اقتصادنا
المعرفة المالية

تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء وشروط وأنواع التمويل 2020

يقوم بنك الأنماء بمنح تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، ويسعى العديد من الأشخاص عن معرفة كيفية الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، مع معرفة شروط الحصول على هذا التمويل، وكيفية التقدم من أجل الحصول على قرض بنك الإنماء، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح كيفية الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، مع توضيح أهم الشروط.

فما هو بنك الانماء؟

يعد مصرف الإنماء هو عبارة عن مجموعة مصرفية تعمل على تقديم العديد من الخدمات المالية والمصرفية المتكاملة، كما يعمل بنك الانماء على مراعاة كافة الأحكام والضوابط الخاصة بالشريعة الإسلامية في معاملاته المالية، ويسعى بنك الإنماء على أن يكون على قائمة أفضل البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية، وعلى المستوى العالمي والإقليمي أيضاَ وليس المستوى المحلي السعودي فقط.

تسجل قيمة رأس مال مصرف الإنماء السعودي مبلغ مالي هائل، ويسعى البنك إلى العمل على تنفيذ العديد من المخططات الإدارية المالية والمصرفية التي تهدف إلى زيادة أنشطة البنك، وتحقيق تطلعات البنك المستقبلية من خلال تحقيق عوائد كبرى خلال فترات المستقبل.

يقوم مصرف الإنماء باختيار أفضل الكوادر البشرية وأكفاء الكوادر الإدارية، للعمل في المناصب التشغيلية والإدارية في البنك، ويختار البنك العناصر البشرية التي تمتلك الخبرة الكافية والمهارة اللازمة من أجل العمل في البنك، وإنجاز كافة الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها مصرف الإنماء بكفاءة وجودة عالية في إطار سعي البنك للتميز في السوق المحلي والإقليمي والدولي.

تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

يمكن للشخص الراغب في الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، تسجيل الدخول عبر الرابط الإلكتروني التالي، وتسجيل كافة البيانات الخاصة بطلب القرض، والتمويل من مصرف الإنماء، من خلال الضغط هنا.

يتيح مصرف الإنماء لكافة عملائه، تقديم طلب من أجل الحصول على التمويل اللازم دون الحاجة إلى الذهاب لفرع البنك التابع له العميل، ولكن على العميل اتباع  الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول عبر رابط مصرف الإنماء.
  • ثم تقديم طلب الحصول على التمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء، من خلال تعبئة نموذج المعلومات الشخصية الخاصة بالعميل المطلوب عبر الموقع الإلكتروني للبنك.
  • يطلب الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من العميل كافة البيانات الخاصة بالاتصال به.
  • سيقوم أحد الأشخاص العاملين في مجال خدمة العملاء بالبنك في الاتصال بالعميل خلال فترة زمنية لا تتعدى الـ 24 ساعة خلال فترة عمل البنك.
  • بعدها يطلب البنك من العميل مجموعة من المعلومات الخاصة به، مثل توضيح الاسم بالكامل، وتوضيح رقم هويتك الوطنية، أو توضيح رقم الإقامة الخاصة بالعميل، كما يطلب البنك من العمل توضيح عمره، وعلى العميل كتابة جهة العمل التابع لها، مع توضيح قيمة الأجر الشهري، وتختار بعدها العميل نوع الخدمة الراغب في الحصول عليها.
  • وعلى العميل أيضاً أن يقوم بكتابة كافة البيانات بطريقة صحيحة عند الاتصال بك، حيث يطلب من العميل عبر موقع البنك أن يقوم بإدخال رقم الجوال الخاص به، ثم اختار الوقت المناسب من أجل الاتصال به، حتى يتواصل معه ممثل خدمة العملاء من البنك.

أنواع التمويل من بنك الانماء

يعمل بنك الانماء على طرح العديد من أنواع التمويل أمام عملائه، ومنها التالي:

  • يقدم بنك الإنماء العديد من البرامج الخاصة بتمويل السيارات، حيث يوجد برنامج خاص بنظام تقسيط أو برنامج خاص من أجل الحصول على السيارة بشروط معينة.
  • كما يقدم مصرف الإنماء العديد من الخدمات الخاصة بالتمويل الشخصي، يوجد العديد من الخدمات الخاصة بالتمويل الشخصي بمبالغ مختلفة، بالإضافة إلى توفير أنظمة تقسيط متنوعة من حيث المبلغ والمدة أيضاً التي يتم خلالها سداد قيمة القرض.
  • يقدم مصرف الإنماء خدمات التقسيط الخاصة بالتعليم، حيث يتيح المصرف طلب الحد الشامل، كما يوجد طلب خاص بالتمويل لفترة زمنية معينة ثم سداد قيمة القرض بعدها.
  • كما يقدم بنك الإنماء العديد من الخدمات الخاصة بالتمويل الإضافي.
  • يقدم المصرف أيضاً خدمات التمويل العقاري، حيث يوجد بعض من تلك المنتجات المالية الخاصة ببنك الانماء الخاصة بنظام التمويل العقاري، كما يوجد بعض من المنتجات الخاصة بالمصرف الخاصة بمجال تعاون المصرف مع برامج وزارة الإسكان، والتعاون ايضاً مع برامج مدعومة من قبل صندوق التنمية العقارية.

شروط الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

  • بالنسبة للقطاع المصرفي بشكل عام، يفرض بنك الإنماء بعض من القيود على عملية التمويل، حيث يوجد العديد من البنوك التي تمنح العميل التمويل الشخصي، وتساهم بشكل جاد بمجالات تمويل المشروعات المختلفة، لهذا يسهل بنك الانماء كافة شروط على عملائه من أجل الحصول على التمويل أو الحصول على القرض اللازم.
  • تتمتع الشروط الخاصة بالتمويل من قبل بنك الإنماء بالمرونة والسهولة، حيث يشترط فقط البنك اثبات وظيفة العميل، مع تحديد قيمة الراتب  الشهري، ولا يشترط وجود رأس مال، ولا يشترط البنك وجود حساب بنكي خاص بالعميل، كما يقدم بنك الانماء تمويل بشكل جيد وفوائد تعد مناسبة بالنسبة للتمويل الممنوح للعميل، ويوجد في البنك سيولة عالية جداً.
  • يتم الاتفاق مع الشخص المتقدم من أجل الحصول على قرض من بنك الإنماء دفع قيمة الأقساط أو يتم الاتفاق مع العميل على تأجيل أول قسط إلى حين أن يأتي المشروع بالنتائج المرجوة منه، ولكن هذا النوع من التمويل له بعض من الشروط التي تندرج تحت مسمى تمويل المشروعات الصغيرة.
  • يقدم بنك الإنماء العديد من الخدمات الخاصة بالتأجير التمويلي، كما أن هناك بعض الشركات العديدة، التي يمكن أن يتم التعامل معها من خلال بنك الإنماء حيث يتم التعاقد البنك مع شركات متخصصة في تحصيل الديون، ويوجد تعاون لدعم الشباب في عدة نقاط.

تمويل بنك الانماء 2020

يقدم بنك الإنماء العديد من الخدمات لعملائه الخاصة بالتمويل بدون تحويل راتب العميل، ويهدف بنك الإنماء من هذا التمويل بدون تحويل الراتب هو تقديم الخدمات للعملاء بالإضافة إلى تقديم تميول الأسهم.

ويعمل بنك الإنماء على تقديم العديد من خدمات التمويل الخاصة بتمويل السيارات، بالإضافة إلى تقديم خدمات تمويل العقارات، ويقدم المصرف تلك الخدمات المالية على فترة لا تزيد عن 5 أعوام، ويعطي بنك الإنماء العميل هذا التمويل بشروط أن يكون الشخص موظف حكومي.

كما يمكن للموظف الغير حكومي، العامل بالقطاع الخاص الحصول على تمويل بدون تحويل الراتب للبنك الإنماء بشرط أن يتم تحويل راتب العميل من خلال payroll، تسجيل الشخص الراغب في الحصول على التمويل من بنك الإنماء بالسجل الائتماني، ويكون السجل خالي تماماً من اي مشكلات أو من أي عقبات.

يقدم بنك الانماء تمويل بدون دفع اي رسوم إدارية خاصة بالتمويل أو القرض، ولا تحتاج الي ان تدفع أي رسوم إضافية على قيمة التمويل.

يمكن للشخص الحصول على القرض بنفسه في حالة توافر الشروط سالفة الذكر فيه، بدون الحاجة لوجود كفيل، ويمكن تقسيط التمويل أو القرض بنسبة مئوية تصل إلى 5%، والتي تعد نسبة عالية بمقدار التمويل، أو القروض الأخرى، لهذا لا ينصح هنا بالحصول على هذا التمويل إلا في حالة الضرورة القصوى لهذا.

يمكن الحصول على تمويل بدون تحويل راتب من بنك الانماء للأشخاص العاديين العاملين بالمهن والحرف، كما يتم منحه للمعارض والشركات أو الأفراد، ولكن في حالة حصول القرض من قبل المؤسسات أو الشركات تصل نسبة الفائدة على التمويل إلى 12%، وغالباً يتم جني أرباح كبرى من الأفراد على هذا التمويل.

 شروط الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

تعد شروط الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء بسيطة وسهلة، ومن أهم تلك الشروط التالي:

  • استقطاع قيمة التمويل من راتب العميل المتقدم للحصول على القرض أو التمويل بنسبة لا تزيد عن 33% من إجمالي قيمة الراتب.
  • استقطاع يتضمن أن يكون الشخص لا يمتلك أي قروض في بنوك أخرى، ولا يقوم الشخص بدفع أي قسط شهري لبنك آخر، ولا يتعدي قيمة الأقساط نصف راتب الشخص، حيث أن هذا يعمل على إلغاء شرط الحد الأدنى الخاص براتب العميل، ولا يجوز أن يقل الحد الادنى بالنسبة للراتب عن قدر مالي معين.
  • يتم تحديد الحد الادنى لراتب العميل من خلال العديد من العوامل الأخري،  ومنها قيمة التمويل أو القرض الإجمالي، وما هي الفترة التي يتم من خلالها سداد إجمالي قيمة القرض وما هي قيمة القسط الشهري الخاصة بالقرض، فكلما قلت مدة سداد قيمة القرض كلما ارتفعت قيمة القسط الشهري.

الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل بدون تحويل راتب من بنك الإنماء

للحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، يتطلب البنك تقديم بعض من الأوراق تختلف بشكل قليل عن الأوراق المطلوب من أجل الحصول على التمويل مع تحويل راتب العميل، حيث إن تحويل الراتب له بعض من الإجراءات المعينة، ولكن بشروط تعد أسهل، حيث أن قيمة القسط الشهري المطلوب مضمونة، والأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تمويل بدون تحويل راتب من بنك الانماء كالتالي:

  • تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الانماء.
  • سوف يتم التواصل مع العميل من قبل مجموعة خدمة العملاء بالبنك من أجل الرد على كافة الأسئلة قبل التوجه لفرع البنك لتقديم طلب للحصول على التمويل.
  • بعد التوجه إلى فرع البنك سوف يتم من العميل تقديم طلب للحصول على تمويل بدون تحويل الراتب من بنك الانماء، مع تقديم إثبات الهوية بشرط أن تكون سارية، ويطلب إثبات الوظيفة.
  • مع تقديم ورقة تثبت أن الشخص موظف حكومي، وأن راتب العميل لا يتم استقطاع مبلغ منه يزيد عن نسبة 33%، يمكن أن يطلب من العميل تقديم أوراق أخرى على حسب نوعية التمويل الراغب في الحصول عليه من قبل العميل.

أقرا المزيد تنشيط حساب الراجحي المجمد بالخطوات في 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول