اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة فتح حساب في بنك سامبا

نوضح لكم اليوم طريقة فتح حساب في بنك سامبا حيث يوفر بنك سامبا أو ” Samba” باللغة الإنجليزية، كافة الخدمات المصرفية لعملائه، حيث يعتبر من أفضل البنوك التي تقدم العديد من الخدمات.

وفي السطور التالية، نوضح لكم اهم المعلومات التي تخص بنك سامبا وطريقة فتح حساب به وشروط فتح الحساب لكل الراغبين في ذلك.

فتح حساب في بنك سامبا

يقدم بنك سامبا خدمات متعددة وتيسيرات مختلفة على كافة التعاملات المصرفية، كما خصص من أجل راحة عملائه خدمة التواصل عبر الإنترنت لمعرفة تفاصيل حسابك على مدار الأسبوع في أي وقت كان طوال ساعات اليوم.

ولمن يرغب في فتح حساب جاري، ييسر البنك تلك الخدمة سهولة ويسر وجو من الأمان، كما يوفر بنك سامبا خدمة فتح الودائع، كما تستطيع أن تحصل على بطاقة سامبا الخاصة بالعميل والتي يحتاج إلى استخدامها في الحصول على الأموال من أي ماكينة صراف آلي.

بطاقة سامبا واسعة النطاق فلا يقتصر استخدامها على مكان معين فيمكنك استخدام بطاقة سامبا في أي مكان في مختلف دول العالم، وذلك من خلال عدة وسائل اتصال متقدمة تابعة للبنك.

بطاقة سامبا يمكن استخدامها من خلال عدة طرق وهي سامبا أونلاين، سامبا للصرف الآلي، سامبا موبايل، و سامبا فون.

نتيجة للخدمات التي يقدمها والمميزات التي تتوافر به، استطاع بنك سامبا أن يحصل على العديد من الجوائز العالمية والمحلية، حيث حصل منذ أعوام على جائزة أفضل بنك في المملكة العربية السعودية.

إنجازات ومعلومات عن بنك سامبا

بعدما حصل على جائزة أفضل البنوك على مستوى المملكة العربية السعودية، استطاع بنك سامبا في عام 2007 الاستحواذ على أكبر حصة في بنك كريسنت التجاري في دولة باكستان، وتم إعادة تسميته إلى “بنك سامبا”.

افتح أول فروع بنك سامبا في دبي عام 2008. وبعدها بعامين بعد حصوله على رخصة الأعمال المصرفية تم افتتاح فرع في دولة قطر عام 2010.
يوجد عدة فروع لبنك سامبا على مستوى دول العالم حيث تم افتتاح حوالي 37 فرع من فروع بنك سامبا.

طريقة فتح حساب في بنك سامبا والشروط

وفيما يلي نسرد تفاصيل وشروط فتح حساب جاري في بنك سامبا، بالإضافة إلى الشروط والأحكام الواجب توافرها لفتح الحساب.

طريقة فتح الحساب في بنك سامبا

  • من اجل فتح حساب في بنك سامبا قم بشغيل الإنترنت عبر جهازك المحمول وقم بالدخول أولاً على الموقع الرسمي لبنك سامبا.
  • عليك ملأ البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لذلك، وذلك عن طريق اختيار (طلب جديد).
  • سيطلب منك ملأ البيانات العامة، والتي تشمل الاسم، العنوان، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني.
  • عليك القيام بملأ البيانات الخاصة بالحساب بالإضافة إلى ملأ بيانات الجنسية الأخرى.
  • عليك بعد الخطوات السابقة أن تملأ بيانات الضرائب ثم إرفاق المستندات المطلوبة، وهي بطاقة الهوية الخصة بالدولة التابع لها، وشهادة الراتب من مقر عملك ووظيفتك، أو كشف حساب في حالة تحويل الراتب إلى بنك آخر.
  • وبعد إتمام كافة الخطوات السابقة عليك زيارة أقرب فرع من فروع بنك سامبا في السعودية أو خارجها لإتمام فتح الحساب.

شروط فتح حساب في بنك سامبا

  • قبل فتح حساب في بنك سامبا يجب أن تتوفر عدة شروط في المتقدم لإنشاء حساب في بنك سامبا أولها أن يكون تجاوز الثامنة عشر من عمره.
  • ويجب أن يمتلك العميل الذي يرغب في فتح حساب جاري في بنك سامبا هوية وطنية وأن يكون سعودي الجنسية، أو يجب عليه تقديم الإقامة في حالة الراغب في فتح الحساب كان يقيم في المملكة ويحمل جنسية أخرى.
  • إذا كنت تريد استخراج بطاقة صراف آلي تابعة لبنك سامبا، قم برفع طلب بذلك واستلام البطاقة في نفس الوقت بكل سهولة ويسر، بدون أي رسوم أو دفع أي أموال مقابل ذلك.

 الخدمات التي يقدمها بنك سامبا

  • يمنح بنك سامبا لعملائه بطاقة صراف آلي بالإضافة إلى دفتر شيكات مجانًا.
  • يقدر البنك على إدارة الأموال والتحكم في المعاملات المصرفية بكل سر وسهولة بالنسبة للعملاء طوال أيام الأسبوع إلكترونيًا.
  • تمكنك بطاقة الصراف الآلي من الدخول إلى حساب العميل الخاص به ومتابعته في أي وقت، بالإضافة إلى استخدامها في تسديد الفواتير والشحن.
  • يقدم البنك خدمة سامبا ألبرت، وهي التي تمكنك من استقبال و إرسال رسائل نصية و إشعارات عبر الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني، بتفاصيل التعاملات المصرفية والحساب البنكي الخاص بالعميل.
  • يمكن القيام بالعمليات المصرفية من خلال خدمة سامبا موبايل دون الحاجة إلى التوجه إلى البنك وتضييع الوقت والجهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول