8 أهم معدات السفر لرحلتك القادمة من جدة إلى دبي

8 أهم معدات السفر لرحلتك القادمة من جدة إلى دبي
8 أهم معدات السفر لرحلتك القادمة من جدة إلى دبي

هناك مجموعة من الأساسيات التي يجب حزمها لأي رحلة، ولكن قد تختلف بعض الوجهات عن الاخرى في الأشياء التي يجب الترتيب لها لتعبئتها في حقيبة سفرك. جولتنا اليوم تخص هؤلاء المسافرين الذين يخططون لرحلة من جدة الى دبي

تلك المدينة الساحرة التي يعشقها كل من زارها والتي لديها مزيج رائع مابين المتعة والاثارة وما بين الاسترخاء والرفاهية. ولكي تحقق أقصى استفادة من الرحلة، سنتعرف في السطور القادمة على قائمتك المثالية لرحلتك من جدة الى دبي، والتوفير أموالك لمزيد من المغامرات الشيقة في دبي تصفح موقع المسافر  للاستفادة من صفقات وعروض طيران بأقل الاسعار الى دبي. والآن استعد معنا لمعرفة قائمة التعبئة الخاصة بك في رحلتك إلى دبي.

1. تجهيز وثائق السفر

تجهيز وثائق السفر

 من الأشياء المُسلم بها عند التخطيط للسفر خارج موطنك هي مستندات السفر التي تتمثل في جواز سفر ساري والتحقق من أنه صالح لمدة ستة أشهر أخرى على الأقل من اليوم الذي تنوي فيه المغارة، كي تكون في أمان أكثر.

كما عليك التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة الى دخول دبي، وإذا كان لا بد من توافرها فتقدم بطلب للحصول عليها قبل السفر بوقت كافي. ويمكنك تصفح المعلومات الخاصة بتأشيرة دبي من على الموقع الرسمي الخاص بوزارة السياحة في دبي لمزيد من الإرشادات المفيدة حول كيفية استخراج تأشيرة إلى دبي.  

2. شاحن محمول

أوصى بأهمية تعبئة شاحن محمول لشحن هاتفك الخاص عند الحاجة، فأنت بالتأكيد ستستخدم هاتفك كثيرًا لالتقاط الصور التذكارية بجانب أشهر المعالم السياحية في دبي مثل: برج الخليفة المذهل، وبالطبع أنت لست بحاجة الى الانزعاج من نفاذ بطارية هاتفك وأنت تلتقط تلك الصور الرائعة.

كما عليك الاستثمار في شراء شاحن محمول جيد في رحلتك كي لا تضطر الى الرجوع الى مكان اقامتك لشحن هاتفك لمزيد من الوقت أكثر من مرة.  

3. تعبئة بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان

عليك مراعاة تجهيز بطاقتك البنكية التي تعمل في الخارج ، وتزويدها بالأموال لسحبها بمجرد وصولك الى مطار وجهتك. ولا تحاول أن  تقوم بتبادل الأموال في موطنك قبل المغادرة لأن ذلك سيكلفك الكثير من الرسوم.

4. الملابس الملائمة المحتشمة

الملابس الملائمة المحتشمة

على الرغم من أن دبي مدينة تحوى الكثير من الجنسيات والثقافات المختلفة إلا أنها بلد اسلامية لديها قواعد اللبس المحتشم، بالاضافة الى ارتداء الزي المناسب لكل شيء.

على سبيل المثال، هل تخطط لقضاء عطلتك الصيفية القادمة في دبي أم أنك تنوي حجز رحلتك في فصل الشتاء بعيدًا عن تلك الحشود من المسافرين؟ عليك أن تحدد موعد انطلاق رحلتك لتعبئة الملابس المناسبة لأجواء الطقس في ذلك الوقت في دبي.

ولكني أوصيك بقوائم تعبئة أساسية خلال رحلتك الى دبي، أنها ملابس محددة يمكنك الذهاب بها الى أي مكان في العالم مثل: الجينز، والسترات الخفيفة، والمعاطف الثقيلة في حال حدوث تقلبات جوية، وأهم شيء هي محاولة الاعتماد على الملابس المريحة الانيقة، بالاضافة الى احضار الطبقات لتكون مستعدًا لدرجات الحرارة المختلفة والاستغناء عن بعض الطبقات عندما تشعر بالحر والعكس صحيح.

ولا تنس الاهتمام براحة قدميك، احضر أحذية مريحة للغاية تساعدك على التجول واكتشاف المدينة دون أي ألم يذكر. وإذا كنت تنوي تجربة تلك المغامرات المثيرة مثل المشي وسط المرتفعات لمسافات طويلة أو تسبق الجبال، عليك تجهيز الحذاء المناسب لمثل تلك التجارب المثيرة مع الملابس والأدوات المناسبة.

وفي المجمل عليك أن تراعي فكرة السفر الخفيف وعدم ملء حقيبتك بكل تلك الملابس في خزانتك! لكن كن ذكيًا في تعبئة ما تريده فقط حسب جولاتك ومغامراتك في دبي. فهناك أسواق تجارية مذهلة في دبي، توفر لك أشهر العلامات التجارية سيكون من الأفضل شراء بعض الملابس المحلية واقتنائها لتصبح تذكارًا جميلًا. ولا تنس شراء بعض الهدايا التذكارية لأحبائك. ذلك أفضل بكثير من تكدس حقيبة سفرك بملابس لن ترتديها مطلقًا طوال مدة رحلتك.

 5.  تجهيز حقيبة سفر أم حقيبة ظهر؟

تجهيز حقيبة سفر أم حقيبة ظهر

هذا الخيار يعتمد كثيرًا على عدة تساؤلات مثلًا: هل رحلتك طويلة في دبي أم أنك ستقضي أيام قليلة وتغادر؟ ما نوعية الانشطة التي ترغب في تجربتها خلال رحلتك في دبي؟ والسؤال الاهم هل أنت مسافرًا بمفردك؟

فإذا كنت من هواة تلك التجارب المثيرة كالمشي في الصحراء ورحلات السفاري وغيرها، فأنه عليك حزم حقيبة ظهر بجانب حقيبة السفر الخفيفة لتعبئتها بكل ما تحتاج إليه خلال مغامرتك. ونفس الحال إذا كنت لقضاء بعض الوقت على الشاطئ، عليك إحضار حقيبة شاطئ لوضع نظارتك وواقي الشمس وغيرها من الأشياء التي قد تحتاج إليها وأنت في رحلة شاطئية.

 أما إذا كنت مسافرًا بمفردك في رحلة قصيرة فأن حقيبة الظهر ستفي بالغرض. أنت من سيحدد متطلبات الرحلة وما ستحتاج اليه، فكر وخطط لما تنوي فعله وبناء عليه جهز ما أنت بحاجة الية حقًا من حقائب. ولا تحزم عدة حقائب أنت في غنى عنها، كي لا تضطر إلى دفع رسوم إضافية مقابل تلك الأوزان الزائدة. فكر فقط فيما هو ضروري خلال الرحلة!

6. ملحقات الوقاية من الشمس

ملحقات الوقاية من الشمس

لا تفوت إحضار واقيًا للشمس في حقيبة سفرك سواء كنت تخطط لزيارتها في فصل الصيف أو حتى فصل الشتاء بالاخص في حال كنت تنوي المشاركة في المغامرات الخارجية حيث درجات الحرارة المرتفعة. من المعروف أن مدينة دبي منطقة صحراوية ومشمسة في معظم الأوقات. بالإضافة إلى أهمية اقتناء نظارات شمسية وقبعة لحمايتك من أشعة الشمس المباشرة. 

7. شراء وشاح أو شال

 شراء وشاح أو شال

هناك عادة معروفة في دبي وهي ارتداء شال الذي يستخدم عادة لحماية نفسك من تلك الرمال الصحراوية، لا تنساه خلال رحلتك الى دبي إذا كنت تنوي التخطيط لجولة مثيرة مليئة بالمتعة في صحراء دبي. فضلُا عن كون تلك الشيلان ملمس أنيق واكسسوار  رائع تجعلك أنيقًا ومميزًا.  

8. صندل مريح

صندل مريح

نظرًا لدرجات الحرارة العالية التي تشتهر بها دبي لا يفضل ارتداء تلك الأحذية المقفولة عند التجول والتنزه في البلد. لذا عليك مراعاة تجهيز صندل مريح في حقيبة السفر لراحة قدميك أثناء التنزه وبالتالي المزيد من الجولات.

ملاحظة أخيرة عليك أن تضعها في عين الاعتبار عندما تخطط للبقاء في بيوت الشباب أو نزل صغير هي ضرورة إحضار قفل شخصي، كي تخزن متعلقاتك في الخزائن المتاحة بشكل آمن ودون أي قلق من سرقتها أو فقدانها.

آمل بعد قراءة هذا المقال أن تكون لديك فكرة جيدة عن  أهم الأشياء التي عليك تعبئتها في حقيبة سفرك في رحلتك القادمة من جدة الى دبي، لكي تحصل على أقصى استفادة من الرحلة. أتمنى لك رحلة مثيرة وممتعة في تلك المدينة التي نالت اعجاب الكثيرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *