اقتصادنا
المعرفة المالية

تحميل نموذج عقد عمل جاهز

خلال هذا الموضوع نضع لكم نموذج عقد عمل يمكنكم تحميله والاطلاع عليه، حيث يسعى عدد كبير من المقبلين على الحصول على وظيفة جديدة أو إمضاء عقد عمل جديد في شركة جديدة أن يعرفوا بنود عقود العمل والاطلاع عليها قبل الذهاب للشروع في إمضاء عقدهم الجديد.

وغالبا ما تتضمن عقود العمل إقرار من المتقدم للوظيفة وصاحب العمل، بأهلية كلًا منهما على تنفيذ جميع الشروط المذكورة في العقد، كما يتضمن ذكر المسمى الوظيفي الذي تم إسناده لصاحب الوظيفة وتوضيح الأجر وعدد ساعات العمل المتفق عليها والمدة الزمنية للعقد وصلاحيته، سواء كانت هذه المدة مفتوحة أو محددة، ونستعرض في السطور التالية نموذج عقد عمل، كذلك يمكنكم مطالعة نموذج عقد بيع سيارة وشقة وعيادة

ما هو عقد العمل

يعتبر عقد العمل اتفاق واضح بين كلاً من صاحب العمل والموظف المراد تعيينه، حيث يشتمل على كافة الحقوق والمسؤوليات والواجبات لكلاً منهما، ومن أهم عناصر عقد العمل هو حفظ حقوق الشركة، وحقوق الموظف وأيضاً الالتزام بتنفيذه الأمر الذي يؤدي إلى الاستقرار التام بين الشركة والموظفين.

فعقد العمل بدوره يقوم بإثبات وتوثيق ما للموظف والشركة من حقوق وواجبات متفق عليها بين الطرفين وتكون البنود الواردة بالعقد نافذة بمجرد التوقيع عليها، كما يعتبر العقد الأساس الذي يتم من خلاله تقييم الموظف ومدى تقدمه ونجاحه في أداء المهمات الموكلة إليه.

كما يتضمن عقد العمل على مجموعة من البنود يوضح خلالها كل الأمور التي تتعلق بالعمل المكلف به المتقدم للحصول على الوظيفة، وتشتمل هذه البنود على الآتي:

  • الوظيفة المكلف بها الطرف الثاني وكل ما يتعلق بمهامه الوظيفية.
  • تاريخ بدء العمل ومدته وما إذا كان العقد قابل للتجديد لمدد أخرى أم لا.
  • مقر العمل الذي سيقوم الطرف الثاني بمباشرة العمل من خلاله.
  • فترة التجربة التي سوف يخضع لها الطرف الثاني قبل البت النهائي في توظيفه بشكل نهائي.
  • قيمة الراتب الذي سيحصل عليه الطرف الثاني مقابل الوظيفة.
  • كافة الالتزامات التي يتم تكليف الطرف الثاني بها.
  • مجموعة من الأحكام العامة لكلاً من الطرفين.

تحميل نموذج عقد عمل

يتساءل العديد من الراغبين في الالتحاق بأي من الوظائف عن الصيغة الصحيحة لكتابة عقد العمل أو نموذج عقل عمل word، من خلال الرابط التالي. نموذج عقد عمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. هشام يقول

    ما شاء الله

    1. إدارة التحرير يقول

      شكرًا لك <3

  2. عمرو عبد الحليم عباس يقول

    معلومات قيمة

  3. ياسر يقول

    جيد