اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط قرض بيت التمويل الكويتي للوافدين 2021

شروط قرض بيت التمويل الكويتي للوافدين يبحث عنها الناس كثيراً عبر الإنترنت، وهناك عدة تساؤلات من الوافدين من دولة الكويت عن هذه الشروط الواجب توافرها في الشخص، حتى يحصل على قرض من بيت التمويل الكويتي ، ويُعد بيت التمويل الكويتي من أهم البنوك الكويتية التي تُقدم للعملاء خدمات مصرفية مختلفة ومميزة، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على شروط قرض بيت التمويل الكويتي للوافدين بشكل كامل.

تابعرابط تسجيل الدخول مركز الكويت للاعمال وأهم المعلومات عنه

بيت التمويل الكويتي

بيت التمويل الكويتي هو عبارة عن بنك كويتي شهير ومعروف ومن البنوك الرائدة في مجال الصيرفة الإسلامي والمعروفة باسم التمويل الإسلامي، أو البنوك المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامي، وهذا البنك هو الأول من نوعه في دولة الكويت وقد تأسس في عام 1977 ميلادياً، حتى أصبح من قادة العمل المصرفي على مستوى العالم في الوقت الحالي، ويتميز البنك بأنه أكبر الممولين بالسوق الكويتي والإقليمي، ويقدم العديد من الخدمات المختلفة بما يتوافق مع مبادئ التشريع الإسلامي ومنها ما يلي:

  • التداول المالي.
  • الخدمات العقارية.
  • الخدمات التجارية.
  • المحافظ الاستثمارية.
  • الخدمات التمويلية للشركات والأفراد في الكويت والبحرين والسعودية والإمارات وتركيا وماليزيا وألمانيا.

قروض بيت التمويل الكويتي

يوفر بيت التمويل الكويتي خدمات مميزة لكل المواطنين والوافدين إلى الكويت ومنها خدمة القروض، حيث تمنح بنوك الكويت قروض شخصية واستهلاكية للكويتيين والوافدين، لكن هناك شروط قرض بيت التمويل الكويتي للوافدين والمواطنين التي يجب أن تتوافر بالشخص المقترض، والحرص على معرفة الراتب للوافد، والهدف من ذلك الحد من التعثر نتيجة انتهاء الوظيفة قبل سداد القرض.

شروط قرض بيت التمويل الكويتي للوافدين

هناك بعض شروط قرض بيت التمويل الكويتي للوافدين التي يجب توافرها بالشخص ليحصل على القرض ومنها:

  • تسديد القرض خلال وقت معين يُتفق عليه بين العميل وبيت التمويل الكويتي، وعادة يكون عبارة عن أقساط شهرية.
  • أن يمتلك المُقترض مهنة يحصل منها على راتب ثابت.
  • أن تكون صلاحية الإقامة في الكويت سارية.
  • أن يكون الوافد يعمل بوظيفة ومؤسسة معترف بها رسمياً بالكويت.
  • أن يكون للموظف مكافأة نهاية خدمة تُغطي قيمة القرض.
  • الحصول على كفالة مواطن من مواطني الكويت.
  • منح القروض بقيمة 25 ضعف الراتب.
  • أغلى قيمة للقرض بالنسبة للوافد حوالي 81 ألف دولار.

شروط الحصول على التمويل الكويتي

توجد بعض الشروط الواجب توافرها في من يحصل على التمويل الكويتي وهي:

  • لا يستفيد من التمويل أي عميل غير منتظم في السداد.
  • يُحدد البنك حجم التمويل حسب الأوضاع الائتمانية للعميل والمعايير لتقدير احتياجاته لتغطية العجز النقدي لديه وحين دفع القرض.
  • يقدم البنك التمويل على دفاعات حسب الاحتياجات المطلوبة لسد العجز المالي أو الضرر عند العميل المُقترض.
  • يلتزم كل من العميل والبنك بصرف التمويل حسب أوجه الاستخدام التي ينص عليها البند السابع من الباب الأول، ويجب على البنك اتخاذ الإجراءات والتدابير حتى يتم متابعة الصرف واستخدام العميل لهذا التمويل، وأن يراعي التنسيق مع البنوك الأخرى لتحويل المستحقات منها: رواتب الموظفين، الإيجار، وغيرهم.
  • لا يحصل الصندوق على عمولات أو رسوم أو أرباح من المشاريع الصغيرة والمتوسطة مقابل التمويل.
  • يتولى البنك إدارة المديونية ويتحمل كافة المخاطر الائتمانية عن تمويله، وتحصل البنوك على فوائد منصوص عليها في الباب الخامس من تلك الضوابط ولا تحصل على أي رسوم.

التمويل المقسط من بنك التمويل الكويتي

يُقدم بيت التمويل الكويتي خدمة تمويل مُقسط لكل العملاء بأشكال مختلفة وبهدف تلبية احتياجات الجميع، وهذه أهم التفاصيل عنها:

أولاً التمويل الإنشائي والعقاري: هو أحد المنتجات الرئيسية في بيت التمويل الكويتي ، ويُقدم حلول مختلفة ومتكاملة للتمويل العقاري كما يتناسب مع احتياجات كل عميل، والهدف منه تيسير الحصول على سكن مثل الشقة أو الفيلا أو أرض فضاء، سواء كان داخل الحدود أو خارجها، لكن يشترط توافر هذه الأوراق: أصل البطاقة المدنية للمشتري، صورة من البطاقة المدنية للبائع، شهادة لإجمالي الراتب تكون حديثة ومفصلة، صور من وثيقة العقار الذي تريده، رسم تخطيطي للعقار إن كان أرض فضاء.

ثانياً التمويل ضمن مقابل مادي: هو تمويل يحصل عليه الفرد مقابل ضمان مالي مثل الودائع أو حجز حساب التوفير الشخصي، والهدف منه تغطية الاحتياجات التجارية للعميل، ويحصل عليه حال توفر هذه الشروط: أن تكون الوديعة باسم العميل، أن تغطي الوديعة نسبة 105% من قيمة المديونية شاملة التكلفة والأرباح، ليس هناك سقف أعلى لقيمة المديونية، لا يمكن خصم الالتزام من حساب الراتب ولا يعتد به، لا يُسمح بالتعامل مع حسابات مشتركة.

التمويل الاستهلاكي: هو تمويل خاص بالأثاث والأجهزة الكهربائية للمنازل وغيرها من السلع المطلوبة حالياً، ويحصل عليه العميل حال توفر هذه الشروط والأوراق: بطاقة السحب الآلي، شهادة الراتب، البطاقة المدنية الأصلية، لا يُشترط تحويل الراتب، يُمكن الحصول على التمويل دون وجود كفيل.

رابط الموقع الرسمي بيت التمويل الكويتي

كل الخدمات السابقة تتم من خلال الموقع الرسمي بيت التمويل الكويتي على الانترنت ، ويُمكن الدخول للموقع مباشرة من هنا.

بهذا نكون تعرفنا على شروط قرض بيت التمويل الكويتي للوافدين ومعلومات أخرى في نفس السياق، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن بيت التمويل الكويتي عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعوزارة التعليم العالي الكويت معادلة الشهادات أون لاين

اترك تعليقا