اقتصادنا
المعرفة المالية

فتح حساب الشباب بنك مصر بالخطوات والمستندات 2021

حساب الشباب بنك مصر هو أحد أنواع الحسابات في بنك مصر المُتاحة والمُعتمدة من البنك لكل العملاء، حيث يُتيح بنك مصر مميزات كثيرة في هذا الحساب حين فتحه باسم العميل، ويُركز بشكل أكبر على احتياجات الشباب في الحساب وهو يُساعدهم على توفير الأموال والادخار بشكل كبير، ومع بحث الشباب عنه عبر الإنترنت، نتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2021 بالتفصيل، وعلى الأوراق المطلوبة لفتح الحساب.

تابعشروط قروض بنك مصر للشباب والمستندات المطلوبة

فتح حساب الشباب بنك مصر

معروف أن عدد كبير من الشباب يُريدون فتح حسابات مصرفية خاصة بالادخار وتوفير الأموال لمساعدتهم في حياتهم، وهو ما يُساعد أيضاً على تنفيذ المشروعات المختلفة في المستقبل، ويُمكن من خلال طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2021 الحصول على هذا الحساب بكل سهولة، ونتعرف على الطريقة والشروط الواجب توافرها في الشباب للحصول على هذا النوع من حسابات بنك مصر ومن أهم شروط فتح حساب الشباب من بنك مصر ،  أن يكون عمر العميل المُتقدم لفتح الحساب بين 16 وحتى 30 عاماً.

وعن خطوات فتح حساب الشباب بنك مصر ، فإنها تبدأ بتوجه العميل إلى أي فرع من فروع بنك مصر المنتشرة في أنحاء الجمهورية، ثم القيام ببعض الإجراءات وهي كما يلي:

  • مليء الاستمارة الخاصة بفتح حساب الشباب في بنك مصر.
  • كتابة كل البيانات الشخصية في الحصول الخاصة بها، ويجب مُراعاة ضرورة مُراجعة تلك البيانات مع الموظف حتى تتأكد من صحتها بشكل كامل.
  • تقديم كل المستندات الرسمية المطلوبة من البنك، والتي نوضحها لكم في باقي فقرات المقال.
  • دفع قيمة الحد الأدنى للحساب، وهي عادة تصل إلى 500 جنيه مصري، ويكون الحد الأقصى للرصيد ففي الحساب هو عشرون ألف جنيه مصري، وبهذا تكون انتهيت من فتح حساب في بنك مصر.

مميزات حساب الشباب من بنك مصر

تعرفنا على طريقة فتح الحساب في الفقرات السابقة، والآن نوضح لكم مميزات حساب الشباب بنك مصر 2021 والتي لا حصر لها، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • فتح الحساب للمرة الأولى في بنك مصر لا يحتاج إلى دفع وسداد أي رسوم ضريبية لذلك.
  • إن كان الرصيد المُتبقي في الحساب أكثر من 7.000 جنيه مصري، يُمكن الحصول على البعض من قسائم الشراء لمجموعة من المحلات التُجارية والمطاعم المختلفة.
  • يُمكن للعميل الحصول على عائد جيد ولا بأس به، حيث يصل إلى 4.75 إن كان بشكل شهري، وإن كان عائد ربع سنوي تكون النسبة هي 5%، وفي حالة كان العائد نصف سنوي تصل النسبة إلى 5.25%، وإن كان العائد سنوي تصل النسبة إلى 5.125%.
  • يتميز الحساب باستخراج بطاقة الخصم الفورية في نفس العام الذي يتم فتحه به، ودون دفع أي رسوم سواء ضريبية أو إدارية.
  • يُمكن من خلال الحساب شراء الشهادات الادخارية والحصول على الودائع، ويُمكن إجراء العديد من المُعاملات المصرفية من خلال حساب الشباب في بنك مصر.
  • يتميز الحساب بسهولة إجراء المُعاملات المصرفية سواء من داخل البنك نفسه أو من خلال ماكينات البنك المُنتشرة في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

المستندات المطلوبة لفتح حساب الشباب

حتى تتمكن من فتح حساب الشباب في بنك مصر ، يجب أن تتوافر فيك الشروط السابق ذكرها، بجانب توفير مجموعة من الأوراق الرسمية والمستندات، ومن ضمنها ما يلي:

  • يجب توفير صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي بالنسبة للعميل، شرط أن لا تكون البطاقة غير مُنتهية وسارية بالفعل.
  • بالنسبة للعملاء ممن يُمارسون مهنة مُعينة، يجب عليهم إحضار بعض الإثباتات المُتمثلة في بيان مفردات مرتب يكون صادر من جهة العمل التابع إليها العميل، بجانب تقديم للبنك وثيقة رسمية تُثبت المؤهل الحاصل عليه العميل.

تعرفنا في المقال على طريقة فتح حساب الشباب بنك مصر 2021 بالخطوات بداية من زيارة الفرع وحتى الانتهاء من فتح الحساب، وأوضحنا لكم الفئات المُقدم لها هذا الحساب، كما تعرفنا على مميزات حساب الشباب في بنك مصر والمستندات المطلوبة لفتح الحساب، ويُمكنكم التعرف على المزيد من حسابات بنك مصر عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعمواعيد عمل بنك مصر الرسمية 2021: مواعيد بنك مصر لكافة الفروع

عرض التعليقات (1)