اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة اصدار رخصة عمل إلكترونياً بالخطوات

اصدار رخصة عمل

الآن يمكنك اصدار رخصة عمل إلكترونياً بكل سهولة، من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الأنترنت للحصول على كافة الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها الكفيل أو المكفول سواء كان مُقيم أو مواطن، ويتطلب ذلك تقديم طلب لوزارة العمل في حال الرغبة في الحصول على اصدار رخصة عمل أو حتى تجديدها، ويتم ذلك من خلال خطوات نتعرف عليها بالتفصيل على موسوعة اقتصادنا تابعونا فضلاً ونستقبل كافة الاستفسارات عبر التعليقات ويقوم فريق عمل مختص بالرد فوراً.

اصدار رخصة عمل إلكترونياً

طبقت المملكة العربية السعودية نظام رخصة العمل لكي يسجل بها الموظفين المغتربين والعمالة الوافدة على قاعدة بيانات وزارة العمل إلكترونياً عبر موقع وزرارة العمل الإلكتروني، وذلك لضبط السوق السعودي من خلال تطبيق المعايير والشروط الموضوعة من قِبل وزارة العمل السعودي.

لمعرفة التفاصيل كاملة عن ضوابط وزارة العمل فما عليك سوى الدخول إلى بوابة الخدمات السعودية الإلكترونية، وفيما يلي نتعرف على طريقة الدخول بالخطوات بحيث لا تحتاج الذهاب إلى مكاتب العمل ويمكن الحصول على اصدار رخصة عمل إلكترونياً.

طريقة اصدار رخصة عمل ومعرفة صلاحيتها إلكترونياً

تستطيع بخطوات بسيطة معرفة كافة المعلومات المتعلقة برخصة العمل سواء صلاحية رخصة العمل أو كيفية اصدار رخصة العمل أو تجديدها من خلال الاستعلام عن صلاحيتها، كما أنه متاح تسديد الرسوم المتعلقة برخصة العمل من خلال الصراف والحصول على رقم سداد مكتب العمل.

قد يهمك معرفة: الاستعلام عن وافد برقم الجواز أو رقم الحدود أو رقم الإقامة

خطوات اصدار رخصة عمل إلكترونياً بالتفصيل

1- إذا كنت ترغب في تجديد رخصة العمل فعليك في بداية الأمر تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودي.

2- ثم عليك الدخول إلى خدمة إصدار تصريح عمل ويجب عليك تحديد الشركة.

3- يجب عليك تعبئة الخانات بالبيانات المطلوبة بشكل صحيح وهي كالآتي:

  • رقم الإقامة.
  • رقم الحدود.
  • رقم الجواز الخاص بالوافد.

4- ثم بعد ذلك اختار خدمة إصدار رخصة عمل.

5- يجب عليك دفع الرسوم المقررة للحصول على الخدمة.

اقرأ المزيد: كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل باستخدام رقم الإقامة في المملكة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول