اقتصادنا
المعرفة المالية

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2020

بعد انتشار التكنولوجيا خلال الوقت الراهن وأصبح العمل من المنزل من الأمور المتاحة، يبحث العديد من الأشخاص عن مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2020، وسوف يتم خلال هذا المقال عرض مواقع العمل من المنزل الموثوق بها بشكل كامل وتفصيلي.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

يوجد العديد من مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2020، ومنها التالي:

أولاً: محركة البحث عن الوظائف:

يعد محرك البحث عن الوظائف من أكثر الطرق الإلكترونية التي تساعد العديد من الأشخاص في التعرف على مواقع العمل من المنزل الموثوق بها، ومنها التالي:

  • محرك البحث CareerBuilder من أكثر أنواع محركات البحث الخاصة بالوظائف التي يزيد الطلب عليها عالمياً.
  • محرك البحث Indeed الخاص بالوظائف من المواقع الإلكترونية الشهيرة بكافة أنحاء العالم، وهو يدخل تحت خيار الموقع Location، حيث يتم اختيار بين عن بعد Remote، العمل من المنزل Work at home، أو Home Based، كافة تلك المواقع تتيح للعميل تسجيل الدخول عبر المواقع الإلكترونية التي تعمل على توفير العديد من العملاء في المنزل.
  • محركة البحث LinkUp، يعد من أكثر محركات البحث التي تجذب العديد من العملاء، وله مراجعة بشكل إيجابي عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ثانياً: الإعلانات المبوبة

انتشرت الإعلانات المبوبة عبر العديد من وسائل النشر على مواقع الإنترنت، حيث يقوم الموظف بدفع مبلغ مالي من أجل الإعلان عن وظائف التي يبحث عنها عبر المواقع الإلكترونية، وقد أكد العديد من الخبراء على أن موقع Craigslist خلال الوقت الراهن يعد من أفضل المواقع الإلكترونية الخاصة بالإعلانات المبوبة.

ثالثاً: الأسواق التجارية عبر الإنترنت:

ويعد الأسواق التجارية عبر مواقع الإنترنت المختلفة حيث يتم الإعلان عن وظيفة، ثم يتم ذكر المحترف، وبناء على هذا الإعلان والمعلومات المقدمة من خلاله يتم توظيف الأشخاص، ويعد موقع Envato Studio بالعمل على جمع كافة الرسوم، عندما يتم قبول المشروع الخاص بالشخص.

أشهر مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2020

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تعد من أشهر مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2020، ومنها التالي:

  • موقع We Work Remotely، فهو عبارة عن قائمة من الوظائف التي تتم عن بعد، ويمكن عبر هذا الموقع الإلكتروني أن تتم عمليات البحث عن وظائف، وهي من المصادر الرائعة التي تساعد العديد من المبدعين على زيادة قدراتهم في مجال الإبداع، والعمل الحر، يعمل الموقع الإلكتروني تحت رعاية كتاب “عن بعد Remote، للكاتبين جايسون فريد Jason Fried، وديفيد هاينماير هانسن David Heinemeier Hansson.
  • موقع io، يركز الموقع على الوظائف الخاصة بالتقنية الرقمية، ويتم نشر تلك الوظائف بشكل مرتب ومنظم، يسمح للأشخاص بتلقي الرسائل الأسبوعية عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.

ما هي أفضل أشكال العمل من المنزل عبر الانترنت

هناك العديد من أشكال العمل من المنزل عبر مواقع الانترنت، ومنها التالي:

أولاً: مواقع وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي خلال الوقت الراهن من أكثر الوسائل الإلكترونية التي تساعد على العمل من المنزل، ويعد موقع LinkedIn من أفضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت، وفي الغالب يتم استعمال الموظفين لهذا الموقع بشكل دائم ومستمر، مما يجعل الموقع الإلكتروني يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.

ثانياً: دعم الزبائن أو تقديم خدمات للزبائن

يعمل الطاقم الفني لدى شركات تكنولوجيا المعلومات التي تساعد على تقديم خدمات الدعم الفني الخاصة لبرامج الحاسب الآلي من خلال الهاتف المحمول، ويجب أن يكون الموظفين الذين يتعاملون في مجال خدمة الزبائن على استعداد لأى أسئلة من الزبائن، ويتم هذا من خلال العمل من المنزل أو من الهاتف، أو من خلال الحاسب الآلي، وهذا العمل يوفر مرتبات جيدة مثل تقديم خدمات دعم الزبائن بما يقرب من 24 دولار/ الساعة، أما بالنسبة للمتخصصين فهم يكسبون قيمة 15 دولار/ الساعة.

ثالثاً: مطور البرمجيات:

يعد مجال عمل مطوري البرمجيات هو العمل على تصميم البرامج الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي، وتلك النوعية من الأعمال تتسم بزيادة الشعبية عليها، مما يعمل على تحقيق نمو كبير بمقدار استعمال الأجهزة المحولة التي تعمل على زيادة فرص عمل مطوري البرمجيات، حيث أن تطوير البرامج يعد من حقول العمل التي تنمو بشكل كبير وسريع، وترتفع مرتبات تلك الوظيفة مع مرور الوقت حتى تصل إلى 47 دولار/ الساعة.

رابعاً: المصور

يعد التقاط الصور من المجالات الهامة التي يعمل بها العديد من الأشخاص، وفي معظم الأحيان يعمل المصورين في استوديوهات الخاصة أو في منازلهم، ولكن هناك بعض الأحيان يستلزم تصوير على أرض الواقع، ويعد الدخل المتوسط الذي يتقاضاه المصور هو 14 دولار/ الساعة، وهناك بعض الفرص التي تسمح للأشخاص بكسب مبالغ مالية أكثر بكثير من هذا القدر، ويتم ذلك من خلال الخضوع لدورات التصوير عبر Envato Tuts الذي يسمح للمصورين بتعلم الكثير حول مهنة التصوير.

العمل في المنزل للفتيات والسيدات

تبحث العديد من السيدات والفتيات عن فرص عمل في المنزل عبر العديد من المواقع  الإلكترونية التي تعمل على تحقيق أرباح لهن، ومن تلك الأعمال التالي:

أولاً: مفسر أو مترجم

أصبحت خلال الوقت الراهن أعمال التفسير والترجمة منتشرة بشكل كبير، ويقدم المفسرين والمترجمين خصوصاً وظيفة ترجمة الوثائق أو المعلومات ليتم أعمال الترجمة بدقة عالية، ويكون المرتب نظير أعمال الترجمة حوالي 20 دولار أمريكي/ الساعة، ويشترط لعمل المترجم الشروط التالية، ومنها:

  • الحصول على شهادة جامعية.
  • يجب أن يتمتع الشخص بطلاقة اللسان، وإتقان اللغة.

ثانياً: مدرب أو معلم عبر الإنترنت:

تقوم العديد من المنظمات بالعمل على توفير المدربين أو المعلمين عبر مواقع الإنترنت، ويقوم ويجب أن يتمتع الشخص العامل في هذا المجال بخبرة عالية واحترافية عالية في المجال، كما يتوافر المعلمين والمدرسين والمدربين من المراحل الابتدائية إلى مراحل التعليم العالي، وتلك الدورات التدريبية التي تتم من خلال المدربين أو المحترفين عبر الإنترنت، وتمنح تلك فرصة جيدة للطلاب للحصول على التعليم الجيد من المنزل، ويتم عمل العمل في هذا المجال بأجر كامل أو من خلال بأجر جزئي ويختلف مرتب تلك الوظائف من مدرب إلى آخر على حسب المحتوى المقدم إلى العملاء.

ثالثاً: مندوبي المبيعات:

يعد شغل مندوب المبيعات هي أحد الوظائف التي تناسب العديد من السيدات والفتيات للعمل في المنزل، وتقوم السيدات من خلال المنازل بإقناع العديد من المستهلكين بإجراء عمليات شراء السلع والخدمات والمنتجات المختلفة، ويتم بيع  المنتجات من خلال مواقع الإنترنت أو عبر الهاتف المنزلي أو عبر الهاتف المحمول، ومحترفي المبيعات يتقاضون راتب أساسي وعمولة تصل إلى 35 ألف دولار خلال العام، وفي حالة كانت السيدة تعمل بوكالة سفر وسياحة فقد يصل راتبها إلى 58 ألف دولار أمريكي خلال العام الواحد، لو كانت تقوم بعمليات البيع الجملة.

أفضل مواقع العمل من المنزل الموثوق بها العربية

هناك العديد من مواقع العمل من المنزل الموثوق بها العربية وهي كالتالي:

  1. مواقع التصميم، وتطوير الويب، التي تعد من أكثر الوظائف التي يزيد الطلب عليها خلال الفترة الراهنة، ويتم تقاضي راتب عن تلك الوظيفة بالساعة، وقد تقدر بحوالي 30 دولار/ الساعة، ويجب على العامل كمطور أن يراعي التغيرات الراهنة التي تطرأ على المواقع حيث أن من مهام وظيفة هو تطوير المواقع الإلكترونية.
  2. مواقع الكتابة وتحرير المحتوى، ويزيد الطلب على تلك الوظيفة خلال الوقت الراهن، ويكون متوسط ما يتقاضاه الكاتب حوالي 28 دولار/ الساعة، أما بالنسبة لأجر المحرر فإنه يتصل إلى 31 دولار أمريكي/ الساعة، ومن شروط العمل في مواقع الكتابة والتحرير، لابد أن يحصل الشخص على شهادة جامعية في مجال الصحافة أو في مجال الكتابة، إجادة العمل الصحفي بشكل جيد، ومن أفضل مواقع الكتابة موقع Leo Babauta.

أقرا المزيد تعرف على أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية

تعليق 1
  1. Kaoutar يقول

    انا كوتر من مدينة اليوسفية 18 سنة ابحث عن العمل من المنزل لي اعتمد عن نفسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول