اقتصادنا
المعرفة المالية

كيفية تفعيل فيزا بنك مصر 2020

يعمل بنك مصر على توفير العديد من البطاقات الائتمانية المتنوعة من أجل العمل على تلبية احتياجات كافة العملاء المختلفة، تختلف البطاقات الائتمانية في بعض الأغراض المستخدمة بها، وتختلف أيضا في السمات، كما تختلف البطاقات الائتمانية أيضاً في كيفية الحصول عليها والطرق الخاصة بتفعيلها، ومن أهم البطاقات الائتمانية التي يتم تقديمها من قبل بنك مصر هي البطاقات الذهبية، والتيتانيوم، والكلاسيكية، بالإضافة إلى توفير فيزا كارد، التي سوف يتم الحديث عنها خلال هذا المقال، كما يقدم البنك بطاقة ماستر كارد البلاتينية، وبطاقة قسطها، ويقدم أيضاً بطاقة البريد الائتمانية الذهبية، و بطاقة وورلد إيليت الائتمانية، وبطاقة فيزا بنك مصر للشباب، وخلال هذا المقال سوف يتم توضيح كيفية تفعيل فيزا بنك مصر.

كيفية تفعيل فيزا بنك مصر 2020

يعد الحصول على أي بطاقة ائتمانية من البطاقات المتاحة من بنك مصر أو غيره من البنوك من الأمور السهلة جداً، في حالة توفر كافة الشروط الخاصة بإصدار الفيزا، ومن تلك الشروط التالي:

  • الحصول على الجنسية المصرية.
  • أو تقديم ما يثبت الإقامة بالنسبة للأشخاص الأجانب.
  • بلوغ السن القانونية وهو 21 عاماً.
  • أو بلوغ سن 18 عاماً للحصول على البطاقات الإضافية.

خطوات الحصول على بطاقة فيزا بنك مصر

  • في البداية على الشخص الراغب في الحصول على بطاقة فيزا صادرة من بنك مصر ضرورة التوجه لأقرب فرع من فروع البنك.
  • تقديم طلب للحصول على فيزا بنك مصر.
  • ملء الطلب بالبيانات الخاصة بمقدم الطلب الشخصية مع توضيح رقم بطاقة الرقم القومي، وتوضيح السن، والعنوان، وغيرها من البيانات الشخصية مع ضرورة ملء تلك  البيانات بطريقة صحيحة,
  • لابد أن يكون الشخص له راتب أو شهادة استثمار أو وديعة لضمان إصدار الفيزا له.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا بنك مصر

يشترط بنك مصر تقديم بعض من الأوراق والمستندات التي يجب أن يتم إرفاقها مع الطلب الخاص بإصدار فيزا بنك مصر وهي كالتالي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.
  • تقديم إيصال مرافق حديث سواء إيصال كهرباء، أو مياه، أو فاتورة تليفون.
  • تقديم مستند بمفردات الراتب الشهري، الذي يتم استخراجه من جهة العمل التي ينتسب إليها مقدم الطلب.

خطوات تفعيل فيزا بنك مصر 2020

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية تفعيل فيزا بنك مصر، وذلك من خلال إنشاء كلمة سر جديدة خاصة بالبطاقة الائتمانية بعد أن يتم استلامها من العميل مباشرة ليتم تفعيلها ليتم بعد هذا استخدامها من قبل العميل، ويتم ذلك من خلال التالي:

  • إنشاء كلمة سر.
  • إعادة تفعيل البطاقة الائتمانية.
  • في حالة نسيان كلمة السر الراهنة من قبل العميل، أو في حالة فقدان أو ضياع البطاقة أو في حالة سرقتها فإن العميل سوف يحتاج لإيقاف البطاقة الخاصة به ثم استخراج بطاقة أخر والقيام تفعيلها، ويتم تفعيل فيزا بنك مصر من خلال بعض من الخطوات.

9 خطوات لـ تفعيل فيزا بنك مصر

  1. الخطوة الأولى لتفعيل فيزا بنك مصر، على العميل القيام بالتواصل مع خدمة العملاء على الرقم الخاص بخدمة عملاء بنك مصر وهو كالتالي، 19623 من أجل تفعيل البطاقة.
  2. الخطوة الثانية لتفعيل فيزا بنك مصر، على العميل التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي من أجل اتباع خطوات إنشاء رقم سري خاص للبطاقة الجديد لأول مرة.
  3. الخطوة الثالثة، على العميل اتباع كافة الخطوات الخاصة بإنشاء رقم سري، وذلك من ×لال إدخال بطاقة الفيزا بالمكان المخصص له في ماكينات الصراف الآلي ATM، ثم كتابة رقم عشوائي ولابد أن يكون الرقم مكون من 4 أرقام، بحيث لا يحتوي هذا الرقم على أي رقم مكرر، ويجب الانتباه على أن هذا الرقم يعد رقم مؤقت، وليس رقم ثابت، وهو فقط يكتب من أجل السماح للعميل باستخدام ماكينة الصراف الآلي ATM، ويفضل أن لا يتم استخدامه هذا الرقم مرة أخرى ليكون الرقم السري الخاصة ببطاقة العميل.
  4. الخطوة الرابعة، يجب أن يتم إدخال الرقم العشوائي الذي يتكون من 4 أرقام، وعلى العميل أن يقوم بالضغط على زر استمرار بماكينة الصراف الآلي.
  5. الخطوة الخامسة، على العميل أن يقوم باختيار اللغة، ثم يقوم بالضغط على زر اللغة، وليكن مثلاً اختيار العميل للغة العربية.
  6. الخطوة السادسة، على العميل أن يقوم بالضغط على زر خدمات أخرى.
  7. الخطوة السابعة، ثم عليه أن يقوم بالضغط على زر إنشاء أو تغيير الرقم السري.
  8. الخطوة الثامنة، سوف يظهر للعميل شاشة أمر ليتم خلالها كتابة الرقم السري، وعلى العميل في تلك الحالة كتابة الرقم السري الذي يريده من خلال لوحة المفاتيح عبر ماكينة الصراف الآلي، وهنا يجب الانتباه إلى أن يكون الرقم السري المكون من 4 أرقام يجب أن لا يكون هناك عدد مكرر، كما يجب هنا عدم استخدام نفس الرقم العشوائي الذي تم إدخاله من قبل.
  9. الخطوة التاسعة، وهي الخطوة الأخيرة سوف يطلب من العميل أن يقوم إعادة كتابة الرقم السري الخاص به، الذي قام العميل بكتابته مرة أخرى من أجل التأكيد، وعلى العميل بعدها أن يقو بالانتظار فترة قصيرة، وعليه أن يقو بإخراج البطاقة من ماكينة الصراف الآلي، بعد أن يظهر له عبارة تم تغيير الرقم السري، وبتلك الخطوات يكون العميل قد قام بتفعيل بطاقة فيزا بنك مصر.

مميزات الحصول على بطاقة فيزا بنك مصر

لقد أصبح التعامل النقدي الكاش من الوسائل المالية القديمة خلال عمليات التبادل التجاري، مقارنة بالنقلة التكنولوجية المالية والاقتصادية الكبيرة خلال الوقت الراهن، فتلك الطريقة الحديثة تجنب الشخص مخاطر التعامل بالنظام النقدي الكاش الذي يعمل على زيادة معدلات الجريمة من سرقة، أو فقدان النقود بسبب ما، ولهذا تعد البطاقات الائتمانية بصفة عامة خلال الوقت الراهن من البدائل المناسبة والآمنة للتعامل النقدي، حيث إن البطاقات الائتمانية توفر الراحة والأمان للعميل، كما أنها تعد وسيلة من وسائل مواكبة التكنولوجيا الراهنة، ويمكن عرض أهم مميزات فيزا بنك مصر في التالي:

  • تعمل فيزا بنك مصر على تسهيل حركة البيع والشراء لكافة المنتجات أو جميع الخدمات داخل وخارج الدولة المصرية، دون تقيد بحدود الزمان أو المكان.
  • تعمل على تسهيل عملية البيع والشراء كافة التعاملات المالية عبر مواقع الإنترنت المختلفة من خلال العمل على تفعيل باي بال وغيرها.
  • تعمل فيزا بنك مصر على توفر فرص من أجل الحصول على برامج ترويجية حصرية ومميزة.
  • تعمل فيزا بنك مصر على إتاحة إمكانية الحصول على باقات ائتمانية إضافية.
  • تعمل فيزا بنك مصر على إتاحة التسوق الإلكتروني الذي يعرف تحت مسمى التسوق الأون لاين.
  • تتيح فيزا بنك مصر تقسيط حركات المشتريات، والسحب النقدي على الأقساط لفترة طويلة.

أقرا المزيد تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء وشروط وأنواع التمويل 2020

هل كان المقال مفيداً؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول