اقتصادنا
المعرفة المالية

استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني

استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني للاستعلام عن كافة المعلومات عن السجل  التجاري والتأكد من صحة السجل بطريقة إلكترونية، فالسجل التجاري يتضمن العديد من الملفات عن النشاط التجاري مع توضيح كافة المعاملات التجارية الخاصة بالأشخاص المالكين للمؤسسات التجارية أو نشاط أو محل تجاري، فالهدف من السجل التجاري هو تسجيل النشاط التجاري بصورة رسمية ويتضمن السجل العديد من المعلومات الهامة عن البائعين والتجار وأصحاب المؤسسات التجارية سواء كانوا أفراد أو شركات، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن كيفية الاستعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني.

استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني

  • تسجيل الدخول لوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، فمن أجل تسجيل الدخول يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لهذا المدرجة في الصفحة الرئيسية للموقع لإجراء خطوات الاستعلام عن السجل التجاري برقم السجل المدني عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • بعدها يتم كتابة اسم أو رقم السجل التجاري وكتابة كافة المعلومات عن رقم السجل المدني لإجراء الاستعلام وبعد كتابة المعلومات سالفة الذكر يتم التأكد من صحتها.
  • ثم الضغط على أيقونة “بحث”، وستظهر كافة التفاصيل عن السجل التجاري الخاصة بالشخص المستعلم.

وزارة التجارة الاستعلام عن سجل تجاري

  • تسجيل الدخول لموقع وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لهذا المدرجة في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للوزارة.
  • كتابة اسم الشخص المراد الاستعلام عن سجل تجاري له في وزارة التجارة.
  • كتابة رقم السجل المدني الخاص بصاحب السجل بدلًا من كتابة الاسم ورقم السجل التجاري بدلًا من كتابة الاسم ورقم السجل المدني.
  • سيطلب بعض البيانات يرجي كتابتها في الأماكن المخصصة لها بشكل صحيح، ثم الضغط على أيقونة “بحث”، وستظهر كافة البيانات المراد الاستعلام عنها.

أما في حالة الرغبة في الاستعلام عن معلومات عامة عن السجل التجاري يتم إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لموقع الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.
  • الضغط على أيقونة “دليل الخدمات”.
  • بعدها يتم كتابة كافة المعلومات عن السجل التجاري.

يمكن إجراء الاستعلام عن سجل تجاري بطريقة إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة من خلال كتابة رقم السجل المدني، أو الاسم التجاري أو رقم السجل تجاري فكافة تلك الخدمات تقدم بطريقة إلكترونية عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية ثم الضغط على القائمة المدرجة في أعلى الموقع ثم الضغط على أيقونة “دليل الخدمات الإلكترونية”، ثم الضغط على أيقونة “السجل التجاري”.

فمن خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية يمكن الاستعلام عن كافة المعلومات عن السجل التجاري، بالإضافة لمعرفة إذا كان الشخص المستعلم يمتلك سجل تجاري أم لا، فكافة تلك الخدمات تتم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، وبعدها يتم الضغط على أيقونة “السجل التجاري”.

اطلع كذلك على: كيف اعرف فاتورة الكهرباء من رقم العداد؟

اترك تعليقا