اسماء شركات اقتصادية وتجارية مقترحة لجذب العملاء

اسماء شركات اقتصادية وتجارية مقترحة لجذب العملاء
اسماء شركات تجارية مقترحة لجذب العملاء

على وشك افتتاح شركة جديدة وتريد اسماء شركات اقتصادية جيدة وجذابة حيث يساعد اختيار الأسم الجيد على جذب العملاء للشركات التجارية الناشئة في تسوق المنتجات الخاصة بالمشروعات الجديدة والعمل على تنمية تلك الأعمال التجارية، كما يساعد اختيار اسماء شركات تجارية جاذبة للعملاء على زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية.

اسماء شركات اقتصادية وتجارية مقترحة لجذب العملاء

يساعد اختيار الاسم التجاري الجاذب على تكوين جمهور من العملاء، كما يعمل على التسويق والترويج للمشروع التجاري، وخلال تلك النقطة سوف يتم استعراض بعض النقاط الهامة التي تساعد على جذب قاعدة كبيرة من العملاء والتسويق للمشروعات التجارية والطبية.

  • في حالة اختيار اسم لمستشفى يمكن أن تكون مستشفى الشفاء، أو مستشفي الرحمة، أو مستشفى الغندور، ومستشفى الأمل، ومستشفى الدكتور فلان، أو تسمية المستشفى أيضاً باسم مستشفى الطب أو مستشفى الجراحة، كل تلك الأسماء يمكن للشخص استخدامها لإقامة مستشفى طبي جديد.
  • بالنسبة للعمل في مجال الحديد أو العمل في مجال الأستيل، أو المعادن عموماً، أو المواد الصلبة، يمكن اختيار اسماء شركات تسمى الحديد أو ستيل أو شركة المعادن أو شركة أبناء صاحب الشركة، أو أسماء معادن ثمينة مناسبة للنشاط التجاري يمكن استخدام تلك الأسماء للشركات العاملة في مجال المواد الانشائية.
  • عند اختيار اسم صيدلية يمكن أن تكون صيدلية الصحة والسلامة، أو صيدلية الناس، أو صيدلية الأمل، أو صيدلية التعاون أو صيدلية الشفاء أو صيدلية الدكتور فلان، تلك الأسماء يمكن أن يقوم باستخدامها الشخص لتكون دعاية للصيدلية من الناحية الطبية أو البشرية.
  • بالنسبة للشركات العاملة في مجال الأطباق وبيع الأواني المنزلية يمكن إطلاق اسماء شركات على هذا النشاط كالتالي، شركة الأطباق، أو شركة التغذية، أو شركة الأهرام أو شركة أواني المطبخ، أو شركة فلان للادوات المنزلية، كافة تلك الأسماء يمكن للشخص استخدامها لفتح محل أو فتح شركة بيع أو تصنيع أواني المطبخ.
  • شركة عافية أو شركة أم علي أو شركة ست الكل، أو شركة أصابع الست، أو شركة المسمك نجي، أو شركة أم الخلول أو شركة لوتس أو شركة المائدة أو شركة أشهى الأكلات الشرقية أو شركة المشويات أو شركة الغنيمة، كافة تلك الأسماء تصلح كأسماء شركات تعمل في مجال الطبخ والطعام بوجه عام أو الشركات التي تقدم منتجات غذائية بشكل عام.
  • مكتبة ورق، أو مكتبة الأقلام، أو مكتبة الألوان الزاهية، أو مكتبة فلان، أو مكتبة المجال التعليمي، أو مكتبة السلم التعليمي، أو مكتبة قص ولصق أو مكتبة العلم نور، أو مكتبة التلميذ أو مكتبة الحياة، أو مكتبة الطالب أو مكتبة التعليم العامة، كافة تلك الأسماء تصلح أن تكون أسماء مكتبات تعمل في مجال بيع الأدوات المدرسية.
  • شركة السيارات الحديثة أو شركة طريق السلامة، أو شركة السيارات الطائرة، أو شركة احدث السيارات أو شركة سيارات فلان، كافة تلك الأسماء يمكن أن يتم استخدامها من أجل فتح معرض لبيع السيارات أو فتح شركة تعمل بمجال تأجير السيارات.
  • كوافير العروس، أو كوافير هايبر الشعر أو كوافير أجمل القصات أو كوافير ليلة العمر أو كوافير ليلة زفاف أو كوافير الجميلات أو كوافير البرنسيسة أو كوافير سنتر فلان أو كوافير فلانه للتجميل، كافة تلك الأسماء يمكن أن يتم استخدامها في مجال فتح كوافير حريمي.
  • يمكن أن يتم استخدام اسماء شركات التالية شركة الأعلاف أو شركة المحبة أو شركة السلام أو شركة الايمان أو الشركة المتخصصة لصناعة الأعلاف أو شركة الذرة الصفراء أو شركة النيل لصناعة الأعلاف، أو شركة المصرية لصناعة الاعلاف كافة تلك الأسماء تصلح لأن تكون واجهة لشركة إنتاج أعلاف.

اقتراح اسماء شركات استيراد وتصدير

تعد الشركات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير هي الشركات التي تسمح بجلب كافة المواد من الخارج، أو تصدير بعض مواد من البلد للخارج، فهي واجهة هامة للبلاد لهذا يجب الحرص على استخدام اسم راقي، واسم تجاري سهل وبسيط سريع الاستحضار على الذهان يعكس انطباع جيد عند العملاء، ومن أهم اسماء شركات الاستيراد والتصدير التالي:

  • شركة البرنسيسة أو شركة الموضة أو شركة العالمية، أو شركة أخر صيحة، كافة تلك الأسماء يمكن أن يتم استخدامها كاسم من اسماء شركات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير للملابس والأقمشة.
  • أو يمكن كتابة اسم صاحب النشاط أو كتابة اسم زوجة صاحب النشاط أو كتابة اسم أحد أبناء صاحب النشاط التجاري.
  • شركة طعمة أو شركة التمر أو شركة الورد أو شركة الأمل أو شركة الخيرات أو شركة الهدى أو شركة الرواج أو شركة الخير، كافة تلك الأسماء وأكثر منها يمكن استخدامها لاختيار اسم شركة عاملة في مجال تجارة الأغذية.
  • شركة المسك أو شركة العنبر أو شركة الريحان أو شركة الملك أو شركة الياسمين أو شركة الفل أو شركة الريحان وغيرها من اسماء شركات يمكن استخدامها على الشركات الجديدة العاملة في مجال استيراد العطور من الخارج، أو لتوريد العطور.
  • شركة الطفل أو شركة الأولاد أو شركة الطفولة أو شركة ألعاب الأطفال أو شركة أجمل مرحلة، أو شركة ربيع العمر أو شركة الزهور أو شركة أفضل الألعاب، كافة تلك الأسماء تصلح كأسماء شركات تعمل في مجال استيراد وتصدير ألعاب الأطفال.

ذات صلة: أسماء شركات المقاولات فى مصر

اسماء شركات طبية مقترحة

ينصح قبل اختيار اسم لشركة طبية على أن يكون الاسم مطابق تماماً للمجال الطبي المعمول به في الشركة، أي أن الإسم يدل على المجال الطبي الذي تقوم بتقديمه المؤسسة أو الشركة أو المنشأة الطبية الخاصة بالشخص، ومن أسماء الشركات الطبية المقترحة 2020 التالي:

  • يمكن اختيار اسم مستشفى النور لعمليات العين، أو مستشفى النظر لعمليات العين أو مستشفى النهار لإصلاح الرؤية البصرية.
  • يمكن اختيار أسماء معدات طبية تستخدم في علاج حالات إصابة العين، مثل مستشفى أو مركز المجهر أو مستشفى أو مركز العدسات لعمليات العين.
  • كما يمكن استخدام مركز الطفل أو مركز الإنجاب أو مركز صناع الحياة أو مركز الحياة أو مركز الأمل أو مركز عودة الروح، كافة تلك الأسماء تصلح لأن تستخدم لمركز الإنجاب وعلاج العقم.
  • يمكن أيضا اختيار مركز زراعة قوقعة، أو مركز السمعيات، أو مركز علاج ضعف السمع، أو مركز الأصوات، أو مركز الحاسة السمعية كافة تلك الأسماء تصلح لاقامة مراكز لعلاج معوقات السمع.
  • عند القيام اختيار اسم يصلح لأن يكون واجهة صيدلية بشرية يمكنك اختيار التالي: صيدلية الدكتور فلان، أو صيدلية الدكتورة فلانة، أو صيدلية الحياة أو صيدلية دار الشفاء وغيرها من الأسماء المناسبة.
  • عند اختيار اسم يصلح لأن يكون واجهة صيدلية بشرية يمكن اختيار، اسم صيدلية الدكتور فلان، أو صيدلية الدكتورة فلانة، أو صيدلية الحياة أو صيدلية دار الشفاء وغيرها من الأسماء المناسبة.

اسماء شركات مقترحة بمجال الهندسة

يعد المجال الهندسي من المجالات المفتوحة الهامة التي يمكن للشخص استخدامها في مجال إنشاء تصاميم البناء، أيضا يتم استخدامه في مجال الأعمال المتعلقة بالديكورات والاستشارات الهندسية وغيرها من المجالات المتعلقة بمجال الهندسة، ويمكن اختيار اسماء شركات ومكاتب الهندسة كالتالي:

  • يمكن للشخص استخدام اسمه مثلاً بجوار كلمة للاستثمارات الهندسية.
  • يمكن استخدام أسم أحد الأبناء أو اسم العائلة بجوار كلمة الاستثمارات الهندسية.
  • أو يمكن استخدام اسم البلد التابع لها الشخص أو اسم المحافظة مثل “المصرية للاستثمارات الهندسية”.
  • يمكن استخدام أسماء أدوات هندسية أو إطلاق اسم أحد الأشكال الهندسية على النشاط العامل في مجال الهندسة، لكي تعبر عن شركة مثل شركة المثلث للاستثمارات الهندسية، أو شركة المربع للاستثمارات الهندسية أو شركة الرباعي للاستثمارات الهندسية وغيرهم من اسماء شركات الهندسية.
  • كما يمكن اختيار اسم الديكور أو التصاميم أو اختيار اسم الرسام أو اختيار اسم الفنون للاستثمارات الهندسية، فهو من المجالات الواسعة الكبيرة لهذا يمكن ابتكار العديد من اسماء شركات التجارية العاملة في هذا المجال.

مواصفات الأسماء التجارية

  • تساعد الأسماء التجارية بشكل كبير على إشهار المجال العملي، مما يساعد بشكل كبير على جلب عدد كبير من العملاء وجمهور عريض من المشترين، لكن يجب الحرص كل الحرص على أن تكون الكلمة المستخدمة قصيرة جداً وفي نفس الوقت تكون معبرة جداً.
  • عند استخدام اسم صاحب الشركة كعنوان أو عند استخدام اسم الشركة فهذا يعد من الأمور الممتازة التي تسرع من الحصول الشركة على شهرة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة، خصوصاً إن كان هذا الشخص يشتهر بحسن السير والسلوك ومحبوب من قبل العديد من الأشخاص القريبين منه.
  • تساعد الأسماء التجارية المبتكرة بشكل كبير على جذب العديد من الأشخاص للشركات الجديدة، والتعرف على ما تقدمة الشركة من منتجات.
  • تعد الأسماء السهلة من أفضل الأسماء، فهي تساعد جميع العملاء على حفظ اسم الشركة الخاصة بك.
  • لابد أن يقوم الشخص باختيار الاسم المناسب بشكل تمام في مجال العمل أو في مجال النشاط الذي سوف تعمل به.
  • لابد من الحرص بقدر الإمكان إن يكون اسم الشركة الجديد من الأسماء السهلة، القريبة على اللسان، فكلما كان الاسم يتردد بسرعة على لسان الأشخاص كلما حصل النشاط التجاري على الشهرة خلال وقت قصير.
  • لابد من الحرص على اختيار لغة كتابة الاسم بطريقة مناسبة وسهلة تماماً لسكان المدينة، فإن كان المحل في دولة عربية يجب أن يكون الاسم باللغة العربية وبشكل صريح وبارز بشكل تام، أما إن كان النشاط التجاري في دولة أجنبية فإن العكس صحيح لابد من اختيار اسم باللغة الأجنبية الدارجة في تلك البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *