اقتصادنا
المعرفة المالية

الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس

يرغب العديد من الأشخاص في التعرف على خطوات الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس، حيث تعد شركة ارامكس من الشركات الرائدة في مجال الشحن وتقدم خدمات نقل البضائع والسلع في العالم العربي والشرق الأوسط، حيث تمتلك الشركة ما يقرب من 50 فرعًا في مختلف دول العالم ويقع المقر الرئيسي للشركة في الإمارات، تم تأسيس الشركة بالشراكة بين بيل كينجستون الأمريكي، وفادي غندور رجل الأعمال الأردني، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس.

الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس

تعمل شركة ارامكس على توفير العديد من الطرق لمتابعة عمليات الشحن التي تتم خلاها ليتم الاستعلام عن الشحنات، ومن تلك الطرق التالي:

استخدام الأداة الخاصة بشركة ارامكس لخدمات الشحن

يتم الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس من خلال الأداة الخاصة بالشركة وهي رقم بوليصة الشحن، التي يتم منحها لصاحب الشحنة ليتمكن من خلال هذا الرقم تتبع الشحنة والاستعلام عنها عبر الإنترنت، حيث يتم كتابة رقم بوليصة الشحن في الأداة، ليتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالشحنة المتمثلة في التالي، “تاريخ الاستلام، ومع توضيح عنوان التسليم الخاص بالشحنة، مع عرض ميعاد وصول الشحنة”.

استخدام الرقم المرجعي

يمكن الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس عبر الرقم المرجعي من خلال السجل الخاص بالشحنات القديمة الخاصة بالعملاء، بمعنى أن يقوم عميل شركة ارامكس بعمل شحنة جديدة في الشركة وله سجل بها ويمكن من خلال هذا الرقم المرجعي الخاص بتعاملات العميل أن يتم الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس.

استخدام التطبيق الخاص بشركة ارامكس عبر الهاتف المحمول

تعد تلك الطريقة من الطرق الشائعة لاستعلام عملاء الشركة عن وصول الشحنة الخاصة به عبر شركة ارامكس، كما أنها تعد من أفضل الطرق لاستعلام عن وصول شحنات الشركة من خلال قيام العميل بإدخال رقم الهاتف المحمول الخاص به والدخول لتطبيق عبر “أب ستور”، أو الضغط على هذا الرابط، https://apps.apple.com/us/app/aramex-%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%83%D8%B3/id535780764 .

سوف تظهر للعميل كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالشحنة دون الحاجة لرق م التتبع أو رقم سجل العميل بشركة ارامكس، يمكن التطبيق الإلكتروني العميل من تغيير عنوان الشحنة بالإضافة لوجود العديد من التحديثات التي يمكن إجرائها على الشحن سواء من طرف المرسل أو المرسل إليه.

مندوب ارامكس

يمكن الاستعلام عن الشحنة من خلال مندوب ارامكس فهو الشخص المكلف بتوصيل الشحنة للمكان الذي يرغب فيه العميل والمحدد مسبقًا، حيث يقوم مندوب ارامكس بالتواصل مع الطرفين المرسل والمرسل إليه لمعرفة مكان ووقت تسليم الشحنة.

الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس عبر خدمة العملاء

كما يمكن الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس من خلال خدمة عملاء الشركة عبر الأرقام المخصصة لهذا في حالة فشل العميل في التواصل مع مندوب الشركة المكلف بتسليم الشحنة أو في حالة الرغبة عن الاستفسار عن أي تحديثات جديدة عن الشحنة، أو الاستفسار عن طريقة استلام الشحنة.

كيفية التواصل مع شركة ارامكس

يمكن التواصل مع شركة ارامكس من خلال العديد من الطرق، ومنها زيارة فروع الشركة المختلفة المختلفة، أو التواصل عبر خدمة عملاء الشركة من خلال الاتصال على الأرقام التالية:

  • يمكن التواصل مع شركة ارامكس بمصر على رقم خدمة العملاء الموحد، 16996.
  • يمكن التواصل مع شركة ارامكس بالسعودية على رقم خدمة العملاء الموحد، 920027447.
  • يمكن التواصل مع شركة ارامكس بالكويت على رقم خدمة العملاء الموحد، 9651820011، 9652439188.
  • يمكن التواصل مع شركة ارامكس بالإمارات على الأرقام التالية، 971600544000، 97142865000، 971600544000.
  • يمكن التواصل مع شركة ارامكس من الأردن على الرقم التالي، 96264623534.

طرق الشحن عبر شركة ارامكس

  • الشحن البريد، توفر شركة ارامكس خدمة الشحن البري بسعر مناسب وطرق أمنة، حيث تمتلك الشركة اسطول بري كبير يمتد لكافة دول العالم العربي.
  • الشحن الجوي، الذي يعد من أسرع خدمات شحن وتوصيل البضائع عبر شركة ارامكس العالمية، بالإضافة لقيام الشركة بتوصيل الشحنات وإنهاء كافة التعاملات والإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي دون معانأة العميل.
  • الشحن البحري، فمها كان وزن أو حجم الشركة تستطيع شركة ارامكس توفير خدمات النقل وتوصيل تلك الشحن عبر خدمات الشحن البحري للأوزان الكبيرة للحفاظ عليها من التلف أو التكسير من خلال عمالة محترفة توفرها الشركة في مجال الشحن اللوجستي.

اطلع كذلك على: أرقام خدمة عملاء ارامكس في الدول العربية

فما هي مميزات التعامل مع شركة ارامكس؟

  • شركة ارامكس تمتلك تاريخ طويل في مجال الشحن يزيد عن 37 سنة مما جعلها شركة مميزة في مجال الشحن.
  • تتميز شركة ارامكس بسرعة توصيل الشحنات سواء كان الشحن السريع أو الخارجي أو الداخلي.
  • توفر شركة ارامكس خدمات الشن من وإلى العالم العربي وكافة دول الشرق الأوسط لهذا تعد شركة ارامكس من الشركات الرائدة في مجال الشحن الداخلية والخارجي مما يساعد رجال الأعمال والتجار المبتدئين.
  • توفر شركة ارامكس خدمات الشحن الأمن فتلك الميزة توفرها شركة ارامكس مما يجعل العملاء مطمئنين على بضاعهم التي يتم نقلها عبر الشركة التي تتبع طرق أمنة وحديثة في مجال شحن البضائع.
  • تعمل شركة ارامكس على توفير خدمات الشحن من الباب للباب، فتلك الخدمة مخصصة لنقل وتوصيل الهدايا في المناسبات والأعياد المختلفة.
  • تتخذ شركة ارامكس كافة إجراءات السلامة لنقل الشحنات، كما تقدم الشركة خدمات التخلص الجمركي دون إرهاق العميل بتلك الأمور.
  • أسعار الشحن بشركة ارامكس تعد جيدة مقارنة بشركات الشحن المختلفة، ويتم تحديد تكلفة نقل الشحنات تبعًا لتكلفة الشحن ووزن الشحن وحجمها بالإضافة لمكان الشحن خارجي أو داخلي.
  • يتم حساب التكلفة النهائية لنقل الشحنة للعميل بعد احتساب تكلفة الجمارك، ووسائل النقل المختلفة ليكون العميل على دراية بكافة التفاصيل المتعلقة بنقل الشحنة.
  • تتيح شركة ارامكس العديد من طرق الدفع للتسهيل على عملاء الشركة، حيث يمكن الدفع بنظام الكاش أو عبر الفيزا أو البطاقات الائتمانية المختلفة، كمان توفر شركة ارامكس خدمات الدفع عبر امريكان إكسبريس.

عرض التعليقات (1)