اقتصادنا
المعرفة المالية

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني 2021

أفضل طريقة للربح والكسب خلال الوقت الراهن خصوصًا في ظل التطورات التكنولوجية الراهنة هي التجارة الإلكترونية، حيث يمكنك بواسطة معرفة افضل موقع لانشاء متجر الكتروني القيام بإنشاء متجر الكتروني للبدء في الربح من التجارة الإلكترونية، يواجه بعض الأشخاص الراغبين في إنشاء متجر الكتروني مشكلة عدم إجادة اللغة الإنجليزية، ويبحثون عن افضل موقع لانشاء متجر الكتروني، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح افضل موقع لانشاء متجر الكتروني.

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني

يرغب العديد من الأشخاص الاستثمار في التجارة الإلكترونية “الأونلاين” التي يتم ببيعها عن طريق الإنترنت، وينصح هنا بالبدء عبر منصات المتاجر الإلكترونية الجاهزة للعديد من الأسباب، ومنها:

  • إن انشاء متجر إلكتروني سوف يحمل الشخص نفقات باهظة.
  • لن يستطيع الشخص الحصول على متجر الكتروني متكامل بلوحة تحكم لإضافة المنتجات، وتتبع الأرباح والمبيعات، ومراقبة المخزون، بالإضافة لتوفير طرق الدفع والشحن المختلفة.
  • في حالة رغبة الشخص في تغيير النشاط أو تركه سوف يخسر العديد من الأموال التي تم انفقاها لتأسيس المتجر الإلكتروني خلال عملية انشاء المتجر الإلكتروني من الصفر.
  • تكلفة انشاء متجر الكتروني متكامل باهظة قد تصل إلى 100 دولار شهريًا، وتبدأ الباقات من 20 دولار أمريكي لإنشاء متجر الكتروني كامل بنسبة 100%.

لهذا تعد تجربة المنصات الإلكترونية المجانية مفيدة لإجراء تجربة ثم اتخاذ القرار المناسب لانشاء متجر إلكتروني منفصل باستضافة منفصلة.

 نصائح هامة قبل انشاء متجر الكتروني

  • اختيار المنتجات المميزة التي يحتاج إليها العديد من المستهلكين مثل الأدوات التي تسهل الأعمال المنزلية أو الأعمال التجارية أو المنتجات التي يكون للعديد من المستهلكين الشغف لامتلاكها.
  • تسوق المنتجات بالطرق المجانية أو بالطرق المدفوعة أو بالمزج بين الطريقتين، ومن أهم تلك القنوات الإلكترونية لتسويق المنتجات مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك، انستجرام، سناب شات”.
  • لابد من ربط المتجر الإلكتروني بحساب الشخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاكتساب ثقة العملاء بوجود متجر حقيقي بشكل رسمي وليس مجرد نشر صور للمنتجات.
  • توفير مستندات رسمية للمتجر الالكتروني في حالة اتخاذ قرار الاستمرار والعمل في المجال، ففي حالة قيام الشخص بوثيق وتسجيل المتجر الخاص به بطريقة قانونية سوف يثق المشترين به بشكل أكبر.
  • لابد من التعرف على سعر المنتج الراغب الشخص في بيعه للمنافسة عليه من خلال تسعير المنتج بطريقة صحيحة وبالتالي رفع نسبة المبيعات المتوقعة.
  • البدء في بيع 3 أو 4 منتجات على الأكثر، ثم إضافة منتجات أخرى مع مرور الوقت بعد اكتساب الخبرة الكافية في مجال البيع عبر الإنترنت.
  • لابد من كتابة وصف احترافي لجذب المستهلكين، حيث أن وصف المنتج بطريقة احترافية يعد من أهم وأكثر عوامل زيادة المبيعات وكسب ثقة المستهلكين.

فما افضل موقع لانشاء متجر الكتروني 2021؟

  1. منصة شوبيفاي “Shopify”، تعد من أفضل المتاجر الإلكترونية في العالم، ومدعم باللغة العربية، توفر المنصة انشاء متجر الكتروني من خلال الهاتف الذكي عبر تطبيق هاتفي سهل وبسيط لإدارة المتجر الإلكتروني بشكل كامل، واتجهت العديد من الشركات العالمية لمنصة شوبيفاي لانشاء المتاجر الإلكترونية الخاصة بها منذ جائحة فيروس كورونا المستجد التي ظهر خلال شهر ديسمبر لعام 2019، ومن اشهر تلك الشركات Zara، التي قررت غلق ما يقرب من 1000 متجر وفرع تابع لها حول دول العالم وبيع منتجاتها من خلال التجارة الإلكترونية، كما قامت منصة شوبيفاي بإنشاء العديد من المتاجر الإلكترونية للعديد من الماركات العالمية، مثل: Redbull، Heinz، Oreo، Tesla، Sephora Nestle وغيرها من الشركات.
  2. منصة إكسباند كارت Expandcart، المدعمة أيضًا باللغة العربية مقر تلك المنصة في مصر ولها فروع في السعودية، توفر المنصة الإلكترونية حلول متكاملة وسهلة لإضافة المنتجات وتوفير خيارات الشحن المختلفة بالإضافة لتوفير القوالب والحلول المناسبة للمستخدمين، كما توفر المنصة انشاء متجر الكتروني عبر الهاتف الذكي بالإضافة لتقديم تجربة مجانية لمدة 30 يوم “شهر كامل” وتبدأ الباقات المطروحة من المنصة بـ 19 دولار شهريًا وتصل إلى 100 دولار شهريًا.
  3. منصة شوب جو Shop go، المنصة مدعومة باللغة العربية مقرها في الأردن وتمتلك العديد من الفروع في الإمارات والكويت والسعودية ودول العالم العربي والمنطقة الشمالية من إفريقيا، تقدم المنصة الحلول لكافة المتاجر الإلكترونية لتناسب المتسوق في السوق المحلي العربي، أهم ميزة لمنصة سوف تقوم بطرح 25 منتج بعد انشاء المتجر الالكتروني المجاني لفترة محدودة، ولكن من عيوب المنصة توفير وسيلة دفع وشحن وعملة واحدة، تتراوح باقات المنصة من 240 دولار سنويًا، وأقصى باقة سنوية في المنصة تصل إلى 2430 دولار.
  4. سلة Salla، هي منصة بالمملكة العربية سعودية مدعومة باللغة العربية المنصة متميزة للغاية لانشاء متجر الكتروني، تعمل المنصة على توفير كافة الحلول وتعمل المنصة خلال الوقت الراهن في السعودية فقط، توفر المنصة غرفة تحكم بشكل احترافي من أجل مراقبة المبيعات بالإضافة للعمل على توفير قاعدة بيانات للعملاء للتواصل معهم وتوفير طرق شحن عن طريق ارامكس وسمسا وغيرها من شركات الشحن الموجودة في السوق السعودي، كما توفر المنصة طرق دفع مختلفة عبر ماستر كارد، وفيزا، والدفع بواسطة أبل Apple Pay، تقدم المنصة باقة مجانية لفترة محدودة مع تقديم باقتين من المنصة بسعر 99 ريال سعودي شهريًا بمميزات إضافية ومنتجات غير محدودة، وباقة بقيمة 299 ريال بكافة المميزات من خلال توفير خدمات الإعلانات والتسويق.
  5. منصة متاجر Matajer، المدعومة باللغة العربية فهي من المنصات الناشئة داخل السوق السعودية تشبه طريق عمل تلك المنصة بمنصة سلة Salla سالفة الذكر، تعمل المنصة دال السوق السعودي فقط خلال الوقت الراهن وتقدم العديد من طرق الشحن والدفع، تقدم المنصة باقة مجانية لفترة محدودة لـ 10 منتجات فقط، أما بالنسبة لأسعار باقات المنصة باقة الـ 199 ريال سعودي شهريًا لمنتجات غير محددة، وباقة بسعر 400 ريال سعودي لأكبر مميزات إضافة وامتلاك تطبيق إلكتروني للمتجر للهواتف المدعومة لنظامي، Android و iOS.

وبعد عرض كافة المنصات الإلكترونية في الغالب معظمها تقدم باقة مجانية في البداية فعلى الشخص الراغب في انشاء متجر الكتروني البدء بشكل مجاني في البداية، والتعرف على التجارة الإلكترونية الراغب في الاستثمار فيها لتجنب التعرض للخسائر الفادحة فالتجربة المجانية سوف تكون مفيدة جدًّا قبل البدء في هذا المجال، للتعرف على فئة العملاء المستهدفين والمميزات المتوافرة لأصحاب المتاجر الإلكترونية ثم بعد النجاح في التجربة المجانية يتم التوسع والبدء في الباقات المدفوعة.

لكافة المنصات الإلكترونية أدلة تعليمية وأدلة إرشادية لمساعدة الأشخاص الراغبين في البدء في التسوق الإلكتروني ليستطيع  الشخص الحصول على أقدر ممكن من الاستفادة من تلك المنصات الإلكترونية من خلال الاستفادة بالتجربة المجانية.

عرض التعليقات (2)