اقتصادنا
المعرفة المالية

كيفية استخراج كشف حساب الراجحي وطريقة التفعيل

يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية استخراج كشف حساب الراجحي بطريقة إلكترونية وطريفة التفعيل، ومن المعروف أن مصرف الراجحي من البنوك الإسلامية التي تقدم العديد من الخدمات المصرفية والمالية لعملائها وأيضا يعمل مصرف الراجحي على تقديم العديد من الحلول التمويلية للشركات والأفراد بالإضافة إلى تقديم تمويل للعقارات والأفراد والسيارات، وقد حصل مصرف الراجحي على العديد من الجوائز على مستوى العالم مثل حصوله على جائز أفضل مصرف إسلامي بالعالم.

كشف حساب الراجحي من الصراف

يعد كشف حساب الراجحي من الصراف من الأمور الغاية في الأهمية بالنسبة لكافة عملاء مصرف الراجحي، حيث يحتوي كشف حساب الراجحي على مجموعة من العمليات المالية، والتي قد تمت خلال الفترة القليلة السابقة لحساب العميل، فمن المعروف أن كشف الحساب بصفة عامة، هو ملخص للأعمال المالية التي حدثت خلال الفترة الزمنية السابقة للعميل، والتي تكون بغاية الأهمية.

يعتبر كشف الحساب الراجحي بالنسبة للعملاء من الأمور الهامة، فهو يوضح الأعمال المالية، وطريقة سيرها، وأيضا يوضح ما يخص من الأعمال المالية المصرفية للعميل من عمليات إيداع وسحب، ويذكر في كشف حساب الراجحي كافة الأمور التفصيلية الخاصة بالتعاملات المالية الخاصة بالعميل خلال الفترة الزمنية السابقة، حتى يكون كل عميل على علم بكافة التعاملات المالية التي حدثت من حسابه المصرفي.

وبهذا يعد كشف الحساب الراجحي مرتبط مع تاريخ بداية للأعمال المالية، وتاريخ نهايتها، وفي معظم الأحوال تقدم البنوك والمصارف كشف الحساب بشكل شهري، بشكل دائم وبصفة مستمرة، من أجل معرفة العميل بكافة الأعمال المالية الخاصة بحسابه بصورة جيدة، لتعريف العميل بميزانيته وحسابه المصرفي سواء كان حساب توفير أو حساب جاري.

يحتوي كشف الحساب الراجحي في الغالب على كافة المعلومات المالية، التي من الضروري أن يستفيد منها كل عميل، ويكون كشف الحساب مقسوم لقسمين في كل كشوف الحساب إلى جانب مدين، ويحتوي كشف الحساب على كافة المكونات إلى جانب المدين، وقسم أخر إلى جانب الدائن، وتحتوي أيضاً كشف الحساب على كل مكونات الجانب الدائن، حيث يتم توزيع الجوانب بمكونات كل جانب سواء سواء كان دائن أو مدين، ويتم توضيح كل خانة في كل جانب، حتى يكون العميل على علم ودراية كافية بكافة الأعمال المالية، والعمل على إظهار كافة الأعمال المالية والمصرفية الخاصة بكل عميل بكل فترة زمنية محددة.

كيفية استخراج كشف حساب الراجحي الإلكتروني وطريقة التفعيل

يعد كشف حساب الراجحي، والذي يتم يقدمه من قبل مصرف الراجحي الإلكتروني، ومن الأمور الغاية في السهولة، وذلك بسبب سهولة استخراج كشف حساب الراجحي إلكترونياً، ويتم هذا بالخطوات التالية:

  • إدخال البريد الإلكتروني للمصرف.
  • معرفة كشف الحساب الخاص بالعميل.
  • معرفة كافة الأعمال المالية التي تحدث كل فترة زمنية معينة.
  • من الضروري تقديم كل فترة زمنية قصيرة كشف حساب الراجحي للعميل، حيث أن كشف الحساب، يساهم في معرفة العميل بالحالة المالية الخاصة به، والتعرف على كافة المعاملات التجارية الخاصة بحساباته، سواء كان الحساب هذا حساب جاري أم حساب توفير.
  • يعد كشف حساب الراجحي وهو من أهم الوثائق التي يحصل عليها العميل من المصرف.
  • يتم معرفة العميل من خلال كشف الحساب كل العمليات المالية سواء كانت عمليات مالية خاص بالإيداع أم خاصة بعمليات سحب خلال كل فترة زمنية محددة.
  • يعد كشف الحساب الراجحي نوع من الأنواع  السندات الخاصة بالدين، وأيضا أصبح من الممكن إستخدامه في بعض الأحيان كإثبات قانوني أمام الهيئات القضائية.
  • يعد كشف الحساب الراجحي وسيلة لمعرفة العميل بكافة التفاصيل الخاصة بحسابه، سواء كانت تلك العمليات خاصة بالسحب أم خاصة بعمليات الإيداع، وأيضا كافة العمليات الخاصة الخاصة بالحساب الجاري للعميل،
  • يوضح كشف حساب الراجحي وضع العميل المالي وبحسابته المالية والمصرفية بصفة مستمرة ودورية.

كشف حساب الراجحي الإلكتروني

أصبح كشف حساب الراجحي الإلكتروني يسهل على كل عميل معرفة أعماله المالية، وذلك عن طريق شبكات الإنترنت، حيث أصبح هذا الكشف الإلكتروني من الكشوفات الحديثة المصرفية، والتي لها العديد من المميزات بالنسبة لعملاء مصرف الراجحي، والتي يسهل عليهم معرفة كافة التفاصيل الخاصة بحساباتهم المالية .

استعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق الإنترنت

يقدم مصرف الراجحي العديد من الخدمات لعملائه، والتي تعمل على توفير كافة سبل الراحة لعملاء المصرف لمعرفة ما يخص حساباتهم المالية، وبطرق سهلة، ويكون ذلك من خلال شبكة الإنترنت، حيث أصبح من الممكن معرفة العمليات المالية والمصرفية التي قام بها كل عميل من خلال الإنترنت دون الحاجة للذهاب لفروع مصرف الراجحي، أو إرسال أوراق خاصة بكشف الحساب.

يساهم كشف الحساب الإلكتروني في العمل على توضيح كل البيانات المالية الخاصة بالعميل عن طريق الدخول على الخدمات التي يعمل على توفرها البنك عبر موقعه الرسمي عبر الإنترنت، ليتم توضيح كافة التفاصيل المالية، التي قام بها العميل خلال كل فترة محددة، حيث يتم إرسال رسالة إلى عميل المصرف عبر حسابه الإلكتروني، والذي يكون قد أوضحه العميل مسبقاً للبنك، يتم إرسال الرسائل الخاصة إلى العميل التي تتضمن عملياته المالية التي قامت بها خلال فترة زمنية محددة، وتتم تلك الخطوة بعد قيام الموظف المختص من إعداد كشف حساب العميل بالبنك، وإرساله للعميل إلكترونياً.

يتميز كشف حساب الراجحي الإلكتروني بأنه يتم تخزين كافة كشوف الحساب عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعميل حتى يستطيع العميل الرجوع إليه من أجل معرفة كافة العمليات المالية التي تمت خلال فترة زمنية معينة، ومتابعة أعماله المالية والمصرفية التي تمت من خلال البنك بصفة دائمة ومستمرة لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بحسابه الشخصي في البنك سواء كان حساب توفير أو حساب جاري.

كما يمكن لعميل مصرف الراجحي معرفة كافة البيانات المالية التي تكون عليها مدخراته الشخصية، وأيضاً معرفة القروض والبطاقات الائتمانية وكل ما يخص المعلومات الضريبية، ومعرفة كل ما يتم من عمليات مالية خاصة بحساب العميل، وأيضاً معرفة كافة السحوبات والإيداعات المالية التي تمت خلال كل فترة زمنية سابقة.

كشف حساب الراجحي لمدة 5 سنوات

يعمل مصرف الراجحي على تقديم كشف حساب لعملائه عن كل فترة زمنية لما يتم خلالها من أعمال مالية ومصرفية، سواء كانت تلك الأعمال خاصة بالسحب أو الإيداع خاصة بالحساب الجاري للعميل أو العمليات الخاصة بحساب التوفير، سواء كانت الأعمال المالية خاصة بالقروض أو خاصة بالبطاقات الائتمان، أي أن كشف حساب الراجحي يوضح للعميل كافة الأعمال والوثائق المالية الخاصة به وتعاملاته المالية.

يكون كشف حساب الراجحي أقل من عام برسوم طباعة كشف الحساب الخاص بالعميل، ويتم كشف حساب الراجحي هذا من خلال كافة فروع مصرف الراجحي، يكون قيمة رسوم كشف الحساب 26.25 ريال سعودي، ليتم استخراج كشف حساب خاص بكل عميل.

كما يعمل المصرف على تقديم كشف حساب الراجحي والذي يكون من سنة إلى أقل من 5 سنوات، يكون له رسوم خاصة أيضا يتم من خلال طباعة كشف الحساب الخاص بكل عميل، وذلك من خلال التوجه لزيارة أحد فروع مصرف الراجحي برسوم 31.50  ريال سعودي من أجل استخراج كشف الحساب للعميل بفروع  المصرف بورقة ووثيقة خاصة به.

أما بالنسبة لكشف الحساب بمصرف الراجحي، والذي يكون لمدة أكثر من 5 سنوات، برسوم تصل إلى 52.50 ريال سعودي.

طريقة إلغاء حساب في الراجحي

يتم إلغاء حساب العميل بمصرف الراجحي من خلال التوجه لأقرب فرع من فروع مصرف الراجحي، وتقديم طلب إلغاء الحساب الخاص بالعميل، ولكن لا يتم إلغاء الحساب بشكل نهائي، بل يظل الحساب مستمر لدى المصرف، ومحفوظ بطريقة إلكترونية حتى يتم استعادتها بأي وقت يريده فيه العميل صاحب الحساب المصرفي بالراجحي. حيث تكون كافة العمليات المالية الخاصة بالعميل مسجلة بطريقة إلكترونية، وتكون أيضا موثقة على كشف الحساب الخاص بالعميل، تلك الوثائق والعمليات المالية لا يمكن حذفها بشكل نهائي، فهي تكون محفوظة بشكل مستمر، وهذا يكون في مصلحة كلا من العميل والبنك على حداً سواء.

أقرا المزيد منها الفرسان وإنسان.. تعرف على أنواع بطاقات الراجحي ومميزاتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول