اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور

يقوم العديد من الأشخاص بـ طلاء حوائط منازلهم بأنفسهم في ظل ارتفاع مصاريف العمالة أو اللجوء إلى متخصصين المجالات الديكورية، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور، ليساعد العديد من الأشخاص في طلاء حوائط منازلهم بأنفسهم.

طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور، وهي كالتالي:

  • لابد من توفير الخامات اللازمة لدهان الحوائط، وهي كالتالي، يتم إحضار 2 جالون معجون لاتكس، و2 سكينة معجون، ويتم إحضار متر ونصف صنفرة خشابي بدرجة خشونة 120، ويتم إحضار سلم خشب أو معدني للمساعدة في أعمال الطلاء، ورول كبير ورول آخر صغير، مع توفير فرشاة دهان تستخدم في الأركان والزوايا، وشريط وفواصل لدهان الحوائط بألوان مختلفة، شراء 3 جرادل دهان بلاستيك أبيض برايمر، وإحضار علبة واحدة من الألوان الخلط يتم استخدامها لتغيير اللون الأبيض.
  • لابد قبل البدء من الدهان تجهيز الحوائط للدهان بالبلاستيك، ويتم إزالة كافة الوصلات الكهربائية المتواجدة على الحوائط للحافظ عليها، معجنة كافة الشروخ والثقوب المتواجدة في الحوائط باستخدام المعجون اللاتكس، من خلال وضع كمية المعجون على أحد السكاكين وتقليها بالأخرى لسد الثقوب مع مراعاة أخذ زائد من المعجون على الحائط لتكون الحائط ملساء ومتساوية، ينتظر إلى أن يجف المعجون تماماً، وبعدها يتم صنفرة الأجزاء التي قد تم معجنتها بشكل جيد، حتى تصبح ناعمة، ويتم تركيب شريط الفواصل على جوانب الحوائط التي يتم دهانها ويتم تغطية مفاتيح الإضاءة، وأي شيء آخر على الحائط لا نريد أن يتم طلائها مع الحائط، بعدها يتم طلاء الحوائط بالطلاء الأساسي البطانة للطلاء الجديد.
  • طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك، يتم تغطية الأرضيات بأغطية بلاستيكية أو ورقية للحفاظ عليها من الدهان، ويتم خلط بعض الألوان الأخرى على اللون الأبيض الأساسي ويتم مزج اللون بشكل جيد في الدهان باستخدام عصا خشبية مع إضافة كمية قليلة من الماء حوالي نصف لتر ماء على جردل البوية بالكامل ليتم الحصول على لون الدهان المطلوب.

طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور

  • بعد الانتهاء من تجهيز الألوان المراد تلوين الحائط بها، يتم وضع الرول داخل الدهان ويتم تصفيته بشكل جيد، حتى لا يقوم بإضافة كمية كبيرة من الطلاء الذي لا حاجة له في النهاية.
  • يتم وضع الرول على الحائط، والقيام بتحريكه للأمام وللخلف، ويتم تنفيذ هذا بكافة الحوائط المراد دهانها بشكل متساوي، حتى يتم تغطية كافة أجزاء الحوائط.
  • يتم ترك الطبقة الأولى من الطلاء لمدة تتراوح من ساعتين إلى 4 ساعات تقريباً، حتى تجف بشكل تام.
  • وضع طبقة أخرى من الدهان، ويتم ترك تلك الطبقة طوال الليل، حتى تجف تماماً.
  • يتم استخدام فرشاة الدهان من أجل دهان الأجزاء العالية وحواف الحوائط، وأي مكان يصعب الوصول إليه باستخدام الرول.
  • بعد هذا يتم إزالة الشريط اللاصق الذي تم لصقه، وأفضل طريقة من أجل معرفة الوقت المناسب لنزع الشريط، هو القيام بالضغط على الطلاء بالأصابع، وفي حالة عدم التصاقها يكون حان الوقت من أجل نزع الشرائط بالكامل.
  • عند نزع الشريط إذا تواجد أي تسرب تحت الشريط، من الممكن أن يتم استخدام إسفنجة رطبة، والقيام بإزالة الطلاء من على الحائط بكل سهولة.
  • بعد القيام بنزع الشريط اللاصق، يتم البدء بطلاء الأبواب والشبابيك للحصول على طلاء لكافة المنزل بشكل دقيق واحترافي.

أقرا المزيد طريقة عمل اكسسوارات بكل سهولة داخل المنزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول