اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة معرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر

يتساءل العديد من الأشخاص عن خطوات معرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر  ففي ظل التطورات التكنولوجية الراهنة التي طرأت على الأحوال المعيشية والتي دخلت بشكل كبير على العمليات المالية والبنكية حيث قامت العديد من البنوك بإطلاق التطبيقات الإلكترونية الخاصة بها التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية مما يتيح للأشخاص التعرف على خدمات البنوك المختلفة مثل خدمة التعرف على الرصيد الشخصي، وسوف يتم خلال هذا المقال عرض خطوات معرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر .

معرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر

يتساءل العديد من عملاء البنوك عن كيفية التعرف على رصيدهم الشخصي في البنوك المختلفة بطريقة سهلة عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، حيث يستلزم التعرف على الرصيد أن يقوم الشخص الراغب في الاستعلام عن رصيده الشخصي بإدخال البطاقة الائتمانية الخاصة به في ماكينة الصراف الآلي مع ضرورة اختيار الماكينات التابعة للبنك لتجنب دفع أي رسوم إضافية في مقابل خدمة الاستعلام عن الرصيد، ويتم ممعرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر عبر ماكينات الـ ATM عبر الخطوات التالية:

  • إدخال البطاقة الائتمانية في المكان المخصص له في ماكينة ATM التابعة لبنك.
  • كتابة الرقم السري بشكل صحيح.
  • بعدها يتم اختيار اللغة العربية.
  • ثم الضغط على قائمة “الاستعلام عن الرصيد”.
  • سوف يظهر للشخص على الفور رصيده الحالي في البنك.

هناك طريقة أخرى لمعرفة الرصيد من البنك بطريقة مباشرة دون الحاجة للذهاب إلى أحد فروع البنك من خلال تقديم طلب إيصال برصيد الحساب مع تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من بطاقة الخصم المباشر لحساب الشخص، وفي بعض الحالات لا يطلب سوى كتابة رقم الحساب وكلمة المرور فقط لا غير.

كما يمكن الاستعلام عن الرصيد الشخصي من خلال الاشتراك في خدمة استقبال كشف حساب شهري عن حساب العميل يتم إرساله شهريًا عبر البريد الإلكتروني، ولكن تلك الخدمة تتطلب بعض الإجراءات مثل كشف بالعمليات الجارية التي يقوم بها الشخص من خلال البنك بالإضافة لكشوف الحسابات الإلكترونية وتقديم بعض الطوابع البريدية، ولكن الطرق السابقة لمعرفة الرصيد الشخصي في البنك مجانية ولا تتطلب أي إجراءات أو رسوم إضافية.

كما يمكن معرفة الرصيد الشخصي عبر الإنترنت، حيث تقدم كافة البنوك خلال الوقت الراهن في ظل التطورات التكنولوجية العديد من الخدمات الإلكترونية، مثل خدمة معرفة الرصيد الشخصي عبر الإنترنت، كما يمكن التعرف على الرصيد الشخصي عبر التطبيقات الإلكترونية الذكية التي قامت بإطلاقها كافة البنوك خلال الوقت الراهن لخدمة العملاء بشكل أفضل ومتابعة معاملات البنكية المختلفة.

خطوات معرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر

في ظل التطورات التكنولوجية الكبرى عبر استخدام خدمات الإنترنت والهواتف الذكية المعاملات المالية الإلكترونية التي تتم عبر البطاقات الائتمانية فقد أصبح بإمكان عملاء البنوك معرفة رصيدهم عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب لأحد فروع البنوك لمعرفة الرصيد الشخصي.

كما يمكن معرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر عبر التطبيقات الإلكترونية المتاحة عبر الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر الخاص بالعميل في أي وقت يرغب فيه العميل التعرف على رصيده الشخصي ومعرفة جميع المعاملات المالية.

يستطيع عملاء البنك تحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك التابعين له حيث يوفر هذا التطبيق خدمة متابعة الرصيد الخاص بالعميل.

كما يمكن معرفة رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للبنك المتعامل معه من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالحساب البنكي مع كتابة كلمة السر.

خطوات معرفة الحساب البنكي الشخصي عبر الإنترنت ببنك القاهرة

يعد بنك القاهرة من أهم وأقدم البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري، يقدم البنك العديد من الخدمات المتميزة لعملائه لكسب ثقتهم، وقد أطلق البنك العديد من الخدمات الإلكترونية في إطار مسايرة التطورات التكنولوجية الراهنة بالإضافة لإطلاق تطبيق إلكتروني عبر الهواتف المحمولة، ومن أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك القاهرة هي خدمة معرفة الرصيد الشخصي في البنك دون أي مشاكل قد تواجه العميل أثناء الحصول على تلك الخدمة عبر الإنترنت.

يستطيع عميل بنك القاهرة معرفة رصيده الشخصي في البنك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك القاهرة من خلال الضغط على الرابط التالي، https://www.bdc.com.eg/website/page/Home، بعدها يتم إتباع الخطوات التالية:

  • اختيار خدمة المعاملات البنكية عبر الإنترنت.
  • تسجيل الدخول على الموقع من خلال كتابة اسم العميل وكلمة السر الخاصة به ثم الضغط على أيقونة “دخول”.
  • الضغط على أيقونة “خيار الحسابات”.
  • بعدها يتم اختيار نوع الحساب، سواء كان الحساب جاري، أو ادخاري أو استثماري ثم الضغط على أيقونة “موافق”.
  • سوف تظهر للعميل قائمة تحتوي على “رصيد حسابك البنكي”، ليتم الضغط عليها ويتم الحصول على نسخة إلكترونية للاطلاع عليها توضح كشف حساب للعميل.

كما يمكن الاستعلام عن رصيد العميل الشخصي ببنك القاهرة عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، ولكن يجب أن يكون العميل يمتلك بطاقة خصم مباشر ومفعلة قبل الاستخدام، ثم إتباع الخطوات التالية:

  • التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي ATM الخاصة ببنك القاهرة.
  • ادخال البطاقة الائتمانية في المكان المخصص لها.
  • كتابة الرقم السري المكون من 14 رقم.
  • الضغط على “الاستعلام عن الرصيد”.
  • سوف تظهر للعميل الحساب البنكي الخاص به مع إمكانية طباعة إيصال يتضمن كافة تفاصيل الحساب البنكي.

اقرأ: جميع عناوين فروع بنك القاهرة

خطوات معرفة رصيد الفيزا عبر الإنترنت

أصبح خلال الوقت الراهن من الأمور الشائعة بين معظم الأشخاص استخدام الإنترنت للحصول على كافة الخدمات بطريقة إلكترونية، وقد أصبح الإنترنت خلال الوقت الراهن ضرورة من ضروريات الحياة حيث لا يخلو منزل من الإنترنت، ويمكن التعرف على رصيد الفيزا عبر الإنترنت، حيث يتم ربط الفيزا بالحساب البنكي الخاص بالعميل، لهذا تعد الفيزا من أهم البطاقات الائتمانية التي لا يمكن الاستغناء عنها في كافة البنوك، بالإضافة لاستخدام الفيزا في العديد من عمليات شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت.

كما أصبح خلال الوقت الراهن تمتلك كافة البنوك مواقع إلكترونية خاصة بها وتطبيقات إلكترونية يتم تحميلها على الهواتف الذكية ويمكن من خلالها التعرف على رصيد الفيزا، كما يمكن دفع كافة الفواتير من خلال تحويل الرصيد عبر تلك التطبيقات الإلكترونية، كما يمكن التعرف على رصيد الحساب البنكي من خلال الفيزا، وهناك طريقة أخرى لمعرفة رصيد الفيزا ولكنها طريقة تحتاج إلى وقت وجهد، وهي تقديم طلب كشف كامل بحساب الفيزا يتم تقديمه بطريقة مباشرة إلى البنك.

كيفية الاستعلام عن الرصيد الشخصي في البنك الأهلي

هناك العديد من الطرق لمعرفة رصيد الحساب الشخصي لعميل البنك الأهلي المصري، ومنها:

  • الطريقة التقليدية والسهلة للغاية من خلال توجه العميل لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي وتقديم طلب كشف حساب الرصيد الخاص به، كما يمكن التواصل مع أحد أفراد خدمة عملاء البنك الأهلي المصير وطلب معرفة الرصيد الشخصي، وسوف يحصل عميل البنك على كشف الحساب الخاص به ورقي ويتضمن كافة التفاصيل عن رصيده البنكي.
  • الطريقة الحديثة لمعرفة الرصيد الشخصي لعميل البنك الأهلي المصري من خلال تطبيق الأهلي نت المتاح عبر الهواتف الذكية، والاشتراك في الخدمة لتفعيل خدمات الأهلي نت.
  • الطريقة الثالثة للاستعلام عن الرصيد الشخصي لعملاء البنك الأهلي المصري عبر ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنك والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، من خلال إدخال البطاقة الائتمانية في المكان المخصص له في ماكينة الصراف الآلي ثم الضغط على الاستعلام عن الرصيد، مع كتابة كافة البيانات المطلوبة.

معرفة الرصيد الشخصي لعملاء بنك مصر عبر الإنترنت

يمكن معرفة الرصيد الشخصي لعملاء بنك مصر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك مصر من خلال الضغط على هذا الرابط، https://www.banquemisr.com/ar، ثم إتباع الخطوات التالية:

  • اختيار المعاملات البنكية.
  • تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالعميل.
  • بعدها سوف يطلب من العميل كتابة الرقم القومي، والإجابة على بعض الأسئلة للتأكد من بعض البيانات الخاصة بالعميل ويجب الإجابة على تلك الأسئلة.
  • بعدها يتم الضغط على أيقونة “الحسابات”.
  • ثم توضيح نوع الحساب المراد الاستعلام عنه سواء كان حساب جاري أو ادخار أو استثماري، بعدها يمكن الاطلاع على كشف الحساب الخاص بعميل البنك.

تنبيه هام لعملاء البنوك بعد إجراء كافة المعاملات المالية أو الاستفسار عن الحسابات البنكية لابد من محو كافة البيانات التي تم تسجيلها مع التأكد من تسجيل الخروج من الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك ومسح كافة البيانات لتوفير الأمان لمعاملات البنكية والحسابات المالية.

عرض التعليقات (1)