اقتصادنا
المعرفة المالية

تحويل ويسترن يونيون مع توضيح قيمة الرسوم المطلوبة وشرط استلام الأموال

تحويل ويسترن يونيون، يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية إتمام عملية تحويل ويسترن يونيون، الذي يعد من أهم البنوك التي تقدم العديد من الخدمات المالية الإلكترونية في مختلف دول العالم، وتأتي على قائمة تلك الخدمات خدمات تحويل الأموال بالدولار والعملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، والجنيه الإسترليني، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل والخطوات عن تحويل ويسترن يونيون.

تحويل ويسترن يونيون

تقدم جميع البنوك خدمات تحويل الأموال التي تتضمن عمليات رئيسين وهما:

  • إرسال الأموال.
  • استقبال الأموال أي تحويلها لشخص أخر.

تختلف خطوات تحويل الأموال من بنك لأخر بالإضافة لطريقة تحويل الأموال سواء كانت بين عملاء البنك الواحد أو إرسال الأموال لشخص أخر يتبع بنك أخر أو تحويل الأموال بطريقة إلكترونية.

اقرأ: مواعيد عمل ويسترن يونيون في مصر 2021

خطوات تحويل ويسترن يونيون وكيفية استلام الأموال

  • Wire transfer، فهي طريقة منتشرة بين العديد من الأشخاص، حيث يتم استلام الأموال بشكل شخصي بدون الحاجة لوجود حساب بنكي من خلال توجه الشخص المرسل إليه الأموال لأقرب فرع بنكي محول عليها الأموال ويدعم تحويل ويسترن يونيون، مع ضرورة العلم بأن العملة المستخدمة خلال التحويل هي الدولار الأمريكي.
  • الحساب البنكي، حيث يتم تحويل ويسترن يونيون لشخص يمتلك حساب بنكي في أحد البنوك ليتم التحويل بطريقة مباشرة لحسابه البنكي.
  • التحويل عبر الهواتف الذكية، ففي ظل التطورات التكنولوجية الراهنة يتم تحويل الأموال عبر الهواتف بطريقة إلكترونية، فتلك الطريقة في تحويل الأموال متاحة فقط لدول شرق أسيا، حيث يتم استلام وتحويل ويسترن يونيون عبر الهواتف الذكية مثل خدمات فودافون كاش.

فما هي طرق تحويل ويسترن يونيون للأموال؟

هناك العديد من طرق تحويل ويسترن يونيون للأموال، ومنها:

تحويل ويسترن يونيون للأموال عبر خدمة واير ترانسفير

  • تحويل ويسترن يونيون عبر واير ترانسفير، حيث يتم تسجيل في موقع ويسترن يونيون، بعداه يتم تحديد المبلغ المالي المراد تحويله مع توضيح البلد المرغوب في التحويل إليها، ثم كتابة اسم الشخص المراد تحويل الأموال له مع ضرورة توضيح اسم الشخص الرباعي باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وسيتم الدفع عبر بطاقة الدفع الخاصة بالشخص الراغب في الحصول على خدمة تحويل ويسترن يونيون.
  • بعدها يتم استلام رسالة مرسلة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي قام بتحويل الأموال تتضمن على كود الحوالة المالية، ولابد من إرساله للشخص المحولة إليه الأموال.
  • يتم إتمام تحويل ويسترن يونيون للأموال خلا  فترة زمنية قصيرة خلال يوم إلى 3 أيام، وفي معظم الأحيان يتم تحويل الأموال في نفس اللحظة، وبعدها على الشخص المرسلة إليه الأموال التوجه لأقرب فرع لاستلام الأموال، ولابد من تقديم بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وكود الحوالة.

تحويل ويسترن يونيون للأموال عبر الحوالات البنكية

  • يتم التسجيل في الموقع الإلكتروني لبنك ويسترن يونيون.
  • توضيح قيمة المبلغ المالي المراد تحويله.
  • توضيح البلد المرسل إليها الأموال.
  • كتابة اسم الشخص المحولة إليها الأموال مع توضيح رقم الحساب البنكي الخاص به.
  • بالنسبة لفترة تحويل ويسترن يونيون للأموال فهي فترة زمنية قصيرة قد تكون في نفس اللحظة وأقصى مدة لتحويل الأموال 3 أيام.

قيمة رسوم تحويل ويسترن يونيون للأموال

لا يتحمل الشخص المرسل إليه الأموال أي تكلفة مالية أو أي رسوم نقدية، إلا في حالة استخدام التحويل البنكي لاستلام الأموال، وفي بعض الحالات يتم فرض رسوم على عملية سحب الأموال من قبل البنك الخاص بالشخص المستلم للأموال، وللتأكد من هذا يتم التحقق من خدمة عملاء البنك التابع له الشخص.

بالنسبة للطرف المرسل للأموال ففي حالة اعتماده على طريقة الواير ترانسفير لتحويل ويسترن يونيون يتم فرض ما يقرب من 22 دولار إلى 25 دولار أمريكي كرسوم لخدمة تحويل الأموال.

وفي حالة استخدام الشيك البنكي لتحويل الأموال لا يتم فرض أي رسوم نقدية وتستغرق عملية تحويل الأموال ما بين 10 إلى 15 يومًا.

أما في حالة تحويل الأموال عبر خدمة الفري لانسر يتم فرض رسوم مالية على عملية تحويل ويسترن يونيون للأموال تتراوح ما بين خمسة وعشرين إلى ثلاثين دولار أمريكي.

اترك تعليقا