اقتصادنا
المعرفة المالية

تفاصيل المشروع محل خياطة رجالي وعوامل نجاحه

محل خياطة رجالية يلجأ إليه العديد من الأشخاص الراغبين في حياكة نوع معين من الملابس مثل البدل أو العباءات أو القمصان بمواصفات معينة، حيث يلجئ بعض الأشخاص من ذوي المقاسات الخاصة لمحلات الخياطة حيث أن كافة المحلات توفر المقاسات المتعارف عليها فقط، كما أن كبار السن لا يلجؤون لمحلات لبيع الملابس لشراء الملابس الخاصة بهم بسبب عدم عرض ملابس تناسب أذواقهم لهذا يبحثون عن محل خياطة رجالي من ذوي الخبرة، وأيضًا يرغب البعض في توسيع أو تضيع أو إصلاح الملابس أو تركيب الاكسسوارات مثل السحابات أو الأزرار لهذا فإن مشروع محل خياطة يعد من المشاريع المربحة جدًّا، وستقدم موسوعة اقتصادنا خلال هذا التقرير كافة التفاصيل عن مشروع محل خياطة رجالية مع توضيح مستلزمات هذا المشروع.

مشروع محل خياطة رجالية

محل خياطة من أهم المشاريع المربحة، فالمشروع غير قائم على تفصيل الملابس الرجالي فقط، بل يقوم بتقديم خدمات إصلاح الملابس المختلفة مثل تضيق أو توسيع بعض الملابس أو إصلاح عيوب الملابس أو تركيب إكسسوارات للملابس مثل الأزرار والسحابات وغيرها، لهذا يقدم محل الخياطة العديد من الخدمات للزبائن.

مستلزمات مشروع محل خياطة رجالية

  • استئجار محل صغير على سبيل المثال تكون مساحته 12 متر مربع، ويشترط اختيار المكان في منطقة مزدحمة بالسكان، ويفضل عدم وجود محل خياطة منافس في نفس المنطقة المراد إقامة المشروع بها.
  • تجهيز المحل من خلال شراء طاولات كبيرة لوضع ماكينة الخياطة وماكينة الأوفر وطاولة أخرى لقص القماش ووضع الباترونات عليها، وطاولة أخرى لأعمال الكوي، مع تجهيز المحل من خلال الأرفف المعدنية والخشبية لوضع الخامات والأقمشة والأدوات المستخدمة في إصلاح الملابس، مع توفير استاندات خشبية لتعليق الملابس التي تم حياكتها، مع توفير استاندات داخل المحل لوضع ملابس الزبائن مع تخصص زاوية معينة في المحل لتكون بروفة للقياس.
  • بالنسبة للمعدات والخامات اللازمة للمشروع، ماكينة خياطة حديثة، ماكينة أوفر لسرفلة وتشطيب الملابس، مكواة بخار، أدوات الخياطة المختلفة، مثل أدوات القياس، والمقصات، والباترونات وغيرها، مع توفير خامات من الأقمشة المختلفة ويمكن شرائها على حسب رغبة وطلب العميل، مع توفير إكسسوارات الملابس من أزرار وسحابات واسفنج وقماش مخصص للبطانة.
  • بالنسبة لعمالة هذا المشروع لابد أن يكون صاحب المشروع من ذوي خبرة ويمتلك مهارة العمل كخياط رجالي متخصص، وفي حالة عدم تفرغ صاحب المشروع يمكن الاستعانة بخياط رجالي من ذوي الخبرة للعمل مع صاحب المشروع.

عوامل نجاح المشروع

  • قبل البدء في المشروع لابد من إجراء دراسة جدوى لمحل خياطة رجالي.
  • وضع لافتة باسم وشعار المحل مع توضيح أرقام التواصل مع صاحب المشروع.
  • لابد من التسويق الجيد للمشروع من خلال إنشاء صفحات إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع طباعة كروت للمشروع موضح فيها الصفحات الإلكترونية الخاصة بالمشروع وأرقام التواصل مع صاحب المشروع، مع زيارة المستشفيات والمدارس والمصانع والمراكز الطبية، وعرض خدمات المشروع لخياطة اليونيفورم الخاص بالعاملين.
  • تقديم منتجات عالية الجودة وتصميم عصرية وأنيقة.
  • عدم المغالاة في الأسعار.
  • المعاملة الجيدة للعملاء وتقديم الخدمات المتميزة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية التقرير عن مشروع محل خياطة رجالية فهو من المشاريع المربحة، الذي يقدم العديد من الخدمات المختلفة بالإضافة لحياطة الملابس الرجالية يوفر كافة أعمال إصلاح الملابس مثل تضيق أو توسيع الملابس أو تركيب الإكسسوارات مثل السحابات والأزرار.

إقرأ : مشروع خياطة ملابس من البيت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.