اقتصادنا
المعرفة المالية

محلات بيع الأقمشة بالجملة في مصر وأفضل أنواع الأقمشة

كثيرين يتجهون إلى التفصيل في الفترة الأخيرة في ظل ارتفاع اسعار الملابس والمنتجات الجاهزة خاصة العرائس الذين يبحثون عن محلات بيع الأقمشة بالجملة في مصر، ويسعى الكثيرين منهم التجار و”الترزي” إلى معرفة أماكن محلات بيع الأقمشة بالجملة في مصر.

وأصبحت محلات بيع الأقمشة بالجملة في مصر هي الملجأ والملاذ لأي فتاة مقبلة على مرحلة جديدة أو تريد ارتداء أفضل الملابس، مع توفير الكثير من أموالها بعيدا عن الأسعار المرتفعة للملابس الجاهزة، وفيما يلي يعرض موقع اقتصادنا” أبرز تلك المحلات.

أنواع الأقمشة المتوفرة في مصر

وهناك عدة  أنواع للأقمشة في مصر وهي ثلاث أنواع قماش طبيعي، وصناعي، كما أن هناك قماش مخلوط   وهو الذي يجمع بين الصناعي والطبيعي.

وفي السطور التالية سنستعرض تلك الأنواع من الأقمشة مثلا يوجد قماش الحرير والذي يعد من أفخم أنواع الأقمشة، ويعرف بأسعاره المرتفعة كما يتميز  بملمسه الناعم جدا، كما أن كيه لا يوجد به صعوبة وتنظيفه أيضا،  ويوجد منه الحرير الطبيعي والصناعي.

وهناك نوع آخر من الأقمشة وهو الصوف فهو من أفضل الأقمشة العازلة للحرارة، وبه عدة مميزات أولها أنه قادر على امتصاص العرق ومريح للحركة كما أنه مقاوم للكرمشة ويعرف بعلو أسعاره أيضا.

ويوجد القماش الستان وهو نوع من القماش يتميز بملعته، ونعومة ملمسه، أما القماش الدانتيل فيتميز باختلاف ألوانه وإقبال الناس بكثرة على شرائه.

وهناك نوع من القماش يسمى قماش المخمل، وهو قماش سميك ذات ملمس ناعم، ويشتهر قماش الشيفون ويلقى رواجا واسعا فهو من الأقمشة الشهيرة الناعمة والشفافة جدا، كما يوجد قماش النايلون الذي يعد من مشتقات البترول ذو متانه وقوه وسهل التنظيف وأسعاره بسيطة.

وهناك  قماش يسمى المقصب وهو يتكون من خيوط الحرير والصوف والقطن معا، و التول الذي يستخدم في صناعة فساتين الزفاف، كما يوجد قماش الأكرليك وهو من الأقمشة المصنوعة من مشتقات البترول وملمسه ناعم وهناك قماش جاكار، وتتميز بأنه قماش قديم ويعتبر مزيج بين نسيج القطن والصوف والحرير ذات أصل دمشقي.

وقماش  القنب يستخدم دائما في الأثاث المنزلي وتزيينه، وهناك قماش يسمى القماش الأورغندي وهو مصنوع من القطن ذات ملمس ناعم، كما يوجد قماش التافتا وهو قماش حريري يعكس الضوء.

محلات بيع الأقمشة بالجملة في مصر

هناك العديد من المحلات الخاصة والأماكن المتخصصة لبيع الأقمشة بأسعارها الجملة في مصر والتي تتباين فيها الأسعار وفقا للمنطقة التي توجد بها.

الغورية بحي الأزهر

من أشهر اماكن بيع القماش في مصر هي منطقة الغورية بحى الأزهر حيث توجد بها الكثير من المحلات والتي يوجد بها جميع أنواع الأقمشة بأسعار مختلفة تناسب الزبائن، لذا أصبحت  مقصد لجميع الزبائن سواء كانوا من القاهرة أو من الساكنين بالأقاليم  حيث يجد  بها الشخص ه ما تشتهي نفسه ومايريده من مختلف أنواع الأقمشة.

وتناسب الأسعار في منطقة الغورية جميع الفئات ف تبدأ الأسعار هناك من 40 جنيه إلى 120 جنيه للمتر حسب نوع القماش الذي تريده.

وهناك منطقة أسمها وكالة البلح تشتهر ايضا ببيع القماش،  حيث تحتوي تلك المنطقة على أشهر المحلات التي تبيع الأقمشة جملةً كما أنه به مختلف الأذواق والأنواع من الأقمشة سواء الصناعية أو الطبيعية.

محل دانتيلا وروتانا

وبعيدا عن الغورية ووكالة البلح، توجد محلات  مثل محل دانتيلا ومحل روتانا ويوجد بها الكثير من الأقمشة منها أقمشة الدانتيل والحرير والساتان والأقمشة المطرزة.

وتتباين الأسعار في هذه المحال وفقا لنوع القماش، حيث تبدأ من 10 جنيه للمتر الى 90 جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول