اقتصادنا
المعرفة المالية

شركات الشحن في السعودية 2020

يبحث العديد من الأشخاص عن دليل يحتوي على شركات الشحن في السعودية 2020، حيث أنه من المتعارف عليه وجود العديد من شركات الشحن في السعودية، سواء كانت تلك الشركات تعمل في نظام الشحن الداخلي أو الشحن الخارجي أو حتى الشحن الدولي خارج أراضي المملكة العربية السعودية، فمن الطبيعي أنه كلما زاد عدد شركات الشحن في السعودية كلما زادت واختلفت العرض على الشحن في إطار تنافس شركات الشحن في السعودية من أجل جذب قاعدة أكبر من العملاء لكل شركة، وخلال هذا التقرير سوف يتم عرض دليل يحتوي على شركات الشحن في السعودية 2020.

شركات الشحن في السعودية 2020

يوجد العديد من شركات الشحن في السعودية، التي تقدم كافة الخدمات المتميزة في مجال الشحن الداخلي أو الخارجي أو الدولي، وتقدم تلك الشركات العديد من العروض على الشحن للعملاء بمختلف أنواع الشحن، في إطار منافسة تلك الشركات فيما بينها.

يبحث العديد من العملاء داخل أسواق المملكة العربية السعودية عن شركات الشحن، في إطار رغبتهم في البحث عن الشركة الأفضل بأحسن جودة، وأفضل سعر، وسرعة التوصيل، والتعامل الجدي مع العملاء، وأيضا تقديم أفضل العروض من قبل شركات الشحن في السعودية، ومع معرفة أنواع الخدمات المختلفة التي تقدمها شركات الشحن لعملائها.

سوف يتم خلال هذا المقال تقديم شركات الشحن في السعودية، مع توضيح أنواع الشحن المختلفة، حيث يوجد العديد من أنواع الشحن، ومنها على سبيل المثال شحن من خلال استلام الشحنة التي يرغب العميل في توصيلها إلى شخص آخر، ومن ثم يتم شحنها مباشرة من قبل شركة الشحن، من خلال توجه الشحن مباشرة إلى عنوان العميل المدون مع بيانات الشحنة.

كما يوجد نوع آخر من أنواع شركات الشحن في السعودية، وهي الشركات التي تعمل على تجميع كافة البضائع، وتم تخزينها، ثم تقوم الشركة فيما بعد بإتمام عملية شحن الشحنة أو البضائع أو المواد المراد توصيلها، وهذا النوع من الشحن يتم مع بعض البضائع والسلع التي تحتاج إلى هذا النظام في الشحن.

يوجد نوع من شركات الشحن، والتي تعرف تحت مسمى شركات التجميع والتخزين، حيث أنا شركات تقوم بإعادة توجيه الشحنة أو البضائع، بمعنى أن تلك النوعية من الشركات تقوم باستلام الشحنة ثم تقوم بوضع الشحنة في صندوق خاص بها، ثم تقوم بتخزين تلك الشحنة لمدة طويلة وبعدها يتم إعادة شحنها مرة ثانية.

أفضل شركات الشحن في السعودية 2020

هناك بعض  الشركات تعد الأفضل في قائمة شركات الشحن في السعودية 2020، وهي كالتالي:

  • شركة زاجل.
  • شركة ارامكس.
  • شركة بيرم.
  • شركة دي إتش إل.
  • شركة المقيطيب للنقل.
  • شركة فيديكس إكسبريس للنقل.
  • شركة الما إكسبريس.
  • شركة أجنحة الظافر بمدينة جدة.
  • كما يوجد العديد من شركات الشحن في السعودية التي تقوم على توفير خدمات الشحن الخارجي والداخلي.

شركات الشحن الداخلي والخارجي في السعودية 2020

  1. تعد شركة زاجل من أفضل شركات الشحن في السعودية، حيث يفضل العديد من العملاء التعامل معها في مجال الشحن، وخصوصاً الشحن الداخلي للبضائع، حيث تعمل الشركة على تمكين العميل من خدمات الشحن السريع.
  2. كما أن شركة الما اكسبريس السعودية، تعد على قائمة شركات الشحن في السعودية، في مجال الشحن الخارجي خارج أراضي المملكة العربية السعودية، حيث تتيح شركة الما اكسبريس السعودية لعملائها التواصل معها بكل سهولة، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، أو من خلال تواصل العملاء مع الشركة عبر الصفحة الإلكترونية الرئيسية لها، أو من خلال الاتصال على رقم التليفون الخاص بالشركة، ويمكن الإستيراد من خلالها.
  3. تعد شركة دي إتش إل، من أكبر شركات الشحن في السعودية خاصة على مستوى العالم عامة، حيث تعمل شركة دي إتش إل على تقدم العديد من الخدمات في مجال الشحن، سواء كان هذا الشحن بري أو جوي.
  4. شركة ارامكس، التي تعد من كبار شركات الشحن في السعودية وفي العالم، حيث تمتلك شركة ارامكس العديد من الفروع حول العملاء، وتسعى الشركة على تقديم أفضل الخدمات لعملائها من خلال تقديم خدمات الشحن، كما تتيح شركة ارامكس للعميل تتبع الشحنة الخاصة به إلكترونياً.
  5. شركة ريتيكس، تعد شركة ريتيكس من الشركات الكبرى، والمفضلة من قبل عملاء المملكة العربية السعودية، حيث أن الشركة تعمل على توفير العديد من مميزات الشحن السريع لعملائها، كما تقوم الشركة بتغليف الطرود بطريقة حديثة وعملية من أجل الحفاظ على الطرود، ويمكن استلام الشحنة أو الطرود خلال فترة 24 ساعة فقط.
  6. شركة يو بي اس، تعد الشركة من كبرى شركات الشحن في الأسواق العالمية، والتي تعمل على توفر خدمات الشحن الداخلي والخارجي لعملائها في كل دول العالم بطرق سهلة يوجد المقر الرئيسي للشركة في أمريكا، كما تملك الشركة 220 فرعاً حول العالم.

أسعار وأرقام شركات الشحن في السعودية 2020

  • شركة زاجل للشحن الداخلي بالسعودية، كما تقدم الشركة خدمات الشحن الخارجي دول الخليج العربي، تعد شركة زاجل من أفضل شركات الشحن بالسعودية، حيث أن تعريفة الشحن بالشركة لأي وزن هي 10 ريال سعودي، وممكن أن تزيد قيمة الشحنة لحد أقصى 15 ريال سعودي، يوجد مقر شركة زاجل للشحن الداخلي في الرياض، رقم التليفون، 4477774، ويوجد  فرع اخر للشركة في جدة، ورقم تليفون الفرع، 5502616.
  • شركة الما اكس برس، والتي تعد من شركات الشحن عالمية، وتتميز شركة الما اكس برس أنها من أفضل شركات الشحن على مستوى العالم، بسبب تقديم الشركة العديد من الخدمات والعروض لعملائها، كما تتميز الشركة بالجودة العالية في تقديم خدمات الشحن، بالإضافة إلى أسعارها المتوسطة، أرقام الشركة في الرياض، 2444976، ورقم جدة، 2875771.
  • شركة أرامكس، تعد شركة أرامكس من شركات الشحن مفضلة عند العديد من العملاء في سوق المملكة العربية السعودية، حيث أن الشركة توفر لعملائها خدمات التوصيل السريع بالنسبة للطرود، وتقدم خدمات الشحن الممتازة على مستوى العالم بأسره، وأسعارها الشركة تبدأ من 60 ريال سعودي، بالإضافة إلى دفع على كل كيلو قيمة 12 ريال سعودي، وأرقامه الشركة في الرياض:  0144476544، ورقم الشركة بجدة، 026366681.
  • شركة الما اكسبريس، تعد شركة الما اكسبريس من شركات الشحن المتميزة، حيث أن الشركة توفر العديد من الخدمات المتطورة لعملائها، والتي تعد من افضل شركات الشحن بالعالم، يمكن التواصل مع الشركة من خلال الأرقام التالي، الرياض 2411482، جدة، 6516555، وأسعار الشركة ما بين 25 ريال سعودي، إلى 30 ريال سعودي.
  • شركة المقيطيب، تتميز شركة المقيطيب بتقديم العديد من خدمات الشحن عالية الجودة، بالإضافة لقيام الشركة بتغليف للطرود، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوصيل السريع، كما يتم دفع قيمة الشحن عند الاستلام، تقدم الشركة عروض مناسبة ومتوسطة لتناسب الجميع، وأرقام التليفون الخاص بشركة المقيطيب هي، في الرياض، 014026873، 0140551077.

أفضل شركات الشحن من السعودية إلى جمهورية مصر العربية

  • تعد شركة بيرم من أفضل شركات الشحن من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية، بسبب ما تقدمه من العديد من الخدمات، وبالإضافة إلى شركة بيرم تعمل على الانتهاء من كافة إجراءات التخليص الجمركي، وأيضا تعمل الشركة على توفر عمليات الإستيراد والتصدير، وبالإضافة إلى أنها تقدم العديد من العروض إلى عملائها.
  • شركة أجنحة الظافر للشحن، والتي تعد أيضا على قائمة أفضل شركات الشحن من المملكة العربية السعودية إلى الدولة المصرية، يوجد لشركة أجنحة الظافر العديد من الفروع في جدة وفي الرياض، والدمام، وبالإضافة إلى قيام الشركة بتوفير خدمات التفريغ والتعبئة، ويوجد بالشركة العديد من طرق الشحن، سواء كان شحن بري، أو شحن بحري، أو حتى شحن جوي.
  • شركة ناقل، تعد شركة من أفضل شركات النقل في منطقة الشرق الأوسط، تمتلك الشركة العديد من الفروع داخل المملكة العربية السعودية، تقدم شركة ناقل أفضل خدمات الشحن من السعودية إلى الدولة المصرية، وكما تطرح شركة ناقل العديد من العروض الخاصة على عمليات الشحن.
  • شركة أرامكس، تعمل الشركة على تقديم أفضل خدمات الشحن لعملائها، وتقدم الشركة العديد من الخدمات المطورة لعملائها، ومنها تتبع الطرود بطريقة إلكترونية من خلال تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة ارامكس، وتتبع الشحنة الخاصة بالعمل، كما تقدم شركة ارامكس العديد من العروض على عمليات الشحن من السعودية إلى الدولة المصرية.
  • تعد شركة دي إتش أم، من كبرى شركات الشحن العالمية، حيث تعمل الشركة على تقديم جميع أنواع الخدمات سواء من خلال تقديم خدمات الشحن الداخلي، أو الشحن الخارجي، سواء كان الشحن بري أو شحن بحري أو حتى شحن جوي، وكما تطرح الشركة بعض من العروض الخاصة بعمليات الشحن من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية.

أقرا المزيد سوق العمل السعودي والتخصصات المطلوبة حتى عام 2030

هل كان المقال مفيداً؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول