اقتصادنا
المعرفة المالية

التسجيل في طاقات باحث عن عمل 2021

التسجيل في طاقات باحث عن عمل 2021 يكون من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، حيث يبحث الكثير من الناس سواء الرجال أو النساء عن هذا الأمر في ظل الأهمية الكبيرة لهذه الخدمة في تزويد الباحثين عن عمل بالمهارات والمؤهلات التي تُمكنهم من الحصول على وظيفة جيدة ومناسبة لهم حسب المؤهلات الدراسية، وتُعد خدمة طاقات أو برنامج طاقات للبحث عن عمل من الأمور التي يهتم بها الكثير من الناس ممن يبحثون عن عمل، خاصة أنها تؤهلهم للدخول في سوق العمل السعودية ، وسوف نتعرف على طريقة التسجيل في طاقات باحث عن عمل بشكل كامل في هذا المقال.

برنامج حافز البحث عن عمل

يُعد برنامج طاقات حافز البحث عن عمل من أهم البرامج التأهيلية للأيدي العاملة في سوق العمل في المملكة العربية السعودية، حيث يُساهم بشكل كبير في تعزيز الفرص للحصول على الوظيفة المناسبة للفرد، ويُعتبر البرنامج من المنظومات المتكاملة من حيث التأهيل والتدريب للمستفيدين في السعودية، بجانب المبلغ المالي الشهري الذي يحصل عليه المساعدين في البحث عن عن عمل وعن الوظائف.

وتتمثل استفادة برنامج حافز البحث عن عمل في الاستفادة الكبيرة للباحثين عن عمل من الجنسين سواء الذكور أو الإناث ومن مختلف الفئات العمرية بداية من عشرون عاماً وحتى خمسة وثلاثين عاماً، ويحصل كل منهم على مبلغ مالي مُخصص بشكل شهري يصل إلى ألفين ريال سعودي تقريباً، ويُعتبر البرنامج هام للغاية في ظل الدعم الكبير للمستفيدين في رحلة الحصول على العمل المناسب حسب ضوابط الاستحقاق في هذا البرنامج، ويجب أن يكون البحث عن العمل جاد لأجل استمرار المخصص المالي، خاصة أن الهدف الأساسي من البرنامج ومن المخصص المالي هو المساعدة في الحصول على الوظيفة المناسبة والدائمة، ليس الاعتماد على هذا المخصص لكي يكون مصدر ثابت للدخل دون الجدية في البحث عن العمل.

التسجيل في طاقات باحث عن عمل

يُمكن لكل الرجال والنساء من عمر 20 عاماً وحتى عمر 35 عاماً في المملكة العربية السعودية التسجيل في طاقات باحث عن عمل بكل سهولة، وذلك عن طريق الموقع الرسمي طاقات للبحث عن العمل عبر الإنترنت، ولكي يتمكن كل منهم أن يحصل على التدريب المناسب للتأهيل إلى سوق العمل السعودي ، كما يُمكن الحصول على المبلغ المالي المُخصص الذي يُساعد في البحث عن العمل، بينما طريقة التسجيل في طاقات للبحث عن العمل تتمثل فيما يلي:

  • أولاً نقوم بالدخول إلى موقع طاقات البحث عن عمل عبر الإنترنت من هنا.
  • نختار التسجيل باحث عن عمل وهي الأيقونة الموجودة في القائمة الرئيسية للموقع.
  • ثم نختار أيقونة مستخدم جديد، ومنها نقوم بتحديد نوع الهوية المناسبة سواء كنت سعودي أو غير سعودي من أم سعودية.
  • ثم نُدخل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد واسم المستخدم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • ثم نقوم بتأكيد كلمة المرور بعد التأكد من صحة كل البيانات ومراجعتها جيداً.
  • بعدها نُدخل رقم الجوال ثم الرمز المرئي أو رمز التحقق الموجودة في الصورة على الموقع.
  • بعد قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها نقوم بالضغط على أيقونة “أوافق على الشروط والأحكام”..
  • نضغط على أيقونة “التالي”.
  • وأخيراً مع وصول رمز التحقق إلى الهاتف الجوال نقوم بإدخال الرقم في المربع الخاص به في الموقع والضغط على أيقونة “إرسال”، وبهذا تكون طريقة التسجيل في طاقات باحث عن عمل 2021 قد تمت بالشكل الصحيح والكامل.

تسجيل الدخول طاقات باحث عن عمل

بعدما تتم عملية تسجيل الدخول في موقع حافز للبحث عن عمل ، يجب القيام بتسجيل الدخول بالبيانات التي تم إدخالها في موقع طاقات عبر الإنترنت ، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية السهلة والبسيطة للغاية دون تعقيد، واستكمال البيانات الكاملة الخاصة بالبحث عن عمل من خلال موقع طاقات الرسمي عبر الانترنت بهذه الطريقة:

  • نقوم بالدخول إلى موقع طاقات الرسمي عبر الانترنت مباشرة من هنا.
  • نضغط على خيار تسجيل الدخول في أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.
  • ثم نُدخل اسم المستخدم وكلمة المرور والتأكد من صحتهم، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • وسوف يتم إدخالك إلى الصفحة الرسمية موقع طاقات باحث عن عمل والتمكن من كل الإجراءات.

شروط التسجيل في طاقات باحث عن عمل

تم مجموعة من شروط التسجيل في طاقات باحث عن عمل لكل الأشخاص ممن يُريدون التسجيل في موقع طاقات الرسمي عبر الانترنت والاستفادة من كل التدريبات التي تؤهل لـ سوق العمل السعودي ، بجانب الحصول على المخصص المالي لكل الباحثين عن عمل في المملكة العربية السعودية، وتتمثل شروط حافز البحث عن عمل فيما يلي:

  1. يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على عمل هو من مواطني المملكة ويملك الجنسية السعودية.
  2. يجب أن يكون المتقدم في العشرين من عمره بحد أدنى وأن لا يزيد عمره عن خمسة وثلاثين عاماً.
  3. يجب أن يكون الشخص مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم، وأن لا يقل عن عشرة شهور في العام السابق للتقديم.
  4. يجب أن يكون لا يكون الشخص مستفيد من إعانة البحث عن عمل أو المستحقين لهذه الإعانة، وأن يكون قادراً على العمل.
  5. يجب أن لا يكون الشخص حاصل على معاش تقاعدي، ويكون غير مستفيد من المبالغ المالية المُخصصة للحالات العاطلة عن العمل.
  6. أيضاً أن لا يمتلك الشخص المنتفع نشاط تجاري خاص به في السعودية، وأن لا يملك دخل مالي مساوي أو أعلى من الإعانة التي تُقدمها طاقات بشكل عام.
  7. يجب أن لا تكون مدة الصرف للإعانة المالية قد اكتملت للشخص أو تم إيقافها بسبب تجاوزه عمر الخمسة وثلاثين عاماً.
  8. أن لا يكون الشخص متدرب أو طالباً، وأن يكون قد مضى ثلاثة أشهر من تاريخ آخر عمل ووظيفة عمل بها.
  9. أن لا يكون قد مضت مدة ستة أشهر على حصول المتقدم على المرحلة الجامعية أو الثانوية العامة أو المرحلة فوق الجامعية أو ما يُعادلها.
  10. وأن يكون قد مضى عام كامل على تاريخ آخر عمل له أو مرحلة دراسية، خاصة حال عد استحقاقه إلى مكافئة مالية على مدة الدراسة أو الحصول على تدريب مقدم من المملكة العربية السعودية.

رابط موقع طاقات البحث عن عمل

يُمكن لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية بداية من عم 20 عاماً وحتى الخامسة والثلاثين من العمر، التسجيل في موقع طاقات لأجل الحصول على التدريبات التي تجعلهم قادرين على العمل بشكل جيد والحصول على فرص عمل مناسبة طوال فترة تواجدهم في هذه الخدمة، ويُمكن الحصول على استحقاق طاقات طوال فترة البحث عن الوظيفة المناسبة والحصول على مبلغ مالي مناسب للجميع، بينما طريقة الدخول إلى رابط موقع طاقات البحث عن العمل الرسمي عبر الانترنت هي من هنا ، ومن خلال الموقع الرسمي طاقات يُمكن إتمام كافة الإجراءات والاطلاع على المستجدات.

رقم طاقات الموحد

مثلما تم توفير موقع طاقات الرسمي عبر الانترنت للمتابعة واستقبال الكثير من الأسئلة والاستفسارات، تم توفير أيضاً رقم طاقات الموحد الذي يُمكن من خلال الرد على كافة الاستفسارات والأسئلة واستقبال الشكاوى من المستفيدين من برنامج طاقات البحث عن عمل ، ويُمكن الحصول على المساعدة من الموظفين في خدمة عملاء طاقات طوال الأسبوع بداية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً، ويُمكن الاتصال على رقم طاقات الموحد وهو: 920020301 أو 920011559.

يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا الكرام التعرف على المزيد عن طاقات البحث عن عمل في المملكة العربية السعودية من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة التسجيل في طاقات باحث عن عمل 2021 ، بجانب رابط بوابة طاقات البحث عن عمل و رقم طاقات الموحد في السعودية ، وكذلك شروط التسجيل في طاقات البحث عن عمل ، وإن كان لديكم سؤال أو استفسار راسلونا به في التعليقات بالأسفل وسوف نجاوب عليكم سريعاً.

تابعصيغة عقد إيجار بالسعودية مع توضيح شروط العقد وشروط فسخه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول