اقتصادنا
المعرفة المالية

أسعار الفائدة على ودائع البنك الاهلى المصري 2021

يبحث العديد من الأشخاص عن ودائع البنك الاهلى، حيث يقوم البنك الأهلي المصري بإجراء العديد من التطورات على الخدمات المصرفية والمالية لجذب فئة أكبر من العملاء وكذلك جذب ودائع العملاء من خلال فتح حسابات للعملاء للحصول على العديد من المميزات التي يوفرها البنك، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح ودائع البنك الاهلى.

ودائع البنك الاهلى المصري

يعمل البنك الاهلى المصري على توفير نظام ودائع متميزة، مقارنة بالمميزات الأخرى المقدمة من البنوك الأخرى العاملة في سوق الصرافة المصري، حيث يعمل البنك الأهلي المصري على جذب فئة أكبر من العملاء واستقبال ودائع أكثر من خلال توفير أعلى عائد من الودائع للعملاء مع توفير المزيد من المميزات. ويمكنك معرفة المزيد من خلال التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي المصري.

ويعد البنك الأهلي المصري من أكبر المصارف المالية العاملة في سوق الصرافة المحلي، حيث يتميز البنك بوجود العديد من الودائع مقارنة بالبنوك الأخرى، حيث أن البنك يوفر لعملائه العديد من أنظمة استقبال الودائع التي تتناسب مع العديد من العملاء.

يقدم البنك الأهلي المصري نوعين من الودائع، وهم:

  • النوع الأول، الودائع دورية العائد تصرف في نهاية المدة، ويحق فتح هذا النوع لأي شخص مصري الجنسية، أو أي شخص أخنبي ويشترط أن توافر الإقامة له في  مصر.
  • النوع الثاني، الودائع دورية صرف العائد، يحق فتح هذا النوع من الودائع لأي شخص مصري أو أجنبي مع تقديم ورقة الإقامة، كما يمكن فتح الوديعة لأي شخص قاصر تحت الوصاية أو الولاية أو الهبة.

مميزات نظام الودائع في البنك الاهلي المصري

  • من أهم ودائع البنك الاهلى المصري دورية صرف العائد في نهاية المدة التي تمكن العملاء من ربط الودائع.
  • يحق الاستمتاع بنظام الودائع للأشخاص الاعتباريين.
  • يتيح البنك الاهلى المصري العميل على علم بشكل دائم بقيمة الوديعة بالإضافة لمعرفة الفوائد عليها.
  • كما يتيح البنك للعميل المطالبة بزيادة فائدة الوديعة في أي وقت من تاريخ تاريخ استحقاق الوديعة من أجل إعادة استثمار الوديعة.
  • بالإضافة إلى السماح للعميل بالاقتراض بضمان الوديعة لجذب شريحة أكبر من العملاء.
  • بالنسبة لنظام الودعية الثاني ذات دورية صرف العائد فلها مدة محددة من سنة إلى 7 سنوات، ويتم صرف العائد شهريًا، أو كل 3 أشهر “ربع سنوي” أو كل 6 أشهر “نصف سنة” أو كل سنة.
  • بالنسبة لفتح الوديعة يتم فتح الوديعة بحد أدنى 1000 جنيه لربط الوديعة، كما يتم صرف العائد على حسب رغبة العميل شهريًا أو كل ربع سنة أو كل نصف سنة أو كل سنة.
  • كما يمكن للعميل استرداد قيمة الوديعة تبعًا للقيم المعلن عنها من البنك الاهلى المصري.

فما هي أسعار الفائدة على ودائع البنك الاهلى المصري؟

أعلن البنك الاهلى المصري عن قراره الخاص بتثبيت أسعار الفائدة على ودائع البنك الاهلى المختلفة، بالإضافة لتثبيت أسعار الفائدة على حسابات التوفير حيث لم يتم تغيير أسعار الفائدة على ودائع البنك الاهلى لحسابات التوفير أو أي من الحسابات المضافة لدى العملاء.

كما قرر البنك الاهلى المصري بتثبت أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية والاستثمارية لجذب المزيد من العملاء لفتح حسابات التوفير والودائع المختلفة وشهادات الاستثمار، وأسعار الفائدة كالتالي:

  • سعر الفائدة على الودائع المختلفة 15%، بالنسبة للعائد الشهري، أو الربع سنوي.
  • سعر الفائدة بنسبة 15.25% على القيمة الأسمية للوديعة، ويهدف بها البنك لجذب العديد من العملاء الجدد للبنك.
  • تم خفض سعر الفائدة بنسبة 1% على الشهادة الثلاثية المتغيرة العائد التي يتم صرفها كل 3 أشهر، حيث تم خفض نسبة الفائدة لـ 16% بدلًا من نسبة 17% على شهادات الاستثمار التي تم إصدارها من بنك الاستثمار القومي، والتي يقوم البنك الاهلى ببيعها بنسبة فائدة 15.75%

فما هي شهادات الادخار الثلاثية التي يصدرها البنك الاهلى المصري؟

يطرح البنك الاهلى المصري 3 أنواع من شهادات الادخار الثلاثية التي يقدمها البنك لعملائه، ومنها:

  • الشهادات البلاتينية، التي يوفرها البنك الاهلي لعملائه بسعر فائدة ثابت يتم صرفه شهريًان مع العلم بأن سعر الفائدة ثابتة سنويًا، ويتم صرفه بعائد شهري بنسبة 15%.
  • كما يوفر البنك النوع الثاني من الشهادة الادخارية الثلاثية البلاتينية التي يوفرها البنك لعملائه ويتم صرف العائد كل 3 أشهر بفائدة 15.25%.
  • أما النوع الثالث فهي الشهادة متغيرة العائدة بفائدة 17% سنويًا، وتتميز تلك الشهادة بأنها أعلى فائدة على الشهادة الادخارية التي يتم إصدارها من قبل البنك المركزي المصري بأعلى فائدة على الشهادة الادخارية.

كما يعمل البنك الاهلى على توفير الشهادات الادخارية لعملائه بحد أدنى للحصول على الشهادة الادخارية بقيمة 1000 جنيهًا مصريًا، كما يمكن الحصول على الشهادة بمضاعفات الـ 1000 جنيه لجذب المزيد من العملاء لشراء الشهادات الاستثمارية.

كما يوفر البنك الاهلى شهادة استثمارية لعملائه التي تعرف بشهادة استثمار “ب” السنوية التي يتم إصدارها من قبل بنك الاستثمار القومي التي يقوم البنك ببيعها بفائدة 15.75% ويصرف العائد شهريًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول