اقتصادنا
المعرفة المالية

بنك التسليف اخلاء طرف وشروط الحصول على قرض

يطلب بنك التسليف اخلاء طرف من بعض الأفراد إذا احتاجوا اقتراض مبلغ من المال لأي سبب ما، مثل عمل بعض المشروعات، أوعقد صفقات جديدة، أو لسداد بعض الديون، ولكن في حال أراد بعض الأفراد عمل ذلك، فإنه يتوجب التأكد من أن الفرد لم يأخذ قرض من بنك آخر، كما أنه في حال كان الفرد قد حصل على قرض مسبقاً من أحد البنوك، فإنه يجب التأكد من وجود اخلاء طرف من بنك التسليف.

كيف يمكنني اخلاء طرف من بنك التسليف؟

يشترط بنك التسليف اخلاء طرف بحيث يجب على العميل أن يدخل على صفحة البنك، ثم يدخل إلى خدمة إخلاء الطرف، ثم يقوم بتسجيل الرقم القومي الخاص به في الخانة الخاصة بالرقم القومي، ثم يقوم بكتابة تاريخ ميلاده في الخانة المخصصة، ثم يقوم بطباعة الورقة التي ستظهر بعد الضغط على استعلام، وهكذا تكون هذه ورقة اخلاء الطرف التي يمكن أن يستخدمها فيما بعد.

لماذا يجب على العميل أن يقوم بإخلاء الطرف من بنك التسليف؟

وذلك لأنه لا يمكن لأي عميل أن يأخذ قرض من بنك آخر أو أن يتعامل مع بنك آخر، إلا بعد أن يقوم بعمل إخلاء الطرف من بنك التسليف.

يشترط بنك التسليف اخلاء طرف
يشترط بنك التسليف اخلاء طرف

كيفية التأكد من أنه تم إخلاء الطرف للعميل من بنك التسليف؟

لقد تم إعداد خدمة التأكد من إخلاء الطرف من بنك التسليف،  ويمكن عن طريق هذه الخدمة الاستعلام عن جميع البيانات المراد التأكد منها، بطريقه سريعه وسهله، وموفره للوقت والجهد، أو يمكنك الاتصال على الأرقام الخاصة بالبنك، والاستفسار، وكما أن البنك قام  بإضافة خدمة أخرى، وهي خدمة معرفة المبلغ المتبقي عليك، بعد سداد جميع الرسوم المستحقة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك، حيث أنه يمكنك معرفة المبلغ المتبقي إلكترونيا عن طريق الأنترنت.

الشروط اللازم إتباعها قبل أخذ قرض من بنك التسليف

الشروط الأساسية العامة لجميع القروض

  • أن يكون المفترض حامل الجنسية السعودية.
  • وأن يكون مرتبه اكثر من 10000 ريال.
  •  وأن لا يكون مديونان لأي من البنوك الأخرى.
  •  أن يستطيع أن يسدد القرض في خلال 60 عام، كل شهر يقوم بدفع قسط، ويكون أول قسط بعد 60 يوم من أخذ القرض،  بالإضافة إلى الضمانات الوثائق والمستندات التي يجب عليه تقديمها عندما يأخذ قرض.
  •  وإذا كان المقترض أخذ قرضا من قبل، وتم تسديده، فلا يحق له أن يأخذ قرض آخر، إلا بعد مرور ثلاث أعوام على أخذه للقرض الأول.

شروط قرض المتزوجين

يجب أن تكون الزوجة لديها الجنسية السعودية، أو أي جنسيه أخرى عربيه، بشرط أن تكون جنسيه دوله من دول مجلس التعاون الخاص بالخليج.

شروط قرض عائلي

يمكن أن يتضمن أفراد العائلة حتى الأطفال، ويجب أن يكون مرتب هذه العائلة الشهري، لا يزيد عن 2000 ريال.

قد يهمك معرفة: هل يُقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض زواج؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

شروط أخذ قرض للخريجين

تم إعداد هذه الخدمة، لكي تساعد الخريجين في الاعتماد على أنفسهم، وإقامة مشروع صغير لهم، بعد تخرجهم، ومن شروط التقديم على هذا القرض:

  •  أن يكون الخريج حامل للجنسيه السعودية.
  • وأن لا يقل عمره عن 21 سنة.
  • وأن لا يكون قد صدر به أي حكم قضائي من قبل.
  • وأن لا يكون لديه أي مشاريع أخرى غير المشروع الذي يأخذ القرض من أجله.

ويمكن التقديم لهذا القرض باتباع الخطوات الآتية:

  •  أولا الدخول إلى صفحة البنك.
  • ثم الدخول إلى خدمة التقديم.
  •  ثم إدخال الرقم القومي وتاريخ الميلاد.
  • وبعد أن يتم التحقق من الرقم القومي وتاريخ الميلاد.
  •  يقوم الموقع بتجميع جميع المعلومات المطلوبة عن هذا الطالب المتقدم للقرض.
  •  وعند تسليم الأوراق المطلوبة، يقوم البنك بمقابلة الطالب شخصيا، ثم يتم التوقيع على عقد القرض.

شروط أخذ قرض التميز

وهي خدمة تم إعدادها لتخدم المشاريع الاستثمارية، التي يوجد لديها أحد المميزات التي يحددها البنك، ومن شروط التقدم لهذا النوع من القروض، أن يكون عمر المتقدم 25 سنة أو أكثر، وأن لا يكون لديه أي مشروع آخر غير الذي يقدم له القرض، وهناك شروط أخرى، يمكنك معرفتها عند الذهاب إلى البنك، ويمكن التقديم على هذا القرض إلكترونيا، من خلال خطوات تشبه الخطوات السابقة لأي قرض ذكرى أعلاه.

شروط أخذ قرض ترميم عقار 

يجب أن يأخذ هذا القرض صاحب العقار نفسه، وليس أي شخص آخر، ويجب أن يكون صاحب العقار لا يقل عن سن 21 ، ويجب أن يكون العقار عمره خمس سنوات أو أكثر، ولا يمكن أقل من ذلك.

قرض كنف 

هذا القرض أو التمويل قد تنشئ لمساعدة أفراد المجتمع من النساء والأرامل، والمطلقات لتحمل مصاريف الحياة.

قرض لتمويل العربات المتنقلة

وهو من أهم القروض، حيث أعلن البنك أنه قادر على تمويل المشاريع الصغيرة الاستثمارية مثل مشروع عربية البيع المتحركة وشروط التقديم لهذا النوع من التمويل، أن يكون المتقدم عمره أكثر من 21 سنة، وأن يكون قادراً على هذا المشروع ومتفرغ له، وأن يكون حامل الجنسية السعودية.

اخلاء طرف بنك التنمية

يمكن عمل إخلاء الطرف من بنك التنمية، عن طريق الخطوات الآتية:

  • أولا الدخول إلى صفحة بنك التنمية.
  •  ثم الدخول إلى خدمة إخلاء طرف.
  • وتسجيل الرقم القومي وتاريخ الميلاد.
  •  ثم الضغط على زر الاستعلام.
  •  ثم يتحقق البنك من رقم القومي وتاريخ الميلاد للعميل.
  • وفي حالة عدم وجود أي قروض، سيكون بإمكانك طباعة ورقة إخلاء الطرف، برقم يسجل في النظام البنكي.

وكل هذا يتم إلكترونيا عن طريق الأنترنت، وهناك خدمة أخرى يمكن الاستفادة منها، وهي عند تقديم هذه الشهادة إلى بنوك أخرى، يمكنهم التحقق من صلاحية هذه الشهادة  بإدخال الرقم القومي والرقم الذي طبعت في هذه الشهادة، والتحقق من صلاحيتها.

هل مطلوب من العميل أوراق عمل أخلاء طرف؟

إذا كان تم عمل إخلاء طرف إلكتروني، فلا حاجة إلى أوراق، وذلك لأن جميع الأوراق والمستندات المطلوبة موجودة في البنك، يتم التحقق منها عند التقديم إلكترونيا وليس مطلوب من العميل سواء التسجيل إلكترونيا،  وسوف يعرض لك الموقع جميع التفاصيل المطلوبة، إذا كنت قد أخذت قرض من قبل أو لا،  وهل تم تسديده أم لا،  وهل هناك من مبلغ فائض، أو هل هناك رسوم يجب عليك دفعها، كل هذه المعلومات تقدمها هذه الخدمة،  لتوفير الوقت والجهد.

بنك التسليف السعودي أو بنك التنمية الاجتماعية

بنك التسليف أو ما يطلق عليه بنك التنمية الاجتماعية هو أحد أشهر البنوك الموجودة في السعودية، ومقره في الرياض، وتم أنشاءه لغرض توفير القروض للأفراد، من ذوي الدخل المحدود، وأصحاب المشاريع الصغيرة، حيث أن هذه الأفراد كانوا يعانون جداً من أجل الحصول على مثل هذه القروض، ولكن بنك التسليف قد قدم هذه الخدمة، لدعمهم وتشجيعهم بدون أخذ فائدة على هذا القرض.

بنك التسليف وإسقاط القروض

قام بنك التسليف في السعودية بإسقاط أقساط ستة أشهر عن أصحاب القروض، وذلك للتخفيف عنهم ومساعدتهم، في ظل هذه  الظروف والوباء الموجود في البلاد،  ولكي تستطيع الاستفسار عن إسقاط القروض، يجب عليك أن تدخل على موقع بنك التسليف،  ثم تقوم بتسجيل الدخول، ومن ثم تضغط على خدمة الأقساط المستحقة، ثم ستظهر لك جميع الأقساط المتبقية عليك،  إجمالي الأقساط، وفي حالة إذا ما كانت جميع أفساطك تم تسديدها، هذا يعني أنه تم إسقاط باقي الأقساط.

ما يقدمه بنك التسليف

  • يقوم بنك التسليف بتقديم قروض بدون أخذ فوائد عليها، وهذه قروض تكون للمنشآت والمشاريع الصغيرة.
  • تقديم قروض اجتماعية للأفراد، أصحاب الدخل المحدود لمساعدتهم.
  • يقدم قروضا بلا فوائد لكل جمعية أهلية.
  • لديه العديد من البرامج الغير مالية، مثل برامج الادخار، برامج الإرشاد، برامج التدريب، وبرامج التكامل.

 فروع بنك التسليف

الرياض، المدينة المنورة، مكه المكرمة، نجران، ينبع.

ما هي الضمانات المطلوبة لأخذ قرض من بنك التسليف؟

يشترط بنك التسليف اخلاء طرف كما يجب:

  • أن تكفل المتقدم جهة العمل القادم منها.
  • أن يقوم المتقدم برهن عقاري لا تقل قيمته عن قيمة القرض.
  • وأن يتكفل المتقدم أحد موظفي الحكومة، على شرط أن يكون لدى هذا الموظف، مرتب يغطي ثلث هذا المرتب قيمة القسط الشهري المطلوب للقرض.

أقرأ المزيد: طريقة التسجيل في البنك العربي الوطني الخدمات الالكترونيه أون لاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول