اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم خدمة عملاء بنك التنمية الصناعية والعمال الخط الساخن

تريد معرفة رقم خدمة عملاء بنك التنمية الصناعية والعمال الخط الساخن الذي يعد واحداً من أهم البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري، فمنذ بداية فترة الانفتاح الاقتصادي في البلاد، وتقديراً من الدولة لأهمية استقلال بنك التنمية الصناعية للقيام بأداء مهامه داخل السوق المصري، تم إعادة هيكلة البنك من جديد خلال عام 1976 ميلادياً، برأس مال 10 مليون جنيهاً مصرياً، واستطاع البنك تنمية العديد من المشروعات الصناعية داخل السوق المصري، كما نمأ رأس مال البنك ليصل إلى مليار جنيهاً مصرياً مع نهاية عام 2003، يبحث العديد من أصحاب المشروعات الصناعية بالقطاع الخاص والعمال على رقم خدمة عملاء بنك التنمية الصناعية والعمال الخط الساخن، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح رقم خدمة عملاء الخط الساخن لبنك التنمية الصناعية.

رقم خدمة عملاء بنك التنمية الصناعية والعمال الخط الساخن

يبحث العديد من عملاء بنك التنمية الصناعية والعمال على أرقام خدمة العملاء للتواصل، وفي إطار سعى البنك لخدمة عملائه فقد تم توفير رقم خدمة عملاء بنك التنمية الصناعية والعمال الخط الساخن على الرقم التالي، 19320 ليستطيع عملاء البنك التواصل مع خدمة العملاء على مدار الـ 24 طوال أيام الأسبوع لتقديم المقترحات والشكاوى أو الاستفسار عن أي من خدمات البنك المختلفة.

يهدف بنك التنمية الصناعية والعمال لخلق كيان مصرفي أكثر قدرة على المنافسة داخل سوق الصرافة المصري، وتوصيل كافة الخدمات الاستثمارية والمصرفية للمستثمرين داخل السوق المصري، حيث تم دمج بنك العمال المصري في بنك التنمية الصناعية المصرية منذ بداية شهر نوفمبر لعام 2008 ميلادياً ليتم تعديل اسم البنك تحت مسمى “بنك التنمية الصناعية والعمال المصري”.

هيكل الملكية لبنك التنمية الصناعية والعمال المصري

خلال الوقت الراهن أصبح هيكل الملكية في بنك التنمية الصناعية والعمال مختلف، خصوصاً بعد دمج بنك العمال مع بنك التنمية الصناعية المصري حيث أصبحت ملكية وزارة المالية في البنك بنسبة 84.4% من البنك، ويمتلك القطاع الخاص نسبة 12.3%، والقطاع العام يمتلك نسبة 3.3%.

رؤية بنك التنمية الصناعية والعمال في السوق المصري

  • يهدف بنك التنمية الصناعية والعمال المصري لتمويل كافة الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية والقيام بجميع الأعمال المصرفية اللازمة للعمل على توفير الأولويات الهامة لمجال الاستثمار الصناعي.
  • يهدف البنك للعمل على تعديل خريطة التوطين المصري للمشروعات كوسيلة لإحداث تنمية جغرافية متوازية في جميع أنحاء الجمهورية، خصوصاً في المناطق الأقل نمواً أو المناطق الأكثر فقراً.
  • يحرص بنك التنمية الصناعية والعمال المصري للعمل على توفير التمويل اللازم لكافة الأنشطة الاقتصادية، وخصوصاً الأنشطة الصناعية مما يؤدي في النهاية لزيادة الدخل القومي وزيادة نسبة الصادرات.
  • تمويل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على توفير الدعم اللازم لها.

مهام بنك التنمية الصناعية والعمال المصري

يعد من المهام الرئيسية لبنك التنمية الصناعية والعمال هو العمل على تحديث وتطوير كافة الخدمات المصرفية، وجميع الأنشطة الاقتصادية خصوصاً الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالمجال الصناعي.

كما يحرص البنك على تمويل كافة الأنشطة الاقتصادية خصوصاً الأنشطة الصناعية، من خلال تقديم القروض والتسهيلات الائتمانية للمشروعات، وإتاحة كافة الخدمات المصرفية الخاصة بالمشروعات الصناعية، والعمل على إتاحة مختلفة التمويلات بآجال مختلفة.

يعمل بنك التنمية الصناعية على تمويل كافة المشروعات الصناعية الصغيرة الخاصة بالشباب، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبحث وتنمية جميع الفرص الاستثمارية والمشاركة المباشرة برؤوس أموال بعض المشروعات الصناعية  الاستثمارية، بالإضافة إلى معاونة البنك لعملائه في تسويق المنتجات المختلفة من خلال تنظيم بعض المعارض.

لا يقتصر دور بنك التنمية الصناعية والعمال المصري على تمويل المشروعات فقط بل يهدف إلى متابعة المشروعات وتسويقها لمساعدة المشروعات الصناعية على التنمية وتفادي حدوث أي انحرافات في رأس مال المشروع أو التكلفة الاستثمارية.

أهداف بنك التنمية الصناعية والعمال المصري

  • يهدف بنك التنمية الصناعية والعمال المصري لتوفير الموارد المالية المناسبة للمشروعات الصناعية من خلال توفير مصادر التمويل الدولية والمحلية.
  • العمل على توفير التمويل المالي المناسب وتقديم المعونة التسويقية والفنية للمشروعات الصناعية، العمل على تقوية الموقف المالي للمشروعات الصناعية من خلال مواكبة التطورات الصناعية، والعمل على زيادة الاستثمارات الصناعية.

ذات صلة: عناوين فروع بنك التنمية الصناعية والعمال المصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول