اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن خطوات طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي ، حيث يقدم مصرف الراجحي الذي يعد من أفضل البنوك العاملة في السوق السعودي شهادة تأمين تكافل الراجحي للسيارات، كما يقدم مصرف الراجحي العديد من المميزات لعملائه ومنها نظام التأمين على السيارات التي تعد من أفضل أنواع التأمين على السيارات في السعودية، ويتبع نظام التأمين على السيارات الشريعة الإسلامية، حيث يمكن لمالك السيارة الراغب في طباعة شهادة تأمين السيارة تكافل الراجحي أن يقوم بطباعتها خلال أي وقت يريد، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي .

خطوات طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي

يعد نظام التكامل هو نظام تأميني يتبع الشريعة الإسلامية، ويهدف هذا النظام لإرساء مبدأ التعاون بين مجموعات المجتمع، بحيث تشارك البنوك والمجموعات المالية التي تقدم تلك الخدمات في الإخطار التي يمكن أن تحدث للأشخاص المؤمن عليهم وتفادي الوقع في خسائر مادية فادحة لكافة الأطراف.

كما أن الشخص المشارك في نظام التأمين التكافلي عليه دفع مبلغ مالي لحساب المشتركين الأخرين بهدف التعاون في تغطية التكلفة المالية التي تنتج في حالة وقوع أي إضرار لأحد المشاركين في نظام التأمين المالي، ويتم ذلك بناءًا على نظام متبع من الشركات أو البنوك أو المؤسسة المقدمة لوثائق التأمين.

يقدم مصرف الراجحي نظام تامين سيارة تكافلي لكل شخص يملك سيارة أو يقوم بشراء سيارة جديدة ويخشى أن تتعرض لحوادث الطرق أو في حالة سرقة أو ضياع السيارة، لهذا يقدم المصرف خدمة التأمين على السيارات لعملاء البنك، لتغطية كافة الأضرار الناجمة عن حوادث السير المختلفة أو حوادث السرقة.

اقرأ: شروط تقسيط السيارات من المعارض في السعودية

أنواع  تامين السيارات المقدم من مصرف الراجحي بالسعودية

  • التأمين الشامل على السيارات، فهو يعد من أفضل أنظمة التأمين المقدمة من مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية للتأمين على السيارات ، بالإضافة لتوفير التعويضات المناسبة لأصحاب السيارات في حالة حدوث أي ضرر للمركبة، المعروف باسم التعويضات للطرف الثالث بدون أي شروط.
  • الحصول على وثيقة تامين السيارة من الراجحي.

فما هي خطوات طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي؟

  • يتم تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي، https://alrajhibank.com.sa/.
  • بعدها يتم الضغط على أيقونة “تأمين المركبات”.
  • بعدها يتم اختيار “تأمين الطرف الثالث”، وسوف يتم إنهاء خطوات التأمين التكافلي على السيارة المقدم من المصرف.
  • كما يمكن الحصول على وثيقة تامين سيارة تكافل الراجحي من خلال زيارة أقرب فرع من فروع المصرف ومقابلة خدمة العملاء وهناك سوف يتم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على وثيقة تامين السيارة، وعلى الشخص مالك السيارة اختيار الطريقة المناسبة للتأمين على السيارة المقدمة من المصرف.

طرق أخرى لـ خطوات طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي

قد يحتاج بعض الأشخاص طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي الخاصة به لاستخدام الوثيقة في غرض ما، ويمكن الحصول على وثيقة طباعة تامين سيارة تكافل الراجحي بطريقة مباشرة من خلال طباعة شهادة التامين عبر الرابط التالي، https://www.alrajhitakaful.com/ar/Pages/SearchIjarahPolicy.aspx.

بعدها على الشخص الراغب في الحصول على وثيقة تامين سيارة تكافلي من الراجحي اختيار نظام التأمين الخاص به، وسوف تظهر له بعد تسجيل الدخول طلب بعض البيانات الخاصة بمالك السيارة، ليتم البحث عن الوثيقة من خلال كتابة رقم وثيقة التأمين، أو من خلال كتابة الرقم التسلسل الخاص باستمارة التأمين التكافلي للسيارة الخاصة به أو من خلال البحث برقم البطاقة الجمركية .

بعد هذا سوف تظهر للمستخدم أيقونة لكتابة “رمز التأكيد” الظاهر أمامه ولابد من كتابته بطريقة صحيحة، وبعدها يتم الضغط على أيقونة “بحث”، وبعدها سوف تظهر للشخص وثيقة تامين سيارة تكافلي الراجحي الخاصة به، ويمكن طباعة الوثيقة بطريقة مباشرة أو تحميلها بصيغة PDF ليتم طباعتها بكل سهولة بعد هذا.

اترك تعليقا