنك القاهرة وقرض الزواج

وهذا البنك أيضاً يقدم قروض الزواج للمواطنين بشروط أسهل واسرع في الإجراءات، ويسمى هذا القرض القرض الشخصي، ويتراوح قيمة القرض فيه حتى 500 ألف جنيها مصريا.

ويجب أن لا يقل عمر المقترض عن 21 عاما، ويمكن سداد الدفعات في خلال من 6 حتى 120 شهر، ويجب أن يكون الراتب الشهري المقترض لا يقل عن 300 جنيها مصرياً.

ويمكن أن يكون عامل في القطاع الحكومي أو الخاص، ويجب أن يحضر صورة شخصية حديثة وصورة للبطاقة الشخصية.

بنك فيصل الإسلامي وقرض الزواج

يوفر هذا البنك القروض الحسنة أيضاً التي تتبع التعاليم الإسلامية في عدم إضافة الفوائد عليها، ويجب أن لا يقل عمر المقترض عن 21 عام ولا يزيد عن 60 سنة.

ويمكن سداده على مدة كبيرة تصل لسبعة أعوام، ويتيح هذا البنك إمكانية صرف القرض في أي مشروع أو أي طريقة أخرى فهذا البنك لا يركز على كيفية صرف قيمة القرض.

بنك البركة وقرض الزواج

يقدم هذا البنك أيضاً قرض الزواج للمقبلين عليه، حيث يعطي القرض للأشخاص الذين:

  • لا تزيد أعمارهم من 60 عاما ولا تقل عن 20 عاما.
  •  ويمكن سداد القرض على فترة تصل لخمس سنوات.
  • ويشترط أن لا يتعدى القيمة القسط المدفوع 35% من راتب المقترض الشهري وهذه أفضل ميزة لهذا البنك.
  • ولا يشترط تحويل الراتب للبنك حتى يتم دفع القسط.
  • وإذا قام المقترض بسداد قيمة القرض قبل انتهاء المدة المحددة ممكن أن يحصل على العديد من الجوائز القيمة.
  • لكن هذا البنك لا يعطي قرض بقيمة أكثر من 200 ألف جنيه مصري.
  • ويشترط هذا البنك أن لا يقل راتبه المقترض العامل في الدولة عن ثلاثة آلاف جنيها مصريا في الشهر.
  • أما العاملين خارج البلاد لا تقل عن خمس آلاف جنيها مصريا في الشهر.
  • و يجب دفع 10% من قيمة القرض قبل الحصول عليه.

بنك الإسكندرية وقرض الزواج 

يقدم هذا البنك أيضاً قروض للمقبلين على الزواج، والشروط التي يضعها هي :

  • أحضار وصل مدفوع  من فترة لا تزيد عن 3 أشهر لأي عداد من العدادات الموجة في المنزل كهرباء، غاز أو مياه.
  • إحضار صورة من البطاقة الشخصية وتكون غير منتهية الصلاحية.
  • يجب أن لا يقل راتبه المقترض عن ألف وخمسمائة جنيها مصريا في الشهر،  ويجب إحضار الوثائق والأوراق التي تثبت كشف الراتب الذي يتقاضاه في الشهر سواء كان عامل في القطاعات الحكومية أو الخاصة.

بنك التنمية وقرض الزواج

ومن أعمال هذا البنك هي:

  • يمنح هذا البنك العديد من القروض والتي منها قروض الزواج وقروض أيضاً للمتزوجين بشرط أن لا يكون قد أصبح عمر زواجهم أكثر ستة أشهر.
  • وأقصى قيمة القرض يمكن أن يمنحها هذا البنك هو 25 ألف جنيها مصريا، ويمكن سداده على فترة تصل لخمس سنوات.
  • ويجب إحضار الأوراق المطلوبة والتي هي صورة البطاقة الشخصية وإيصال مدفوع لأي عداد، وأيضاً يجب إحضار ورقة الحيازة الزراعية.

بنك ناصر وقرض الزواج 

ومن الأعمال التي يقوم بها هذا البنك هي : 

  • يقدم هذا البنك القروض للمتزوجين والمقبلين على الزواج وللإباء دون أي فوائد على هذه القروض.
  • يمكن سداد القرض على فترة تصل لثلاث سنوات.
  • أول قسط يكون قيمته حوالي  150 جنيها مصريا.
  • وإذا تم طلب قرض للمتزوجين يجب أن لا يزيد عمر زواجهم عن سبعة سنوات، ويجب إحضار وثيقة الزواج.
  • ويجب تحويل راتب المقترض كل شهر للبنك حتى يتم خصم قيمة القرض أولا ثم إرجاع الباقي.

بنك الاستثمار العربي وقرض الزواج

يقدم هذا البنك أيضاً قروض الزواج، مع العديد من العروض والقروض المميزة، ويكون الحد الأقصى لقيمة القرض الذي يمكن أن يخرجه هذا البنك هو 150 ألف جنيهاً مصرياً، ويمكن سداده على فترة تصل حتى 120 شهراً، ويجب أن يكون المقترض يتقاضى شهرياً ملا يقل عن 1200 جنيها مصريا حتى يتمكن من الحصول على هذا القرض من هذا البنك.

بنك الإسكان والتعمير وقرض الزواج

قروض الزواج 2021 من البنوك العربية
قروض الزواج 2021 من البنوك العربية

يعطي هذا البنك أيضاً قروض الزواج للشباب حيث تساعدهم في دفع 80% من تكاليف الزواج الخاصة بهم، يمكن سداد القرض في هذا البنك في خلال فترة تصل لسبعة سنوات، ويجب تحويل راتب المقترض فور نزوله إلى البنك حتى يتم خصم قيمة القسم شهرياً أولا.

بنك CIB وقرض الزواج

يقدم هذا البنك التجاري أيضاً قروض الزواج تسهيلا على الشباب من مصاريف الزفاف، وتصل قيمة القرض الذي يمكن أن يتيحه هذا البنك حتى 750 ألف جنيهاً مصرياً، وتصل المدة التي يمكن المقترض أن يسدد فيها الأقساط إلى خمس سنوات، و يجب أن لا يقل راتب المقترض عن 4 آلاف جنيها مصريا شهرياً، وإحضار وثيقة تثبت الراتب الشهري له.

شروط طلب قرض الزواج من البنوك 

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المقترض حتى يتم الموافقة على القرض من قبل البنك، ومن هذه الشروط الآتي:

  • لا يقل عمر الشخص عن 20 سنة ولا يزيد عن 61 سنة.
  • أوراق تثبت التحاقه بوظيفة من جهة العمل.
  • ورقة تثبت كشف الحساب الشخصي له والراتب الشهري.
  • إحضار صورة البطاقة الشخصية.
  • إحضار وصولات مدفوعة من عدادات الكهرباء أو الغاز أو الماء.
  • يمكن الحصول على قرض من دون أن تكون ملاحق بوظيفة، وذلك فقط باستخدام البطاقة الشخصية وبعض الأوراق البسيطة، ولكن ليس كل البنوك تقوم بعمل ذلك.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض جميع قروض الزواج 2021 من البنوك العربية شروط قرض الزواج من البنوك المصرية حيث عرضنا شروط التقدم للقروض، وأيضًا عرضنا كافة البنوك التي تقدم قروض الزواج، وشروط كل بنك، والحد الأقصى للقرض ولراتب الشخص المقترض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول