اقتصادنا
المعرفة المالية

مواعيد عمل البنوك في رمضان في مصر 2022

يتساءل العديد من عملاء البنوك عن مواعيد عمل البنوك في رمضان في مصر، حيث تختلف مواعيد عمل البنوك في مصر من بنك لأخر ومن وقت لآخر، ولكن مواعيد عمل البنوك في مصر في رمضان تختلف عن مواعيد البنوك باقي أيام السنة، وقد تتغير المواعيد مع حدث ما أو ظروف معينة تحدث مثل أزمة انتشار فيروس كورونا التي تسببت في تغيير مواعيد عمل البنوك في العديد من الدول ومن بينها مصر، وخلال التقرير التالي سوف نوضح لكم مواعيد عمل البنوك في مصر في الأيام العادية وكذلك مواعيد عمل البنوك في مصر في رمضان 2022.

مواعيد عمل البنوك في رمضان

تختلف مواعيد عمل البنوك في رمضان عن باقي مواعيد العمل في الشهور الأخرى حيث قام البنك المركزي المصري بتحديد فيه مواعيد عمل البنوك في رمضان على النحو التالي:

  • يبدأ عمل البنوك من تمام الساعة الـ 9:30 صباحاً إلى تمام الساعة الـ 1:30 ظهراً يومياً، وذلك لعموم الجماهير من عملاء البنوك.
  • ويبدأ عمل الموظفين في البنوك المصرية من الساعة الـ 9:00 صباحاً إلى تمام الساعة الـ 2:00 ظهراً

مواعيد عمل البنوك في مصر

يقوم البنك المركزي المصري بتحديد مواعيد عمل البنوك في كصر في أوقات محددة يجب أن تلتزم بها جميع البنوك، وفي مصر حدد المركزي المصري مواعيد عمل البنوك على النحو التالي:

  • يبدأ عمل البنوك في مصر من تمام الساعة الـ 8:30 صباحاً حتى تمام الساعة الـ 3:00 ظهراً يومياً، وذلك لعموم الجماهير من عملاء البنوك.
  • ويبدأ عمل الموظفين في البنوك المصرية من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى تمام الساعة الـ 4:00 ظهراً

هناك بعض البنوك تعمل حتى الساعة 5:00 مساءاً نتيجة ضغط العمل وكثرة العملاء المتواجدين في الفرع، وهناك بنوك أخرى تستمر حتى الساعة 4:00 عصراً، ولكن المواعيد الأساسية هي التي تم توضيحها باللون الأحمر، وبعد انتهاءها لا يستقبل البنك عملاء جدد ويقوم بمد ساعات العمل حتى الانتهاء من تلبية طلبات وخدمات العملاء المتواجدين في الفرع.

اقرأ كذلك:

مواعيد عمل ماكينات الصراف الآلي ATM في رمضان

أما بالنسبة لمواعيد عمل ماكينات الصراف الآلي ATM في شهر رمضان، فهي على مدار اليوم، من أجل تلبية احتياجات عملاء البنوك من عمليات السحب أو الإيداع أو الاستعلام عن الرصيد، أو تحويل الرصيد، وغير ذلك من المعاملات المالية المصرفية التي تتم من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM  بدلاً من الذهاب إلى البنوك.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي هو الجهة المعلنة عن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان، سوف يتم إصدار القرار الخاص بمواعيد عمل البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري الذي يتضمن على 38 بنكاً في مختلف أنحاء الجمهورية.

يحتاج عملاء البنوك للذهاب إلى الفروع لقضاء بعض التعاملات المالية أو تحديث البيانات الخاصة بهم أو استخراج البطاقات الائتمانية أو المصرفية المفقودة أو التالفة أو أي إجراءات بنكية أخرى تتطلب توقيع العميل، أو في حالة طلب فتح حساب بنكي جديد، أما غير هذا فإن عملاء البنوك يستطيعون الحصول على خدمات البنوك الأخرى من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالبنوك التابعين لها، أو التوجه لماكينات الصراف الآلي ATM لإنجاز العديد من التعاملات المالية دون الحاجة للذهاب إلى فرع البنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.