اقتصادنا
المعرفة المالية

مميزات وعيوب فيزا مشتريات البنك الأهلي

يطرح البنك الأهلي المصري كارت المشتريات لعملاء البنك والموظفين، لكي يساعدهم من الحصول على المنتجات الراغبين في شراءها مع الدفع السريع، كما يمكنهم كارت المشتريات من الشراء عبر المواقع الإلكترونية، أو إجراء عمليات الشراء من المتاجر المختلفة، حيث أن فيزا المشتريات لها العديد من المميزات وتسهل على العملاء دفع قيمة مشترياتهم دون اللجوء إلى تعاملات الكاش، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح مميزات وعيوب فيزا مشتريات البنك الأهلي.

مميزات وعيوب فيزا مشتريات البنك الأهلي

تعد فيزا مشتريات المطروحة من البنك الأهلي المصري بطاقة إئتمانية تمنح العميل إمكانية الشراء فهي من أحد طرق الدفع النقدي، التي يفضلها العديد من العملاء دون الحاجة لنظام الكاش مما تشهل على العديد من العملاء شراء كافة احتياجاتهم بكل سهولة.

يقوم البنك الأهلي المصري بوضع حد مالي في فيزا المشتريات، وهذا ضمن الشروط التي يحددها البنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى أن حساب فيزا المشتريات بدون خصم من الحساب الجاري للشخص المستخدم لفيزا المشتريات حيث يكون الحساب المدفوع  من الفيزا هو حساب دائن على الشخص.

يحدد البنك فترة سماح لدفع تلك المبالغ المالية المسحوب من خلال فيزا المشتريات، ويكون الفترة المسموح ما بين 55 يوماً إلى 57 يوماً، تعرف تلك الفترة بأنها فترة سماح، وفي حالة عدم الدفع فيقوم البنك بإضافة فائدة على تلك المبالغ الماليه المسحوب من فيزا المشتريات، وتكون نسبة الفائدة ما بين 2% إلى 2.5% في المتوسط.

شروط فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري

عند تقديم العميل طلب لاستخراج فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري، يجب أولاً معرفة كافة الشروط المطلوبة للحصول على الفيزا، ومعرفة الأوراق المطلوبة، فكل فئة من العملاء لابد أن يتوافر لديه أوراق معينة، وبناءاً على تلك الشروط والأوراق يمنح البنك للعميل فيزا المشتريات، وحتى يقوم العميل باستخدامها خلال أي وقت يرغب فيه.

في الغالب تكون الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري، كالتالي:

  • بطاقة الرقم القومي “سارية”.
  • إثبات الجنسبة المصرية أو تقديم الإقامة بالنسبة للأشخاص الأجانب.
  • يشترط أن يكون الحد الأدنى للعمر 21 عاماً.
  • تقديم فاتورة كهرباء حديثة لم يمر عليها 3 أشهر.
  • تقديم صورة شخصية.
  • لابد من تقديم إثبات لدخل العميل صادر من جهة العمل.

مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري

  • تقديم إمكانية السحب النقدي خلال أي وقت من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.
  • إتمام عمليات الشراء أو الدفع من خلال فيزا المشتريات، سواء من خلال عمليات الشراء عبر المواقع الإلكترونية، أو من خلال متاجر البيع.
  • يمنح البنك الأهلي فترة سداد تتراوح من 55 إلى 57 يوماً لسداد قيمة المبلغ المسحوب من فيزا المشتريات.
  • في حالة لم سداد المبلغ المسحوب من فيزا المشتريات يتم إضافة فائدة تتراوح ما بين 2% إلى 2.5% على المبلغ المسحوب شهرياً، حتى يتم سداد قيمة المبلغ المسحوب من الفيزا.
  • يمنح البنك الأهلي حد أدنى للسداد بنسبة 5% من رصيد فيزا المشتريات، ويمكن سدادها عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، من من خلال ربط فيزا المشتريات على الحساب الجاري الخاص بالعميل، كما يمكن ربط فيزا المشتريات بحساب التوفير الخاص بالشخص.
  • يمكن من خلال فيزا المشتريات التسويق عبر الإنترنت والدفع أون لاين، دون الحاجة لنظام الكاش، ويكون هذا من خلال الكود الأمن، ويمكن التسوق من داخل الدولة أو من خارجها بكل سهولة دون الحاجة للدفع الكاش.
  • مح خاصية الحصول على نقاط من خلال برنامج نقاط الأهلي، ويكون هذا مع استخدام بطاقة الائتمان في عمليات الشراء، ويمكن استبدال نقاط الشراء بالعديد من القسائم الخاصة بالمتاجر التابعة للبنك الأهلي المصري.
  • كما يمنح البنك الأهلي إمكانية التقسيط من خلال فيزا المشتريات لمدة 12 شهراً من تاريخ الشراء، ويكون هذا من خلال المتاجر المتعاقد معها البنك.

كيفية تفعيل بطاقة فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري؟

عند التقدم طلب الحصول على فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، فأنه يتم طلب بعض من الإجراءات لتفعيل فيزا المشتريات الخاصة بالعميل، والحصول على احتياجاته من خلال فيزا المشتريات، إذا كانت تلك الإحتياجات سحب نقدي خلال أي وقت أو عملية الشراء بدون اللجوء للدفع كاش، ويتم تفعيل فيزا المشتريات من خلال الخطوات التالية:

  • أول طلب لتفعيل فيزا المشتريات بعد حصول العميل عليها من البنك هو إدخال الرقم الشخصي الخاصة بالعميل.
  • يتم إدخال رقم سري خاص بالعميل.
  • ثم يتم إدخال الرقم السري مرة أخرى للتأكيد.

وبتلك الخطوات البسيطة يكون العميل قد أنهي تفعيل فيزا المشتريات الخاصة به، ويستطيع استخدامها في عمليات السحب النقدي أو عمليات الشراء عبر الإنترنت أو المتاجر المختلفة.

عيوب فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري

  • في حالة تكرار نسيان العميل الرقم السري الخاص به أو قام بإدخال الرقم السري خطأ أكثر من مرة تقوم ماكينة الصراف الآلي ATM بحجز البطاقة بداخلها.

متى يتم إيقاف كارت فيزا المشتريات ؟

يتم إيقاف فيزا مشتريات البنك الأهلي المصير عند عدم سداد العميل قيمة المبلغ المالي المسحوب، بعد فترة السماح التي يمنحها البنك التي تتراوح ما بين 55 إلى 57 يوماً، ويتم تنشيطها مرة أخرى في حالة سداد المبلغ المالي المسحوب بالكامل.

أيضا من الممكن إيقاف البطاقة الائتمانية “فيزا المشتريات” في حالة إستخدام البطاقة بعمليات محظورة قانونياً وفي عمليات غير مصرح بها.

إقرأ مواعيد عمل البنوك في رمضان 2020

تعليق 1
  1. كابتن/الزيات يقول

    ونسيتوا حاجة مهمة جداً
    المصاريف التي يخصمهاكارت المشتريات سنوياً250ج والحاجة الثانية انك حتي لمابتشتري من الاماكن المتعاقدمعاها البنك لا تحصل علي خصم وانكزبتدفع أكثر من قيمة المنتج المعلن عنها وعن تجربة وياسلام لو أشتريت منتج من برة يبقي هتدفع فائدة بنكية و250ج اللي شرحتها وشوف بقا علي كام قسط هيحددلك النسبة بتاعت فلوسك والهدر فالفكة…. لانتطلب الا الرحمة من الرحمن…. وهذا للعلم عن تجربة لن أكررها ان شاء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول