ما أسباب استقرار عملة البيتكوين حول مستوى 20000 دولار؟

ما أسباب استقرار عملة البيتكوين حول مستوى 20000 دولار؟
ما أسباب استقرار عملة البيتكوين حول مستوي 20000 دولار؟ وما المتوقع خلال الفترة القادمة؟

شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا كبيرًا في الأسعار منذ بداية عام 2022، ومع ذلك، في الأسابيع الأخيرة لم نشهد استقرارًا في الأسعار فحسب، بل شهدنا أيضًا ارتفاعًا في الأسعار، مما رفع الآمال في عودة ظهور النشاط الصعودي في عام 2022، بالكاد تحركت أسعار العملة الرقمية الرائدة بين نطاقي 19000 دولار- 20000 دولار، ويعتبر الدعم البالغ 19000 قويًا للغاية، ولكن لم يتم رؤية اختراق صعودي بعد.

تم تداول أسعار البيتكوين بشكل جانبي في الأسابيع الأخيرة، في النصف الأول من عام 2022 أدى السوق الهابط إلى انخفاض حاد في أسعار البيتكوين والعملات البديلة، ومع ذلك، فقد مرت هذه المرحلة في النصف الثاني من العام، ويتم تداول الأسعار بشكل جانبي.

تم إنشاء دعم قوي بالقرب من سعر 19000 دولار لعدة أشهر، نادرًا ما تنخفض العملة إلى ما دون هذه العلامة، ثم ترتفع بسرعة مرة أخرى، وتحاول جاهدة أيضًا اختراق الاتجاه الصعودي لأسابيع، ومع ذلك، فإن المقاومة عند مستوى 20000 دولار حالت دون ذلك.

أداء البيتكوين في الربع الثالث يكشف عدة حقائق

كان انهيار السوق الأخير في الربع الثالث بمثابة انهيار سردي واختبار لخصائص حقيقية لعملة البيتكوين، فكيف ذلك؟:

1 .التحوط ضد التضخم: نظرًا لإمداداتها الثابتة وسياستها النقدية يجب استخدام البيتكوين كتحوط ضد التضخم، ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أنه حتى مع وصول مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ عدة عقود، فإن العملة وصلت إلى أدنى مستوى لها خلال الدورة.

2 .مخزن القيمة: انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 72% في بيئة العوامل الكلية للملاذ الآمن منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69000 دولار في نوفمبر 2021، وبالتالي فإن حركة سعر البيتكوين ليست مخزنًا للقيمة، ولكنها تشبه إلى حد ما حركة أسهم التكنولوجيا الأمريكية، كما تضررت أسعارها بشدة مع تحول البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى سياسة سعر فائدة أكثر تحفظًا وأقل سيولة وأعلى.

3 .الصدارة في سوق هابطة: فقدت البيتكوين هيمنتها في خضم هذا السوق الهابط، نظرًا لأداء سعر الإثيريوم الأكثر بروزًا أثناء تحركه نحو PoS.

4 .الأصول الاستثمارية المؤسسية ذات التقلبات المنخفضة: استسلمت العديد من المؤسسات في هذا السوق، حيث باعت شركة تسلا معظم مقتنياتها من البيتكوين في الربع الثاني، وزادت عاصفة منصات الإقراض الكبيرة والصناديق من التقلبات، لذلك، بينما تجذب البيتكوين بعض المؤسسات لا تزال المخاطر أعلى.

لماذا يصعب على دورات البيتكوين أن ترتفع؟

يتحكم السوق الهابط بحزم في العملة الرقمية القياسية، فبعد تعرضها لخسائر فادحة في النصف الأول من العام دخلت مرحلة الاستقرار، يمكننا أيضًا رؤية هذه المرحلة في النصف الثاني من عام 2018، وبناءً على البيانات التاريخية، فمن الصعب جدًا ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي.

هناك أيضًا درجة من عدم اليقين بسبب ارتفاع التضخم واحتمال حدوث ركود وشيك، في الأشهر الأخيرة، استند سعر البيتكوين مرارًا وتكرارًا إلى تحركات سوق الأوراق المالية، بدأ هذا التطور في العامين الماضيين.

العوامل الخارجية التالية أيضًا تجعل زيادات الأسعار أكثر صعبة:

– لا يزال الصراع في أوكرانيا يتصاعد والأسواق المالية في حالة من عدم اليقين.

– تعني تكاليف الطاقة المرتفعة أن العديد من الشركات في الصناعة تمر بأوقات عصيبة في الوقت الحالي، وهذا يضع ضغوطا على الأسواق المالية.

– لا تزال العديد من سلاسل التوريد معطلة بسبب إغلاق الصين، والذي كان له تأثير سلبي على التضخم.

هل يمكن أن ترتفع العملة مرة أخرى في الأشهر المقبلة؟

على الرغم من الهدوء النسبي في السوق، ليس من المستحيل أن يرتفع سعر تداول البيتكوين مرة أخرى في الأشهر المقبلة، في الآونة الأخيرة انخفض سعر العملة بشكل حاد مرة أخرى لكنها لا تزال قادرة على الاحتفاظ بما يتراوح بين 19000 دولار و 20000 دولار، وقد تكون هذه هي العلامات الأولى التي تشير إلى أن البيتكوين يمكن أن تنفصل مرة أخرى عن الأسواق الكلاسيكية، هناك ثلاثة أسباب محتملة لارتفاع سعرها مرة أخرى في الأشهر القادمة:

1 .انتعاش الأسواق المالية

في الأشهر الأخيرة، أظهر سعر البيتكوين مرارًا وتكرارًا ارتباطًا بسعر السوق المالي الكلاسيكي، قد تظهر الأسواق المالية بوادر انتعاش في الأشهر المقبلة، في الولايات المتحدة على وجه الخصوص هناك علامات على انخفاض التضخم وانخفاض تكاليف الطاقة، ويظهر سوق العمل أيضًا بيانات جيدة جدًا، وقد تشهد الأسواق المالية انتعاشًا قويًا خلال الفترة القادمة، وهذا سيؤثر بالإيجاب على البيتكوين التي ستشهد أيضًا تعافيًا.

2 .صغار المستثمرين يزيدون استثماراتهم

خلال الأسابيع القليلة الماضية كان العديد من مستثمري التجزئة محبطين للغاية من سوق العملات المشفرة، كما قام العديد من هؤلاء المستثمرين بالبيع والابتعاد عن السوق بسبب الخسائر الفادحة، إذا استمر انعكاس السوق يمكن لهؤلاء المستثمرين إعادة دخول السوق بسرعة ودفع البيتكوين للأعلى مرة أخرى.

3 .زيادة القبول كتحوط من التضخم

أصبح التضخم مشكلة متنامية في الولايات المتحدة وأوروبا في الأشهر الأخيرة، كما أنه يضمن أن أداء الأسواق المالية ضعيف، في مرحلة ما سيضر التضخم بالسوق أيضًا.

ومع ذلك، فإن البيتكوين هو أحد الأصول التي يمكن استخدامها كتحوط ضد التضخم، ويمكن أن تكون ملاذًا آمنًا بديلاً للمستثمرين في أزمة العملة، إذا كان هناك تطور إيجابي آخر في سعر البيتكوين في الأشهر المقبلة، فقد تشهد العملة ارتفاعًا آخر في الأسعار خلال مرحلة التضخم المرتفع.

متى سترتفع عملة البيتكوين مرة أخرى؟

قد يكون الربع الرابع ممتعًا جدًا للعملة، لقد تم إثبات أن سعر البيتكوين قد حاول اختراق الاتجاه الصعودي في الفترة الماضية كما نعلم أيضًا أن العملة قد أنشأت دعمًا قويًا للغاية عند 19000 دولار وهو المستوى الذي ظلت عليه منذ يونيو، ويرى العديد من المحللين أنها سجلت أدنى مستوياتها في السوق الهابطة، ووصلت إلى قاعها.

خلال آخر سوق هابطة في 2018، شهدنا زيادات قوية في الأسعار خاصة في صيف عام 2019، تضاعف سعرها ثلاث مرات من 3500 دولار إلى أكثر من 10000 دولار، ومع هذا، رأينا أول زيادة كبيرة حتى قبل النصف الأخير من البيتكوين الذي حدث في عام 2020.

لهذا يمكن القول إن عام 2023 هو الإصدار الجديد لعام 2019، ومع ذلك، في هذه الحالة، قد تكون مكاسب الأسعار في الربع الأول منخفضة، يجب أن نلاحظ أن السوق الهابطة بدأ في وقت مبكر من نوفمبر 2021، في آخر سوق هابط بدأ هذا فقط في يناير 2018 أي بعد 2-3 أشهر على سبيل المقارنة، لذلك، يمكن القيام بالصعود الأول في وقت سابق.

إلى أي مدى يمكن أن يرتفع سعر البيتكوين؟

إذا رأينا اختراقًا صعوديًا خلال الأشهر القليلة المقبلة، فيمكننا بالفعل أن نرى السعر يتضاعف مرة أخرى، في عام 2019 تضاعفت عملة البيتكوين ثلاث مرات من أدنى مستوياتها (3500 دولار) إلى أكثر من 10000 دولار، إذا تكرر هذا الموقف، فيمكننا بالفعل أن نرى البيتكوين يبدأ في الارتفاع نحو 50،000-70،000 دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *