اقتصادنا
المعرفة المالية

مشاريع جديدة ومبتكرة لعام 2021

مشاريع جديدة ومبتكرة يمكن الدخول بها وتحقيقي ربح لا بأس به، إذ إن فكرة البدء في مشروع تجاري صغير ومربح وغير مكلف في الوقت ذاته، حلم يراود الكثير من الأشخاص، خاصةً فئة الشباب في بداية حياتهم العملية، لكن رأس المال يقف عائقا أمامهم، لذلك نقدم في السطور التالية، نماذج لـ مشاريع جديدة ومبتكرة، تصلح للشباب.

ستجد في هذا المقال..

مشاريع جديدة ومبتكرة

نقدم في السطور التالية نبذات عن المشروعات التي يمكن تحقيق ربح لا بأس به منها، وهي كما يلي

1. مشروع سوبر ماركت أون لاين خاص بمدينتك

مشاريع جديدة ومبتكرة ، بإمكان الشاب البدء بعمل متجر إلكتروني، يوفر فيه كل ما يحتاجه السكان من مواد غذائية وعصائر، إضافة إلى باقي المنتجات المطلوبة الاخرى، مثل البقالة والعطارة ومنتجات النظافة الشخصية ومنظفات المنزل والمعلبات وغيرها، كل ما عليك هو أن تخصص رقما خاصا للعمل، ليكون بإمكان السكان الاتصال بك وطلب المنتجات بسهولة، وعليك أن تتذكر جيدا أن الاهتمام بخدمة العملاء وتوصيل المنتجات بسرعة هي نقطة قوة لك.

2. العمل مع شركات تطبيقات التواصل والنقل

مشاريع جديدة ومبتكرة ، إذا كان لديك سيارة خاصة ورخصة قيادة ، فبإمكانك العمل مع شركات تطبيقات التواصل والنقل وربح الكثير من المال، مثل شركات النقل أوبر وكريم، وتطبيق حالا ومرسول وتطبيق سويفل وغيرها، والجيد هنا أن هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال مطلقا، وكل ما عليك إرسال طلب إلى الشركة التي تريد العمل معها.

3. جروب فيس بوك للمنطقة

مشاريع جديدة ومبتكرة ، مشروع جروب فيس بوك للمنطقة يتطلب في البداية إنشاء صفحة جديدة ، ثم إضافة الجيران والأصدقاء والأقارب عليها ، وجميع من يسكنون في المنطقة، ومطالبتهم بإضافة أشخاص آخرين إلى الصفحة لكي يزداد عدد الأشخاص المشتركين في الصفحة.

هنا يمكنك استخدام الصفحة للتربح منها، عن طريق نشر إعلانات المحلات والخدمات الموجودة في منطقتك عليها، والتي تحيط بالسكان وتهمهم، فضلا عن عرض إعلانات شخصية ، كأن يعرض أحدهم هاتفا للبيع أو سيارة أو غيره من الأمور الأخرى.

مشاريع جديدة ومبتكرة ، وعليك العلم أنّ هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال ، لكنه يحتاج إلى خبرة كذلك، وكل ما عليك هو الصبر وعمل بعض المجهود لزيادة الأعضاء على الجروب.

ذات صلة: تفاصيل مشروع تجارة الملابس وعوامل نجاحه

4. العمل على مواقع الفريلانس

امتلاكك لأي مهارة سوف تكون هي بوابتك للعمل في مواقع الفريلانس المنتشرة على شبكة الإنترنت، إذ إن هذا المشروع مربح للغاية، وكل ما يحتاجه العمل في مواقع الفريلانس، سواء كانت هذه المواقع عربية أو أجنبية، بعض المهارات، مثل الترجمة ، أو الكتابة، وغيرها من المهارات الشخصية التي يمكنك العمل بها.

5. تقديم دروس في الطبخ

المهارة والخبرة العالية في فنون الطبخ والأكل ، يساعدانك على إنشاء مشروع مربح، فبإمكان الشخص إعطاء دورات تعليمية تتحدث عن طرق الطهي وكيفية إعداد أنواع مميزة من الحلويات، حيث يعد هذا المشروع واحدا من المشرعات الجديدة المبتكرة التي تحقق نسبة عالية من الأرباح..

6. مشروع سيارة الطعام (الفود ترك)

مشاريع جديدة ومبتكرة ، يعد مشروع سيارة الطعام من المشروعات المعروفة والمنتشرة في الدول الأجنبية، واحدا من المشروعات المربحة، إذ إن فكرة مشروع سيارة الطعام من المشاريع الجديدة والمبتكرة التي ظهرت بشكل كبير في مصر والدول العربية في الآونة الأخيرة، كما أنها موجودة بكثرة خاصةً في القاهرة والإسكندرية، وهناك سيارات طعام ملحقة في كل بنزينة، وكل ما يحتاجه هذا المشروع، هو رأس مال متوسط، فإذا كان ليس لديك المال اللازم للمشروع، فبإمكانك بدء المشروع بمشاركة مجموعة من أصدقائك، واختيار ماكن جيد للمشروع.

7. مشروع الطباعة على الملابس

مشروع الطباعة على الملابس واحدا من المشاريع المربحة والناجحة، إذ إن هذا المشروع لا يتطلب الكثير، كل ما في الأمر هو إنشاء صفحة على الإنترنت، ثم التسويق من خلالها، وطباعة تصميمات مختلفة ومتنوعة على التيشرتات السادة.

8. مشروع تصميم الجرافيكس

تنفيذ هذا المشروع يتطلب أن يكون صاحبه لديه الخبرة الكافية في مجال التصميم الجرافيكي، وأن يمتلك كذلك المهارة في استخدام الحاسوب والقدرة على التعامل مع برامج التصميم بكفاءة حيث يعتمد هذا المشروع في عمله، على حاجة المنشآت التي تبحث بشكل دائم عن مصممين لعلاماتهم التجارية.

9. مشروع تقديم خدمات النسخ والطباعة

مشاريع جديدة ومبتكرة ، هذا المشروع واحدا من المشرعات المربحة التي لاقت نجاحا كبيرً بين عديد من الأشخاص الذين شرعوا في تنفيذها، حيث إنه من الممكن تطبيق هذا المشروع، إلى جانب جامعة أو مدرسة ، فكل ما يحتاجه المشروع، هو فقط كشك صغير وآلة طباعة وجهاز حاسوب، لتقديم خدمات النسخ والطباعة للطلاب.

10. مشروع الكتابة الحرة

انتشر مشروع الكتابة الحرة بشكل كبير جدا مؤخرا، حيث تعتمد فكرة المشروع على ضرورة توافر بعض المهارات للكتابة للقائم بالمشروع، ويمكنه البدء بأعمال الكتابة للشركات مثلا، حيث إن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية تطلب محررين للعمل لديها من المنزل وبمرتبات ممتازة.

11. إنشاء قنوات تعليمية

فكرة تنفيذ هذا المشروع تعتمد على إنشاء قناة تعليمية على مواقع يوتيوب أو فيس بوك ، حيث يتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، وكل ما يلزمه فقط هو الدراية التامة للتسويق الجيد حتى يتحول هذا المشروع لمشروع مربح.

12. استيراد التوابل والبهارات من الهند

مشاريع جديدة ومبتكرة ، الهند من الدول التي تشتهر بالتوابل والبهارات المميزة، حيث استطاعت تجارة التوابل الهندية أن تحقق أرباح هائلة للعديد من المستوردين، لذلك فإن فكرة هذا المشروع جديدة ، وكذلك فبإمكانها تحقيق مكسب مالي كبير جدا للشباب، فهذا النوع من البهارات عليه إقبال وطلب كبير جدا في الأسواق العربية.

13. صناعة أعمال يدوية وعرضها على موقع أمازون

الأعمال اليدوية مثل الخزف والفخار والاكسسوارات ، تتميز بإقبال الجمهور الشديد عليها، حيث إنها لا تحتاج إلى كثير من المال لتنفيذها، وفقط فإن كل ما يحتاج إليه المشروع ، هو شراء الخامات وتنفيذها بتصميم مميز ، قم عرضها على موقع أمازون الخاص بالبيع والشراء.

14. مشروع شركة أمن

هذا المشروع واحدا من المشروعات الصغيرة المربحة جدًا ، حيث إنه يعتمد على إعداد شركة صغيرة لتوفير أفراد من الأمن الخاص للمصانع والشركات ، في مقابل رواتب شهرية مجزية للعمال.

15. التسويق الإلكتروني

تعد فكرة مشروع التسويق الإلكتروني أحد الأفكار الجديدة المبتكرة التي تتميز بعدم حاجته إلى أي تكاليف مالية لتنفيذه، إذ إن كل ما يحتاج له المشروع، هو توافر الإنترنت والتفرغ لمدة ثلاث أو أربع ساعات يوميًا، كما أنّه يتميز بقدرته العالية على تحقيق نسبة عالية من الأرباح في فترات قصيرة.

16. مشروع تنظيم المناسبات والفعاليات

مشاريع جديدة ومبتكرة ، هذا المشروع واحدا من المشاريع الصغيرة والمربحة في الوقت ذاته، إذ إنه يعتمد على تخطيط وتنظيم مختلف المناسبات ، مثل المؤتمرات وحفلات الزفاف وأعياد الميلاد، وكل ما يحتاج الشخص لبدء المشروع ، أن يتوافر لديه اللباقة والدبلوماسية للتعامل الجيد مع مختلف أنواع الزبائن.

17. مشروع محل لبيع الملابس

مشروع محل لبيع الملابس واحدا من أكثر المشروعات انتشارا في مصر، والتي حققت نجاحاً كبيرًا لأصحابها، ولتنفيذ المشروع فإن كل ما هو مطلوب فقط، اختيار الموقع المناسب للمحل، وأيضا اختيار بضائع تناسب طبيعة الزبائن المقيمين في المنطقة والذين سوف يرتادون المحل.

18. مشروع تنظيف السجاد والمفروشات

مشروع تنظيف السجاد والمفروشات واحدا من أكثر المشروعات التي لاقت نجاحا كبيرا مؤخرا، لكثرة الطلب عليها، إذ إن هناك العديد من الأشخاص يرغبون في تنظيف مفروشاتهم بطريقة مضمونة دون أن يلحقها ضرر، وكل ما يتطلبه المشروع هو تأجير مكان ذو موقع مميز ، والتعاقد مع عمال ماهرين لهم خبرة في هذا المجال، لتنظيف السجاد والمفروشات.

19. مشروع تنظيف المنازل

مشاريع جديدة ومبتكرة ، تعتمد فكرة مشروع تنظيف المنازل، على الإعلان عن توفير خدمات لتنظيف المنازل، حيث إن هذه الخدمات يحرص عليها الكثير من الأشخاص، خاصةً هؤلاء الذين يمتلكون منازل كبيرة، تحتاج لكثير من الوقت والجهد لتنظيفها وإعادة ترتيبها.

20. مشروع الطباعة

مشروع الطباعة واحدا من المشاريع المربحة وغير المنتشرة بشكل كبير ، رغم حاجتنا إلى الطباعة بشكل مستمر ، فإذا كانالشخص يمتلك بعض المال ، فعليك الاستثمار في مشروع خاص بالطباعة، سواء كان التخصص في نوع محدد من أنواع الطباعة، مثل الطباعة على الأكياس البلاستيكية، أو الملابس والمجات، إضافة إلى الطباعة على الورق وطباعة كروت الدعوة والكثير من أنواع الطباعة المختلفة، وكذلك بإمكانك فتح مشروع شامل يضم أنواع الطباعة المختلفة وتحقيق الأرباح الكثيرة.

21. مشروع استضافة الأطفال

مشروع استضافة الأطفال واحدا من المشروعات النحوية ماديا، إذ يحتاج الكثير من الأهالي لترك أطفالهم لدى شخص أمين، لحين قضاء أمر مهم أو العودة من العمر أو زيارة الطبيب، لذلك فمشروع استضافة الأطفال مربح ماديا، وكل ما يتطلبه هو توفير مكان سواء كان داخل او خارج المنزل، المهم أن يكون ٱمنا على الأطفال، ثم استضافة الأطفال ورعايتهم من طعام وشراب واهتمام ، وتوفير ألعاب مناسبة لعمر الأطفال للاستمتاع بها، ورعاية الأطفال لحين عودة أسرهم واصطحابهم مرة أخرى إلى المنزل.

22. مشروع مصنع صغير لإنتاج المخللات أو تصنيعه في المنزل

مشاريع جديدة ومبتكرة ، مشروع مصنع صغير لإنتاج المخللات أو تصنيعه في المنزل واحدا من المشروعات المربحة للغاية، فكثير من الأشخاص يعشقون تناول المخلل إلى جانب أكلاتهم سواء إفطار أو غداء أو عشاء، وكل ما يتطلبه المشروع ، هو أن يكون الشخص لديه مكان يصلح ليكون معمل مخلل، لتخليل الزيتون والليمون والجزر واللفت وخلافه، وان يكون على دراية بطرق التخليل لكل صنف على حدة، ويمكن التسويق للمشروع عن طريق صفحات ومجموعات التواصل الاجتماعي.

23. مشروع مجموعة التوصيل للمنازل

مشروع مجموعة التوصيل للمنازل واحدا من المشروعات التي تدر ربحا جيدا على صاحبه، إذ تعتمد فكرة المشروع على جمع عدد من الشباب من سائقي الدراجات النارية، وفتح مشروع لتوصيل الطلبات للمنازل، وتوفير دراجة نارية لمن لا يمتلك دراجة نارية، ثم تأتي بعدها فكرة التسويق للمشروع ، حيث يمكن التسويق للمشروع عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي.

24. مشروع قاعات العمل المشتركة أو المذاكرة

مشروع قاعات العمل المشتركة أو المذاكرة واحدا من المشروعات التي تدر ربحا جيدا، كما أنها أصبحت منتشرة بشكل كبير في مصر ، إذ تعتمد فكرة المشروع على توفير مكان مناسب يصلح كقاعة عمل مشتركة أو للمذاكرة، سواء كان هذا المكان قاعة كبيرة أو مكان مفتوح أو فيلا، ثم التسويق للمشروع على أنه مكان جيد للمذاكرة والاجتماعات والتأمل وقضاء وقت جيد، ويمكن كذلك تقديم بعض المشروبات الساخنة أو الباردة، ويمكن كذلك تقديم وجبات، ويستاجر الأشخاص المكان بالساعة.

25. مشروع موقع متجر أون لاين

مشروع موقع متجر أون لاين أحد المشروعات المربحة، حيث أتاح الأون لاين كثير من المشروعات أمام كثير من الأشخاص، فإذا رغبت في للدخول في مثل هذا المشروع، فما عليك سوى إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، لبيع منتج واحد أو مجموعة من المنتجات، مثل متجر علي بابا وجوميا وسوق دوت كوم، لكن عليك الأخذ في الاعتبار أن هذا المشروع يتطلب توافر الكثير من المال، وفي حال عجز الشخص عن توفيره، فبإمكانه مشاركة ٱخرين أو الاقتراض لتنفيذ المشروع.

26. مشروع مكتب خاص بالخدمات المنزلية

مشروع مكتب خاص بالخدمات المنزلية غرضه توفير كل ما يخص الخدمات المنزلية، سواء كانت هذه الخدمة تنظيف أو صيانة أمور السباكة والكهرباء والتركيبات وغيرها من الأمور المهمة التي لا غنى عنها في المنزل، ومن الجيد العلم بان هذا المشروع يساعد الشخص على الحصول على ربح جيد ومناسب، وبمكنه الترويج لعمله عن طريق التحدث مع جيرانه أو المحيطين به، وهم بدورهم يتولون الترويج له إن كانت أعماله جيدا وماهرا في عمله، حيث يتطلب المشروع أن يكون الشخص ماهرا في الجزء الذي اختار العمل به، وأن يكون أمينا.

27. صناعة المنظفات في المنزل

ربات البيوت بحاجة دائمة إلى استخدام المنظفات والمطهرات ، لكن هذا الأمر يكلف الكثير من المال ، لذلك يلجأ بعض الأشخاص إلى إنتاج المنظفات الصناعية في المنزل بتكلفة قليلة، ويمكن أن يكون هذا مشروعهم، كل ما عليهم عمله أن يكونوا على علم بطرق تصنيع المنظفات في المنزل، وأن يكونوا على دراية بها، كما يمكنهم التسويق عن طريق مجموعات على فيس بوك.

28. العمل في الوساطة اون لاين

مشاريع جديدة ومبتكرة ، مشروع العمل في الوساطة أون لاين يلجأ بعض الأشخاص لتنفيذه، بأن يفتتحون مكاتب لتسويق العقارات أو الوساطة لبيع وشراء العقارات السكنية، وليس فقط الوساطة في مجال العقارات لكن كذلك في مجال بيع السيارات والهاتف المحمول ، فضلا عن العديد من المجالات المختلفة للبيع والشراء.

ويمكنك للأشخاص الحصول على مقابل مادي مقابل أداء الخدمات ، وكذلك هناك بعض الأشخاص لا يمتلكون كروت شراء أو حسابات اون لاين للشراء، وفي هذه الحال يمكنك أن يتضمن المشروع الشراء بدلاً منهم باستخدام البنوك الإلكترونية مثل باي بال أو بايونير، أو الشراء من مواقع البيع اون لاين مثل علي بابا وأمازون سوق دوت كوم أو جوميا ، فضلا عن الكثير من المواقع الأخرى ، وعليك العلم أ، هذا المشروع واحدا من المشروعاات المربحة سواء في البيع أو في الشراء.

29. بلاي ستيشن كافيه

مشروع بلاي ستيشن كافيه واحدا من المشروعات المربحة للغاية، إذ إن البلاي ستيشن من الألعاب التي تمتلك قاعدة كبيرة من الجماهير، لذلك فإذا كانت الأشخاص تحتاج إلى فتح مشروع شبابي مربح، بإمكانه تنفيذ مشروع بلاي ستيشن، لكن عليه أن ينفذه في شكل جديد وفكرة ليس منتشرة بشكل كبير في كل الأماكن، إذ يمكنه دمج البلاي ستيشن مع الكافيه في مكان واحد، ليكون المشروع بسيطا لكنه مربحا في الوقت ذاته، لجذب عدد أكبر من العملاء.

30. العمل فري لانسر والربح منه

مشاريع جديدة ومبتكرة ، بإمكان الأشخاص تحقيق الربح من خلال العمل فري لانسر بمفرده، إذ إن هناك عددا كبيرا من المواقع العاملة في هذا المجال ، مثل موقع خمسات الشهير وموقع مستقبل وموقع فايفر، فضلا عن هذا الأمر فبإمكانك الاشتراك في مجموعات فيس بوك لعرض خدماتك من خلالها، على أن تقوم بالعمل بمقابل مادي.

ونقدم هنا لك أمثلة على الخدمات التي يمكنك الربح من خلالها، وهي البرمجة وأو الكتابة أو إدخال البيانات أو التسويق ، وكذلك التصميم وجلب الزوار ، فضلا عن مشاركة قنوات يوتيوب وكثير من الخدمات الأخرى، عليك الأخذ في الاعتبار أن هذا المشروع ليس بحاجة إلى رأس مال، بل إن خبرتك في مجال ما يهم الجمهور أمر كاف.

31. الربح من قناتك على اليوتيوب

مصطلح الربح من يوتيوب ليس مصطلحا جديدا على الإطلاق، إذ أصبح يوتيوب مصدر رزق لكثير من الأشخاص، كما أنه حقق ويحقق الكثير والكثير من خلال قنوات اليوتيوب الربح المؤكد، ورغم الربح الكبير من قنوات يوتيوب إلى أن كثيرا من الأشخاص ما يزالون لا يثقون في الربح من يوتيوب.

كل ما يتطلبه المشروع، هو إنتاج فيديوهات خاصة وتجميلها على القناة الخاصة بك، ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي والتسويق لها بشكل جيد للحصول على زيارات، وتحقيق الشروط المطلوبة للربح، ثم يبدأ الأشخاص الحصول على الربح من قناة يوتيوب. وقد يكون المجال الذي يقدم فيه الأشخاص محتواهم، في الطهي أو الصحة أو أشياء تهم الأطفال أو أغنيات، أو قنوات رياضية أو قنوات تتحدث عن معلومات عامة أو ظواهر.

32. مشروع الاستثمار العقاري

مشاريع جديدة ومبتكرة ، مشروع الاستثمار العقاري واحدا من المشاريع التي تحقق أرباحا كثيرة ، إذ إن أسعار العقارات في تزايد مستمر ولم يشهد سوق العقارات أي انخفاض منذ فترة كبيرة، فإذا كنت تمتلك الكثير من المال ، فعليك العلم بأنه من الجيد الاتجاه إلى الاستثمار العقاري ، كأن تشتري قطعة من الأرض أو تشتري شقة أو تشتري مبنى تجاري، وبعد فترة وعند ارتفاع الأسعار ، يمكن بيع الشقق أو تأجيرها، والحصول على المقابل شهريا، هذا فيما يخص الشقق السكنية، أما فيما يخص قطع الأراضي، فبإمكانك تركها وبيعها مع ارتفاع أسعار العقارات.

33. مشروع توفير المنتجات الفلاحي للمدن

مشروع توفير المنتجات الفلاحي للمدن من المشروعات المربحة، إذ إن مشروع بيع المنتجات الفلاحي مميزا لأصحاب المدن، إذ يمكنك توفير كميات كبيرة من المنتجات الغذائية ذات القيمة العالية، مثل الجبن القريش أو اللبن أو الزبدة أو القشدة أو الجبنة القديمة ، إضافة إلى المنتجات الفلاحي الأخرى مثل الخبز.

وعليك الأخذ في الاعتبار أن هذا المشروع لا يحتاج إلى تسويق كثير، إذ إنه مشروع بسيط ومربح ، ويحتاج دائما سكانت المدينة إلى تلك المنتجات التي يصلون إليها بصعوبة جدا، فضلا عن أن المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، وبإمكانك في البداية تسويقه للجيران والأصحاب ، ثم التوسع بعد ذلك وفتح مكان خاص بك

34. مشروع الأكل البيتي

يعتبر مشروع الأكل البيتي من المشاريع المربحة والبسيطة في الوقت ذاته، فإن كنت تبحث عن مشروع جيد ومربح، ولديك مهارة إعداد الطعام ، فاعلم أنه من المناسب لك فتح مشروع الطعام المنزلي.

في البداية يمكنكإعداد وجبات بسيطة ومختلفة، كما يمكنك التسويق في المحيط القريب لك ، كجيرانك في العمارة التي تسكن بها والجيران والأصدقاء والأقارب.

يمكنك كذلك تسويق مشروعك عبر الإنترنت عن طريق صفحتك الشخصية، كما يمكنك إعداد صفحة خاصة للأكل.

مشاريع جديدة ومبتكرة ، مشروع الأكل البيتي لا يحتاج إلى رأس مال كبير ، إذ إن كل ما يحتاجه، أدوات الطبخ المنزلي الموجودة في مطبخكؤ ومكونات كل طبخة حسب طلب الزبائن، ثم عرض الأكلات الخاصة بك ورقم الهاتف للتواصل معك.

35. مشروع مغسلة السيارات المتنقلة

مشروع مغسلة السيارات المتنقلة، هو عبارة عن جهاز خاص لغسيل السيارات ، حيث يبدأ سعر الجهاز الجديد من 5 آلاف جنيه، كما عليك العلم بأن كل ما تحتاج إليه لتنفيذ المشروع، بعض المال لشراء الجهاز الخاص بالغسيل وبعض مساحيق غسيل السيارات، لكي تكون لديك مغسلة متنقلة لغسيل السيارات، بعد ذلك عليك استهداف الجمهور الذي يحتاج إلى ذلك وغسيل السيارات.

مشروع مغسلة السيارات المتنقلة يحقق أرباحا كثيرة جدا، حيث يبدأ غسيل السيارة الواحدة في مكانها إلى 100 جنيه، وإذا غسلت ونظفت من 4 إلى 5 سيارات في اليوم، فإن هذا الأمر يعود عليك بأموال كثيرة في نهاية الشهر.

36. مشروع إنشاء ملعب كرة القدم

مشروع إنشاء ملعب كرة قدم، واحدا من المشاريع التي تعطي مصدرا ماليا كبيرا جدا، فإن كنت تمتلك قطعة أرض، فيمكنك إنشاء المشروع، وهو عبارة عن زرع نجيلة في الأرض، أو شراء نجيلة صناعية وبعض الكرات، وعمل ملعب للشباب وتأجيره بالساعة.

مشاريع جديدة ومبتكرة ، ويمكنك كذلك إنشاء غرفة صغيرة داخل الملعب لبيع بعض المنتجات البسيطة والمشروبات الساخنة والغازية، ما يساعد كذلك على تحقيق أفضل دخل ممكن.

37.الربح من إنشاء مدونة بلوجر

بإمكانك كسب المال وإنشاء مشروع خاص ، عن طريق الاستعانة ببعض المعلومات ، وكذلك من دون رأس مال، حيث يمكنك إنشاء مدونة بلوجر خاصة بك مجانا ومشاركة الأفكار الخاصة بك والمعلومات في أي مجال، سواء كان في مجالات الصحة والفن والسيارات والموبايل وأجهزة الكمبيوتر ومجال الرياضة بأنواعها كافة، فضلا عن مجال السياحة، ومن خلال موقعك يأتي إليك الزوار وتحصل على مال وفير.

38. تصميم موقع إنترنت في أي مجال

تفتح شبكة الإنترنت المجال أمام الكثيرين ، فإذا كان لديك بعض المال وتمتلك بعض الأفكار التي تهم الجمهور ويمكن مشاركتها مع الآخرين ، فكل ما عليك هو تصميم موقع إنترنت وإبداء الرأي غير الربح من خلاله والعمل عليه، حتى يكبر ويكون له جمهوره الخاص.

ومن المهم للغاية التسجيل مع شركة جوجل في برنامج الربح من أدسنس، الذي تقدمه الشركة الأكبر في العالم، حيث يحتاج المشروع إلى بعض المال ، والأهم من ذلك القراءة والتعلم لتحقيق النجاح.

39. مشاريع البيع اون لاين

مشروعات البيع اون لاين انتشرت بشكل كبير، إذ أصبح بإمكان الأشخاص كسب المال عن طريق الاون لاين، بعمل مشروع خاص بك وهو بيع المنتجات ، سواء لحسابك الشخصي أو لحساب شخص آخر ، من خلال شراء المنتجات وبيعها عبر التسويق اون لاين أو التسويق لمنتجات تابعة لمحلات ومصانع، وكذلك أخذ هامش الربح الخاص بك بكل بساطة.

مشاريع جديدة ومبتكرة ، وهناك العديد من المشاريع التي يمكن من خلالها الكسب اون لاين، مثل بيع الملابس بكافة أنواعها من ملابس شباب وبنات وملابس الأطفال وملابس داخلية لانجيرى والملابس الرياضية وملابس المحجبات، وكذلك يمكنك بيع الاكسسوارات والمنتجات الغذائية عبر الاون لاين ، والتسويق إلى بيع السيارات والهاتف المحمول بأنواعه.

وهذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال ، لكن كل ما يحتاجه هو التسويق عبر الحساب الخاص بك.

40. مشروع التوزيع بالسيارة الملاكي أو التروسيكل

إذا كنت تمتلك سيارة ملاكي خاصة بك أو أي وسيلة توصيل أخرى مثل التروسيكل ، فبإمكانك فتح مشروع خاص بك بسيط ومربح للغاية، وهو مشروع توصيل الطلبات على وسيلة الاتصال التي تمتلكها.

وبإمكانك توزيع المنتجات الغذائية على المحلات والسوبر ماركت الكبيرة، مثل الألبان والبيض والدجاج والسمك والمشروبات الغازية ، فضلا عن كروت الشحن والشيبسي وغيره من آلاف المنتجات الأخرى ، التي يمكنك توزيعها وكسب المال مقابل ذلك، وضع في علمك أن هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال خاص بك، فكل ما يحتاجه وسيلة توصيل خاصه بك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول