اقتصادنا
المعرفة المالية

معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية 2020

تعد الشغل الشاغل لأي عميل في بنك هو معرفة الرصيد الخاص به، ومعرفة كافة الأمور المالية المتعلقة بحسابة المالي أولاً بأول، فعلي أي شخص يمتلك حساب مالي أن يقوم بمراجعة رصيده المالي أولاً بأول من أجل معرفة التفاصيل كاملة عن رصيده الشخصي ومعرفة أخر العمليات المالية أو المصرفية أو الحسابية التي تمت على رصيده مع متابعة أي ديون متبقية على العميل، أو معرفة أي فوائد مدينة عليه أو دائنه لتجنب وقوع أي خطأ في الحساب المالي للعميل، وسوف يتم خلال هذا المقال الإجابة عن سؤال كيف يمكنني معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية؟ الذي يتردد على ألسنة العديد من عملاء بنك الإسكندرية.

معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية؟

يتم استخدام ماكينات الصراف الآلي ATM من أجل معرفة الرصيد، وتلك الطريقة تعد أسهل طريقة للإجابة عن أسئلة عملاء البنك المتمثلة في  خطوات معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية؟  يفضل العديد من عملاء البنوك التوجه إلى ماكينات الصراف الآلي ATM من أجل الاستعلام عن رصيدهم حيث يتم تقديم كشف حساب مختصر للعميل، كما يمكن تقديم كشف حساب تفصيلي للعميل.

ويمكن أن يقوم العميل بالاستعلام عن رصيده في البنك من خلال شبكة الإنترنت، من خلال الخطوات التالية:

  •  تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك التابع له العميل.
  • والاستعلام عن الرصيد الخاص به.

كما يمكن الاستعلام عن رصيد العميل من خلال قيام العميل بتحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك على هاتفه المحمول، وبعدها يتم تفعيل الحساب الخاص بالعميل، وفي حالة امتلاك العميل حساب جاري أو يمتلك حساب توفير في البنك فعليه تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني للبنك، وتسجيل كافة بياناته الشخصية وإدخال رقمه السري من أجل الاستعلام عن رصيده في البنك.

تحذيرات من معرفة الرصيد في بنك الاسكندرية من خلال الإنترنت

  • لابد عند الاستعلام عن رصيد العميل من الاستعلام من حاسوب مؤمن أي شخصي خاص بالعميل، حيث أن هناك العديد من أجهزة الحاسب الآلي تقوم بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية عليها لفترات طويلة.
  • على الشخص الراغب في معرفة رصيد حسابه في بنك الإسكندرية تسجيل الدخول إلى الحساب المراد الاستعلام عنه من خلال الموقع الإلكتروني للبنك على الإنترنت.
  • ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • على العميل كتابة إسمه وبيانات الخاصة.
  • من أهم النصائح عند تسجيل العميل الدخول لأول مرة على حسابه البنكي عبر الإنترنت عليه تسجيل رقمه القومي، مع إدخال رقم بطاقة الخصم المباشر الخاصة به، ويعد هذا الإجراء هو الإجراء المتبع عند الاستخدام لأول مرة.
  • في حالة كان المستخدم جديد عليه إتباع تلك الطريقة، وهي كالتالي لابد من ملء بياناته الجديدة مع الاحتفاظ بها حتى لا ينساها مما يعمل على حماية حساب العميل، على للعميل اختيار اسم المستخدم الخاص به، وكلمة المرور الخاصة به والإجابة على أسئلة الأمان الخاصة بالحساب التي سوف تطرح عليه، ويجب على العميل أن يقوم بحفظ تلك الأسئلة أ, تسجيلها في حافظة البيانات الخاصة به أو تدوينها على ذاكرة الهاتف المحمول الخاص به لاستخدامها عند الحاجة.
  • على العميل الضغط على كلمة الحسابات أو اختيار نوع الحساب الخاص به سواء كان حساب توفير أو حساب جاري، أو حساب استثماري وبتلك الطريقة يستطيع العميل الحصول على كشف حساب مفصل على رصيده سواء التعرف على عمليات السحب والإيداع أو التعرف على مديونياته ويستطيع العميل نسخ لك المعلومات الخاصة بحسابه البنكي.
  • على العميل أن يتأكد من تسجيل عملية الخروج من حسابه الشخصي عبر الموقع الإلكتروني ومغادرة الصفحة.
  • وبعدها هذا على العميل مسح كافة البيانات المتصلة بحسابه التي تم تخزينها من قبل جهاز الحساب لضمان تحقيق الأمان المطلق لحسابه المالي فيما يتعلق بالحسابات المالية والمصرفية.

أقرا المزيد مواعيد عمل بنك qnb بمصر 2020

تعليق 1
  1. عمرو فتحي محمد أنور يقول

    نعم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول