اقتصادنا
المعرفة المالية

اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر بجميع البنوك

ننشر لكم اليوم بالتفصيل اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر وما هي ألياتها؟ ومميزاتها بعد إلغاء شهادة الـ 15% ذات العائد الشهري الثابت لمدة عام قابلة للتجديد، والآن نتعرف على باقة من شهادات الادخار الأعلى عائدا في 19 بنكا بعدما سُحِب البُساط من شهادة بنك مصر والبنك الأهلي صاحبات الأكثر عائد وأصبح المتصدران هما البنك العربي الأفريقي الدولي، وبنك الإسكندرية.

اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر

نتعرف فيما يلي على قائمة شهادات الادخار الأعلى عائدا في 19 بنكا، جميع البنوك في حالة ترقب بانتظار القرار الذي يصدر يوم الخميس الموافق 24/9/2020 بخصوص أسعار الفائدة وما هي قيمة الفائدة الجديدة؟ في ظل إلغاء شهادة ال 15%، وفيما يلي ننشر لكم من خلال موسوعة اقتصادنا اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر وذلك من خلال 19 بنك بالتفصيل.

والجدير بالذكر أن شهادات الاستثمار ذات العائد الشهري الثابت حصدت استحسان الكثيرين لإنها قدمت اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر مقارنةً بحسابات التوفير، والودائع القصيرة الأجل، وكانت تخضع للشروط والأحكام وهي أن لا يُسمح لصاحب الشهادة ذات العائد الثابت بفكها إلا بعد مرور 6 أشهر منذ شرائها، وضمن مميزاتها إنها تُمكن العميل من الافتراض بمقتضاها أي بضمان الشهادة.

بعد إلغاء شهادة الـ15%
اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر

تعرف على خريطة شهادات الادخار الأعلى عائدا في 19 بنكا

نتعرف فيما يلي على أسعار اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر وذلك بعد القرار بوقف شهادة ال15%:

البنك العربي الأفريقي الدولي

يقدم البنك شهادة أمير الد الممتدة إلى ثلاث سنوات بفائدة مُتغيرة بحسب المدة وثابتة لنفس المدة أي في حال كان العائد نصف سنوي تكون بقيمة فائدة 12.375%، ونسبة 12.25% تكون فائدة العائد الربع سنوي، وتبلغ نسبة الفائدة للعائد الشهري 12% سنويا، على أن يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة هو خمسة الآف جنيه مصري.

بنك الإسكندرية

يقدم بنك الاسكندرية اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر من خلال شهادة “أليكس 42” لمدة ثلاث سنوات ونصف ويتراوح العائد بين 12.5% سنويًا للعائد الشهري و12.75% سنويًا للعائد ربع سنوي، ومتاح كسر الشهادة بعد مرور ستة أشهر، والحد الأدنى للشهادة بقيمة عشر الآف جنيه مصري، ويمكن زيادتها بمضاعفة بقيمة ألف جنية وأضعافها.

شهادات البنك الاهلى المصرى

يقدم البنك الأهلي الشهادة البلاتينية الربع سنوية بقيمة عائد 12.25% والربع سنوي المقصود بها كل ثلاثة أشهر يتم صرف الفائدة وهي ممتدة لمدة ثلاث أعوام، وهناك شهادة بلاتينية ذات عائد سنوي لمدة ثلاث سنوات بقيمة 12% عل أن يكون الحد الأدنى لتفعيل الشهادة هو ألف جنيه مصري.

بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة بقيمة ألف جنية كحد أدنى ومضاعفاتها على أن تكون سارية لمدة ثلاث سنوات بنسبة فائدة 12% سنوية.

التجاري وفا بنك إيجيبت

يقدم هذا البنك اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر من خلال  الشهادة الادخارية  لمدة ثلاث سنوات بحد أدنى للشراء بقيمة 20 ألف جنيه مصري وتقدر قيمة الفائدة بين 10.75% سنويا للعائد الشهري، و11% للعائد الربع سنوي، و11.25% سنويا نهاية المدة.

ويوجد شهادة الثلاث سنوات للعائد المدفوع مقدما على أن يحصل المستفيد(العميل) على عائدها بعد ربط الشهادة وتكون مجمعة وتبلغ نسبة الفائدة 12.75%، وتم تحديد قيمة شرائها بدايةً من خمسة الآف جنيه مصري.

بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة شهادة البريمو ذات الثلاث سنوات بحيث تكون الفائدة بين 12% سنويا يصرف العائد شهريًا، و12.10% سنويا يصرف العائد ربع سنوي، و12.25% يصرف العائد كل سنة بحد أدنى لشراء الشهادة بقيمة ألف جنيه مصري.

البنك التجاري الدولي CIB

يقدم شهادة لمدة 3 سنوات  ويشترط أن يكون الحد الأدنى بقيمة ألف جنيه ومتاح مضاعفتها، تتراوح نسبة الفائدة بين 11% سنويا للعائد الشهري، و11.25% سنويا للعائد ربع سنوي، و11.5% سنويا العائد النصف سنوي، و12% سنويا العائد السنوي.

بنك التعمير والإسكان

يقدم شهادة التعمير بحد أندى ألف جنية مصري بنسبة فائدة 12% سنوية على أن يتم صرفها كل ثلاث أشهر ومدتها ثلاث سنوات.

بنك “HSBC”

يقدم شهادة ادخار لمدة ثلاث سنوات والحد الأدنى للشراء هو ألف جنيه مصري، وتبلغ نسبة الفائدة 12% سنويا، ويصرف العائد شهريا.

البنك الزراعي المصري

يقدم شهادة الحصاد بحد أدنى ألف جنيه للشراء ومتاح مضاعفاتها وهي ضمن شريحة ذات آجال 3 سنوات  وقيمة الفائدة 12% سنويا يصرف العائد كل ربع سنة.

بنك المشرق

الحد الأدنى لشهادة بنك المشرق ذات الثلاث سنوات بحيث يكون الحد الأدنى للشرائها هو خمسة الآف جنيه مصري وتتراوح الفائدة بين 12% للعائد الشهري، و11.5% للعائد ربع سنوي، و11.5% للعائد النصف سنوي.

ميد بنك “مصر إيران” سابقا

يقدم شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات بحد أدنى للشراء بقيمة عشر الآف جنيه مصري وتتراوح نسبة الفائدة بين 11% يصرف العائد شهريا، و11.5% يصرف العائد ربع سنوي، و12% يصرف سنوي.

بنك قناة السويس

شهادة لمدة 3 سنوات بقيمة 5 الآف جنيه مصري  ويبلغ العائد بين 11% للعائد الشهري، و11.1% للعائد ربع سنوي، و11.25% للعائد النصف سنوي، و11.5% للعائد السنوي.

بنك أبوظبي الأول

يقدم شهادة ادخارية سارية لمدة ثلاث سنوات بحد أدنى خمس الآف جنيه بقيمة فائدة حوالي 8.25% سنويا للعائد الشهري، و8.75% سنويا للعائد الربع سنوي، و8.95% سنويا للعائد السنوي.

 بنك الكويت الوطني

يقدم شهادة بحد أدنى للشراء 3 الآف جنيه مصري بعائد لمدة ثلاث سنوات على أن تكون نسبة الفائدة بين 8.5% سنويا للعائد الشهري، و8.75% سنويا للعائد الربع سنوي.

بنك SAIB

يقدم شهادة تبدأ قيمة شرائها خمس الآف جنيه لمدة ثلاث سنوات بمعدل 10% للعائد الشهري، و10.25% للعائد ربع سنوي.

 بنك بلوم

يقدم شهادة استثمار لمدة ثلاث سنوات بقيمة شراء ألف جنيه كحد أدنى وتبلغ نسبة الفائدة 11.5% للعائد الشهري، و11.75% للعائد نصف السنوي.

بنك عوده

يقدم شهادة ادخار بقيمة عشر الآف جنيه ممتدة لمدة ثلاث سنوات وتتراوح نسبة الفائدة بين 10% سنويا للعائد الشهري، و10.10% سنويا للعائد الربع سنوي، و10.25% سنويا للعائد للنصف سنوي، و10.5% سنويا للعائد السنوي.

بنك كريدي أجريكول مصر

يقدم شهادة بقيمة ثلاث الآف جنيه كحد أدنى بعائد لمدة ثلاث سنوات بنسبة الفائدة بين 9.5% سنويا للعائد الشهري، و9.75% سنويا للعائد الربع سنوي، و10% سنويا للعائد النصف سنوي.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا الذي يوضح ما حدث بعد إلغاء شهادة الـ15% وقدمنا اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر بالتفصيل نرجو أن نكون قدمنا ما يفيدكم ونستقبل كافة الاستفسارات عبر التعليقات وتجدون الرد الفوري من قبِل مختصين.

وسوف نواصل نشر المزيد من التقرير حول اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر مع التركيز على كافة البنوك لعرض جميع أنواع شهادات الإدخار المتاحة بها وفوائدها.

تعليق 1
  1. الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك

    […] ذات صلة: اعلى عائد على شهادات الادخار فى مصر بجميع البنوك […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول