اقتصادنا
المعرفة المالية

تعرف على أفضل البنوك لمنح قروض بدون فوائد 2020 وبدون أي غرامات

تعد القروض من أهم الموضوعات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في مختلف الفئات العمرية عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء الشباب أو الرجال أو السيدات أو الفتيات، ويبحثون عن قروض بدون فوائد، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح أهم وأفضل البنوك المانحة لقروض بدون فوائد وبدون أي غرامات.

خلال الوقت الراهن يبحث العديد من الشباب لتمويل مشروعاتهم الصغيرة أو المتوسطة، كما يبحث العديد من الأباء على القروض الإسلامية المعروفة تحت مسمى القروض الحسنة لمساعدة أبنائهم في الزواج أو بدء حياتهم العملية من خلال إنشاء مشروع متناهي الصغر أو صغير أو متوسط، ويتم منح قروض بدون فوائد من خلال بعض الضمانات التي يتم تحديدها من قبل البنك المانح للقرض، وخلال هذا المقال سوف يتم توضيح افضل 3 بنوك عاملة في السوق المصري التي تمنح قروضاً بدون فوائد أي بدون الحصول على مبلغ مالي إضافي على أصل المبلغ المقترض، وتعد تلك القروض مخصصة من قبل ميزانية البنك لغرض النشاط الاجتماعي تجاه المجتمع المصري.

أفضل بنك يمنح قروضاً بدون فوائد 2020

يعتبر بنك ناصر الإسلامي من أفضل البنوك المصرية التي تمنح القروض الإسلامية أو تمنح قروض بدون فوائد، أو ما يعرف تحت مسمى القرض الحسن بدون أن يحصل على الشخص المقترض على أي فائدة على أصل المبلغ، ومن تلك القروض التالي:

  • يمنح بنك ناصر الإسلامي على منح قروض الزواج بدون أي فائدة، على أن يتم تخصيص هذا القرض للشباب المقبلين على الزواج أو لأب الشخص المقبل على الزواج، أو يمنح لمن تزوج ومر على فترة زواجه أكثر من 7 سنوات، ويستطيع أي أب أن يقدم على قرض الزواج من خلال تقديم الأوراق والمستندات المطلوب للحصول على قرض الزواج وهي قسيمة الزواج التي سوف يتم من خلالها من القرض سواء كان لابن أو بنت أو أحد أقارب الشخص الراغب  في الحصول على القرض.
  • يمنح بنك ناصر الإسلامي قرضاً لكل شخص يمر بظروف اجتماعية سيئة، ويتضمن بهذا كافة الفقراء، والأشخاص المرضى، والأشخاص العاجزين عن العمل، ومن أهم المستندات المطلوب للحصول على هذا القرض تقديم بحث اجتماعي  الذي يوضح الظروف الاجتماعية للشخص.
  • يمنح بنك ناصر الإسلامي قروضاً للغارمين، الذين قد صدر ضدهم أحكام قضائية بالحبس بسبب  عدم قدرتهم على سداد الديون المستحقة عليهم، ومن أهم المستندات المطلوبة للحصول على هذا القرض شهادة صادرة من المحكمة توضح كافة التفاصيل الخاصة بعقوبة الحبس ومن مدة الحبس، وسبب الحبس.

قيمة قروض بدون فوائد من بنك ناصر الإسلامي

يقدم بنك ناصر الإسلامي قروض بدون فوائد المعروفة تحت مسمى القروض الحسنة أي قروض بدون الحصول على فائدة إضافة، ويصل قيمة التمويل أقصى حد بقيمة 5 آلاف جنيهاً مصرياً.

شروط الحصول على قروض بدون فوائد من بنك ناصر

  • أن يكون الشخص الراغب في الحصول على قروض بدون فوائد من بنك ناصر الإسلامي يمتلك معاش.
  • أو يكون موظف في القطاع العام.
  • يجب أن يكون هناك شخص ضامن للشخص الراغب في الحصول على قرض من بنك ناصر الإسلامي.
  • يشترط أن يكون الشخص المقترض قد قام بسداد أقساط قيمة أي قرض أخر قد حصل عليه، فلا يجوز ابداً أن يقوم الشخص بالجمع بين قرضين خلال نفس الوقت.
  • يشترط أن يوافق الشخص الراغب في الحصول على قرض من بنك ناصر الإسلامي بتحويل قيمة راتبه الشهري أو تحويل معاشه على البنك ليتم خصم قيمة القسط الشهري الخاص بالقرض.
  • أقصى مبلغ يمكن أن يتم تحصيله من الراتب الشهري للشخص المقترض أو صاحب المعاش هو 146 جنيهاً شهرياً، وهذا هو الحد الأقصى لقسط القرض.

قروض بدون فوائد من بنك مصر

يتميز بنك مصر أنه من ضمن البنوك العاملة داخل السوق المصري المانحة للقروض الإسلامية أو المعروفة تحت مسمى قروض بدون فوائد، بالإضافة إلى عدم الحصول على فوائد من تلك النوعية من القروض ألا أن بنك مصر يتميز أيضاً بعدم وجود أي غرامات في حالة تأخر المقترض عن سداد قيمة القسط الشهري، كما لا يتم دفع أي مبلغ مالي على سبيل الحصول على عوائد من تلك النوعية من القروض.

ويحتاج بنك مصر للحصول على قروض بدون فوائد وجود وديعة للشخص الراغب في الحصول على تلك النوعية من القروض بحد أدنى أو بحد أقصى بقيم القرض، بقيمة تصل إلى 90% من القيمة الكلية الخاصة بـ الوديعة في البنك.

لم يقوم بنك مصر بوضع أي شروط خاصة من أجل التقديم للحصول على قروض بدون فوائد، بحيث أن بنك مصر جمع بين سهولة المستندات المطلوبة من المقترض، وبين عدم وجود أي أسباب محددة من أجل الحصول على القرض.

قروض بدون فوائد من بنك فيصل

من ضمن البنك المانحة للقروض بدون فوائد في السوق المصري بنك فيصل لكن تلك القروض محددة بمبلغ 1000 جنيهاً مصرياً، والقسط الشهري الخاص بالقرض هو 100 جنيهاً كحد أقصى، ومن شروط الحصول على قروض بدون فوائد من بنك فيصل الإسلامي التالي:

  • أن يكون المقترض عميلاً في البنك.
  • أن يكون السبب في الحصول على القرض هو الزواج.
  • يشترط تقديم قسيمة الزواج الخاص بالشخص المقترض.

أقرا المزيد قروض بنك مصر للموظفين بدون فوائد 2020

3 تعليقات
  1. عبدالفتاح محمد حيدر يقول

    أولا بالنسبه لبنك ناصر الاجتماعى قيمه القرض خمسه آلاف جنيه لا تقضى حاجه اى مواطن ثانيا بنك مصر يشترط وضع وديعه فمثلا انا احتاج مبلغ متين الف جنيه لزواج ابنى فهذا يتطلب عمل وديعه بمبلغ متين وعشرين الف جنيه فاذا كان لدى مبلغ للوديعه فلماذا أقوم بسحب قرض فكان يجب أن يتم طلب من المقترض ضمانات بقيمه القرض مثل العقارات والمعاشات او الأراضى الزراعيه او غيره فأنتم لا تقدمو اى حل للفرد من هذه الشروط هذا الكلام نشغالى فقط

    1. محرر اقتصادي يقول

      هكذا يعمل نظام القروض دائمًا، يجب أن يكون هناك ضمانات بقيمة القرض.
      شكرًا لمشاركتك ونتمنى ان تصل لقرض بدون فوائد مناسب لك.

  2. مصطفي يقول

    عاوز قرض شراء منزل 100 ألف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول