اقتصادنا
المعرفة المالية

طرق الربح من الفيسبوك المباشرة والغير مباشرة

يتساءل العديد من الأشخاص عن مصداقية طرق الربح من الفيسبوك، ويطرحون سؤال هام، “هل الفيس بوك يعطي فلوس؟”، وفي حالة الإجابة على هذا السؤال فما هي طرق الربح المباشرة والغير مباشرة من فيس بوك، وسوف يتم الإجابة على هذا السؤال الذي يشغل بال العديد من مستخدمي الإنترنت وخصوصًا موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وسوف يتم عرض طرق الربح المباشر والغير مباشر من الفيس بوك.

طرق الربح من الفيسبوك المباشر والغير مباشر

في البداية لابد من التعرف على نشأة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الذي بدء خلال عام 2004 ميلاديًا على يد مارك زوكربيرج، وداستين موسكوفيتز، وإدواردو سافيري، وكريس هيوز الذي كانوا في هذا الوقت طلاب بالجامعة، ومع مرور الوقت أصبح موقع الفيس بوك من أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، يسجل عدد مستخدمي الموقع ما يزيد عن مليار مستخدم في العالم خلال عام 2012، والسبب في هذا النجاح الكبير هو أن الموقع الإلكتروني مجاني ولا يدفع فيه الأشخاص مبلغًا ماليًا لكي يتم التسجيل في الموقع.

اقرأ: طرق الربح من الانترنت من 100 إلى 1000 دولار شهرياً

هل الفيس بوك يعطي فلوس؟

يتساءل العديد من الأشخاص “هل الفيس بوك يعطي فلوس”، فهناك العديد من الأشخاص يجهلون هل الفيس بوك يعطي فلوس، حيث يعد موقع الفيس بوك من أهم المنصات وأفضل المواقع الإلكترونية ومن الممكن أن يعرض على الموقع إعلان تجاري، يتم تصنيف الفيس بوك على أنه من أفضل مواقع الإنترنت على الإطلاق وقد تم تصنيفه في المركز الثالث بين أكثر المواقع الإلكتروني الهامة، وتتعدد الأجوبة على هذا السؤال “هل يعطي فيس بوك فلوس؟”.

يهتم العديد من الأشخاص على مستوى العالم بمعرفة هذا السؤال، وخصوصًا فئة رجال الأعمال، فخلال هذا الوقت بعد التطورات التكنولوجية التي طرأت على شتى نواحي الحياة لم يعد الفيس بوك وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي والترفيه فقط، حيث قام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالعمل على خلص العديد من الطرق للحصول على الأموال، ولكن قبل سؤال العديد من الأشخاص هل الفيس بوك يعطي النقود لابد من إنشاء صفحة أولًا.

فما هي أهم طرق الربح من الفيسبوك؟

بعد النجاح الكبير الذي حققه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على مستوى العالم، أصبح العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي يستخدمونه باعتباره منصة تجارية تحقق الأرباح، فمن الممكن أن يتم الحصول على الربح من خلال البيع الإلكتروني عبر موقع الفيس بوك أو التسوق للمنتجات المختلفة أو الإعلان عن الخدمات والسلع والمنتجات، وغير من الطرق التي تحقق الربح.

فما هي طرق الربح من الفيسبوك المباشرة؟

تنقسم طرق الربح المباشرة عبر فيس بوك إلى 5 أنواع وهي كالتالي:

أولًا: طرق الربح من الفيسبوك عبر الفيديوهات

يمكن الربح من موقع فيس بوك عبر نشر الفيديوهات حيث يتم التسجيل في برنامج Ad Breaks الذي يتيح فرصة الربح لمستخدمي الفيس بوك، الذين يقومون بنشر الفيديوهات من خلال البرنامج، ولا يوجد أي اختلاف بين طريقة الربح من الفيس بوك عبر الفيديوهات وبين طريقة اليوتيوب youtube، ولكن هناك بعض القواعد التي لابد من اخذها بعين الاعتبار من قبل المستخدم الراغب في الربح من خلال نشر الفيديوهات عبر الفيس بوك.

ومن أهم قواعد الربح من نشر الفيديوهات عبر فيس بوك، وهي، أن يتم نشر الفيديو عبر صفحة المستخدم عبر الفيس بوك، من الأفضل أن يكون عدد متاعب الصفحة ما يزيد عن 10 آلاف متابع، وفي حالة عدم توافر ميزة الحصول على الربح عبر الفيس بوك من خلال نشر الفيديوهات في دولة المستخدم فإنه لن يستطيع الربح من هذا، ولابد من توافر اللغات التي يستعملها الفيس بوك لتحقيق الربح عبر الفيديوهات في دولة المستخدم، ولا يتم استخدام اللغة العربية في الربح عبر الفيديوهات من فيس بوك، ويتم الضغط على هذا الرابط للتعرف على اللغات التي يستخدمها موقع فيس بوك للربح من خلال الفيديوهات، https://bit.ly/2TCFhqA.

يجب أن يصل عدد المشاهدين للفيديوهات المنشورة عبر الفيس بوك لتحقيق الربح من خلال نشر الفيديوهات 30000 خلال أول شهرين، وتكون مدة الفيديو لا تزيد عن 3 دقائق فقط لا غير، وهناك بعض من الأحكام الأهلية التي تم وضعها من فيس بوك التي تخص الرسالة التي يتم تقديمها عبر الفيديوهات المنشورة عبر الفيس بوك، ويمكن التعرف عليها من خلال هذا الرابط،  https://bit.ly/2TL2Vl6.

بعد التعرف على الشروط والأحكام، سوف يتم الحصول على الربح من فيس بوك من خلال نشر الفيديوهات من خلال الضغط على هذا الرابط، https://bit.ly/2F4oym3 .

ثانيًا: طرق الربح من الفيسبوك عبر التطبيقات

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن توفير ميزة هامة لمستخدميه خلال عام 2014 ميلاديًا من خلال العمل على توسع مجالات التسجيل بشركة الإعلان التابعة لفيس بوك، وهي شركة Audience network.

فهذا يتيح فرصة لكافة مستخدمي الفيس بوك عبر الهواتف الذكية أن يقوموا باستعمال التطبيقات المتاحة للهواتف بشكل عام، والأيفون بشكل خاص ليتم تحقيق الربح من خلال تلك التطبيقات، ويشترط أن تتوافر بتك الهواتف أنظمة تشغيل مثل IOS أو Android، لكي يتم الربح من الفيس بوك من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

يربح العديد من الناس عبر تلك الميزة من خلال نشر بعض من الإعلانات على التطبيق الذي يوجد على الهاتف المحمول، ومن خلال هذا الربط الإلكتروني، https://bit.ly/2F2WsaQ، يمكن أن يتم البدء في الربح من الفيس بوك عبر التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية.

ثالثًا: طرق الربح من الفيسبوك من خلال الألعاب الفورية

يمكن الربح عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر الألعاب الفورية من خلال الإعلانات التي تظهر للمستخدم أثناء تشغيل اللعبة، ويربح المستخدم من خلال تلك الميزة عن طريق امتلاكه لبعض المهارات الخاصة بتشغيل تلك الألعاب، ومن أهمها لغات البرمجة ومنها html5، فيجب أن يعرف المستخدم أن تلك المهارة بشكل خاص تمكنه من ربح الأموال عبر الفيس بوك عبر الألعاب الفورية.

كما يمكن للمستخدم إنشاء لعبة بكل بساطة عبر المهارات الخاصة بالبرمجة ليتم نشر الإعلانات على تلك اللعبة والربح من خلال تلك الخاصية المتاحة عبر موقع فيس بوك، من خلال الرابط الإلكتروني التالي، https://bit.ly/2F6DL6c.

رابعًا: الربح من الفيس بوك عبر المقالات الفورية

كما يقدم موقع الفيس بوك ميزة كبرى تساهم بشكل كبير في مواجهة ازمة عدم سرعة الإنترنت، فقام الموقع بعمل ما يعرف باسم “المقالات الفورية Instant Articles”، فمن خلال تلك المميزة يمكن للعديد من المستخدمين تشغيل المقالات الفورية من خلال النقر على الرابط المخصص للمقال عبر فيس بوك، وسوف يتم تشغيل تلك الخدمة بشكل مباشر، ويقدم فيس بوك تلك الميزة بالمجان من خلال إتباع بعض عمليات الضغط التي يتم تنفيذها عبر الموقع.

ويمكن التعرف على كافة المعايير الخاصة بنشر المقالات الفورية من خلال الرابط التالي، https://bit.ly/2Fi4qgc، لتحقيق الربح عبر المقالات الفورية من فيس بوك، ولكي يتم البدء في الربح من المقالات الفورية يتم الضغط على الرابط التالي، https://bit.ly/2TBdirk.

خامسًا: الربح من الفيس بوك عبر سوق بيع المنتجات “marketplace”

يبحث العديد من مستخدمي الفيس بوك عن الإجابة على سؤال هل الفيس بوك يعطي فلوس بسهولة؟، والإجابة هنا على هذا السؤال، نعم يمكن الربح من الفيس بوك من خلال بيع السلع والمنتجات عبر Facebook marketplace، حيث يمنح متجر فيس بوك العديد من المستخدمين إمكانية عرض المنتجات والسلع للبيع، ويتم التواصل بين البائع والمشتري عبر Facebook marketplace من خلال التواصل المباشر عبر الماسنجر، وبالتالي تحقيق الربح المادي للبائع، وتقديم خدمات الشراء الإلكتروني للمشتري.

فما هي طرق الربح من الفيسبوك الغير مباشرة ؟

ينقسم الربح من الفيس بوك بطريقة غير مباشرة إلى 6 أنواع، وهي:

  1. الربح عبر تأجير منشورات إعلانية للغير، ففي حالة امتلاك الشخص لتلك الميزة يمكنه تحقيق الربح من فيس بوك من خلال تأخير المنشورات الإعلانية للغير،
  2. الربح من الفيس بوك عن طريق الحصول على زوار لموقعك، وتعتمد تلك الطريقة على الربح عن طريق الكتابة على الصفحة عبر الفيس بوك التي تجذب الزوار لزيارة الموقع الخاص بالشخص وتحقيق الربح المادي من خلال موهبة الكتابة.
  3. الربح من الفيس بوك عبر تسويق البيزنس الخاص بالمستخدم، يعد موقع الفيس بوك من أهم الوسائل التسويقية  للبيزنس للعديد من الأشخاص من خلال تسويق المنتجات، وبالتالي تحقيق الربح المادي.
  4. الربح من الفيس بوك عبر التسويق للمستخدم كمستقل، حيث تعتمد تلك الطريقة بشكل كبير على خبرة الشخص في مجال الفريلانس أو العمل الحر، ونجاح تلك الطريقة يعتمد على التسويق للشخص.
  5. الربح من الفيس بوك من خلال إدارة صفحات الغير، فلكي يستفيد الشخص ماديًا من تلك الطريقة لابد أن يمتلك الشخص مهارة عالية في إدارة الصفحات على الفيس بوك ومتابعة المتابعين للصفحة الإلكترونية.
  6. الربح من الفيس بوك لايف، حيث تعتمد تلك الطريقة على الربح على إدارة المستخدم لكل ما يخص طريقة نشر الفيديوهات المباشرة عبر موقع فيس بوك، ويعد الربح من الفيس بوك لايف من أكثر أنواع الربح الغير مباشر عبر الفيس بوك بنسبة 20%، ويعتمد الربح من خلال طريقة الطريقة على المحتوى الفريد والمميزة المقدم للصوت والصورة.
اترك تعليقا