اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم الخط الساخن لبنك مصر 2020

يعد بنك مصر واحد من أشهر البنوك العاملة في مجال الصرافة المصرية، يستفيد من خدمات بنك مصر ما يقرب من مئات الآلاف من العملاء المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، يبحث العديد من عملاء البنك عن رقم الخط الساخن لبنك مصر، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح رقم الخط الساخن لبنك مصر بسبب أهميته القصوى للعديد من عملاء بنك مصر للاستفادة من الخدمات المالية التي يقدمها البنك، والاستعلام عن أرصدتهم أو الخدمات المقدمة  من البنك.

يجدر هنا الإشارة إلى أن بنك مصر قد تم تأسيسه على يد الاقتصادي المصري الشهير طلعت حرب خلال عام 1920 ميلادياً، واستمر بنك مصر في الازدهار والنمو على مدار ما يقرب من 100 عاماً ، حيث سجل البنك العديد من المشروعات التي تم إقامتها وتنفيذها تحت إشرافه بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات التابعة له لأكثر من 162 مشروع بمختلف المجالات الصناعية، والزراعية، والخدمية، والتنموية، والتجارية، ويوجد لبنك مصر العديد من الفروع التي يصل إلى 590 فرعاً تقريباً بمختلف أنحاء الجمهورية.

رقم الخط الساخن لبنك مصر

تم تحديد رقم خاص بالخط الساخن لبنك مصر ليستطيع عملاء البنك الاتصال عبر الخط الساخن على مدار الـ 24 ساعة يومياً خلال أيام الأسبوع للتواصل مع خدمة عملاء بنك مصر أو الاستعلام عن أرصدتهم من خلال رقم الخط الساخن على الرقم التالي “19888”.

يمكن لعملاء البنك الاتصال على رقم الخط الساخن لبنك مصر للاستفسارات وتقديم أي شكاوى أو مقترح، حيث يقوم فريق متخصص من خدمة العملاء بالرد على عملاء البنك، وتلقي أي شكوى أو استفسار، بالإضافة لإمكانية معرفة أي تفاصيل عن الحساب الشخصي الخاص بالشخص.

أهم الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لبنك مصر 2020

يقدم رقم الخط الساخن لبنك مصر العديد من الخدمات، التي تهدف لخدمة عملاء البنك حول العالم، وبجميع محافظات الجمهورية، ومن أهم تلك الخدمات التي يمكن للعملاء الحصول عليها من خلال الاتصال بالخط الساخن لبنك مصر التالي:

  • إمكانية الاستعلام من هذا رقم الخط الساخن لبنك مصر على كافة أرصدة الحساب الخاصة بالعميل والاستعلام عن آخر 5 عمليات تداول تمت في الحساب.
  • يمكن للعميل طلب كشف حساب للحسابات الجارية بالبنك، والقيام بوضع حسابات التوفير ويكون ذلك من خلال إرسال الحساب إلى العميل عبر البريد الإلكتروني أو من خلال الفاكس على حسب اختيار العميل.
  • يمكن من خلال الخط الساخن لبنك مصر الاستعلام عن المدفوعات التي قام العميل بدفعها بالبنك من خلال البطاقة الائتمانية، كما يمكن الاستعلام عن آخر 5 عمليات تداول تمت عبر البطاقة الائتمانية من بنك مصر.
  • يمكن للعميل أن يطلب كشف الحساب الخاص بالبطاقة الائتمانية وسوف يتم إرسال كافة البيان وإرسال الرقم عبر البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
  • يمكن للعميل طلب دفتر الشيكات الخاصة به، ويتم استلامه فور قدوم العميل إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر.
  • يمكن القيام بتغيير الرقم السري الخاص بالعميل من خلال الخدمات الصوتية المقدمة عبر الخط الساخن لبنك مصر.

رقم التعريف الشخصي بنك مصر

  • يمكن لعميل لبنك مصر التعرف على رقم التعريف الخاص به الشخصي من خلال الخدمة الصوتية، التي يتم الاتصال بها من أي تليفون أرضي أو من خلال أي هاتف محمول على رقم الخط الساخن لبنك مصر “16888”، وذلك من داخل محافظات الجمهورية.
  • أما بالنسبة للاتصال من خارج حدود الدولة المصرية يتم الاتصال على على الرقم الآتي، “0020219888”، وهذا الرقم تعمل على مدار الـ 24 ساعة على مدار ا7 أيام في الأسبوع، وبعد الاتصال يمكن للعميل معرفة رقم التعريف الشخصي من خلال بعض الخطوات.

خطوات معرفة رقم التعريف الشخصي لعميل بنك مصر

  • يمكن التعرف على الرقم السري الخاص بالعميل.
  • يتم مراقبة التعاملات الأخيرة الخاصة بالعميل ويكون بحد أقصى 5 عمليات من الحساب الشخصي.
  • يمكن التعرف من خلال الرقم السري للعميل على كشف الحساب التفصيلي الخاص به.

الحوالات الخارجية لبنك مصر

يعد بنك مصر من البنوك الرائدة والمتميزة في مجال الحوالات السريعة، خصوصاً أن بنك مصر يمتلك العديد من الفروع بجميع أنحاء الجمهورية، وبالتحديد في كل المحافظات، وهذا يتيح سهولة الوصول إلى البنك من قبل جميع المواطنين، يتلقى العميل رسالة عبر هاتفه المحمول عندما يتم التحويل لحسابه، بالإضافة لإتاحة التعامل بالعملة المصرية “الجنيه” أو بالعملة الأمريكية “الدولار”، أما بالنسبة لمدة الحوالات البنكية تختلف في الفترة الخاصة بها خصوصاً إن الحوالات الخارجية تختلف في الفترات المستغرقة عن الحوالات الداخلية.

كيفية تعرف عميل بنك مصر على رصيده

يوفر بنك مصر لعملائه إمكانية الاستعلام عن الرصيد المتاح عبر حساباتهم المالية الجارية عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة مقر البنك أو أقرب فرع منه، ولكي تستطيع العميل معرفة الرصيد الخاص به ببنك مصر عليك باتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك مصر بشكل مباشر.
  • يتم إدخال اسم المستخدم، وتسجيل الرقم السري الخاص بالعميل.
  • يمكن الدخول على قائمة الاستعلام.
  • ثم يتم اختيار نوع الحساب المراد الاستعلام عليه.
  • يطلب من العميل في تلك الحالة إدخال اسم المستخدم، والرقم السري الخاص به، ويجب العلم إن تلك الأرقام تكون خاصة جداً، ويجب أن يتم الاحتفاظ بها بشكل سري.

الخدمات المقدمة من بنك مصر

يقدم بنك مصر العديد من الخدمات المالية والمصرفية لعملائه، ومن تلك الخدمات التالي:

  • صناديق الاستثمار، التي تعد وسيلة للحصول على  الربح، والحصول على فرص استثمارية مميزة، ويعمل بنك مصر على إدارة ما يقرب من 800 صندوق استثماري، ويتيح الفرصة لأكبر قاعدة من للمستثمرين لاختيار المنتجات المالية الأنسب لهم .
  • التسويق العقاري، يقوم بنك مصر باتخاذ كافة القرارات التي تسهل العمل على تنفيذ والانتهاء من جميع الإجراءات سواء كانت بيع أو شراء جزء من العقارات والوحدات السكنية أو الترويج لتلك الوحدات السكنية بالمزادات العلنية بين العملاء والشرائح المستهدفة.
  • تأسيس الشركات، يقوم بنك مصر جميع الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركات بدل من الأفراد، مع القيام بعمل كافة التراخيص اللازمة لإقامة تلك الشركات، ويتم عرض تلك الشركات للاكتتاب العام، بالإضافة إلى أن بنك مصر يقوم بعرض الأسهم والسندات للبيع ويتولى إدارة سوق الأوراق المالية بشكل كامل، كما يتولى أيضا تصفية الشركة إذا لزم الأمر.
  • الخدمات المصرفية التليفونية، يعمل بنك مصر على تقديم العديد من الخدمات الخاصة بالاستعلام عبر الخط الساخن لبنك مصر.
  • إدارة الأموال، تعد تلك الخدمة من أهم الخدمات التي يقدمها بنك مصر، ويكون هذا من خلال تسديد الالتزامات إلى الهيئات والمصالح الحكومية، مع القيام بأعمال تقسيم الأموال بين الورثة وهذه في الحالة أن كانت الشركات يتم إدارتها من الخارج.
  • محفظة بنك مصر، وهي من أحدث الخدمات المالية المقدمة من البنك التي تتيح استخدام الهاتف المحمول أو خدمات الإنترنت في القيام بعمليات الدفع الإلكتروني.

أقرا المزيد قروض بنك مصر بدون فوائد ونصائح هامة للحصول عليها

تعليق 1
  1. محمد عبده محمد عبده يقول

    عندي مشكله في البطاقة الصرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول