اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم الحساب المصرفي الدولي cib: رقم IBAN لبنك cib

رقم الحساب المصرفي الدولي cib المعروف برقم الـ IBAN، هو الرقم الموافق عليه دوليًا ليتم استخدامه في دفع وتحصيل الأموال من داخل وخارج البلاد، فهذا الرقم الخاص بالحساب المصرفي للعميل هو رقم دولي تبعًا لمعايير الـ ISO ليتم من خلاله إتمام المعاملات المالية عالميًا بشكل سريع ودقيق يحافظ على أمان وسلامة الحساب المصرفي للعميل، وستقوم موسوعة اقتصادنا بتوضيح ماهية رقم الحساب المصرفي الدولي cib، وما الفرق بينه وبين الحساب المصرفي والسويفت كود خلال هذا التقرير.

رقم الحساب المصرفي الدولي cib

تعود أهمية رقم الحساب المصرفي الدولي cib للعمل على تعزيز كفاءة التعاملات المالية الإلكترونية ليتم من خلال إتمام العمليات المصرفية الخاصة بتحويل الأموال ودفع المستحقات المالية إلكترونيًا من خلال خفض معدل رفض المدفوعات وتفادي التأخيرات في التحويلات المالية وكذلك تقليل الرسوم البنكية، كما أن رقم الحساب المصرفي الدولي cib يعمل على زيادة معدل الأمان لحساب العميل وضمان لسريته.

مميزات استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي cib

  • تسهيل المعالجات المباشرة الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية مما يعمل على خفض فرص تدخل العنصري البشري في التحويلات المالية وبالتالي تفادي أي أخطاء.
  • يساهم رقم الحساب المصرفي الدولي cib في جعل عمليات تحويل الأموال تتم بكل سهولة من داخل وخارج البلاد، حيث يحتوي الرقم على رمز البلد، ورمز التحقيق، ورمز البنك، والرمز الخاص بفرع البنك التابع له العميل بالإضافة لرقم حساب العميل البنكي، حيث أن رقم الحساب المصرفي الدولي يتكون من 12 رقم.
  • كما يعمل رقم الحساب المصرفي الدولي cib على إجراء عمليات تحويل الأموال عبر القنوات الإلكترونية من خلال خدمات الإنترنت سواء كان العملاء من الأفراد أو شركات أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال أحد فروع البنك التجاري الدولي.
  • يساهم رقم الحساب المصرفي الدولي cib في خفض تكاليف عمليات تحويل الأموال ورفع كفاءة التشغيل.

خطوات الحصول رقم الحساب المصرفي الدولي cib

  • زيارة أقرب فرع من فروع البنك التجاري الدولي CIB، والتواصل مع مدير العلاقات الخاصة للحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي.
  • أو من خلال الاتصال عبر رقم خدمة العملاء المخصص من البنك التجاري الدولي لخدمة عملائه على الرقم التالي، 19666.
  • أو من خلال خدمة الإنترنت البنكي من خلال الحساب الإلكتروني.
  • أو من خلال خدمة الإنترنت البنكي المخصصة لخدمة الشركات.

هل هناك اختلاف بين رقم الحساب المصرفي الدولي cib وبين رقم السويفت كود؟

قم السويفت كود هو رمز تعريفي خاص بالبنك يستخدم في عمليات التحويلات البنكية، أما الحساب المصرفي الدولي فهو رقم تعريفي يمنحه البنك للعميل، ويختلف باختلاف العملاء لحماية سرية وأمان الحسابات البنكية، ويختلف هذا الرقم باختلاف الدول فمثلًا في مصر رقم الحساب المصرفي الدولي يتكون من 29 رقم، لا يتم عمل حساب مصرفي دولي للكروت الائتمانية ويتم إصدار الرقم الدولي على الحسابات البنكية فقط.

خطوات تحديث رقم الحساب المصرفي الدولي cib

  • زيارة الموقع الموقع الإلكتروني للبنك التجاري الدولي بالضغط على هذا الرابط، ثم الضغط على خدمة تعديل البيانات.
  • أو من خلال خدمة الإنترنت أو عبر تطبيق البنك على الهاتف المحمول الخاص بالعميل والضغط على خدمة تعديل بيانات المستفيد للحصول على رقم حساب دولي مصرفي IBEN.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.