اقتصادنا
المعرفة المالية

صيغة خطاب تفويض رسمي جاهز للتعديل 2021

صيغة خطاب تفويض رسمي جاهز للتعديل 2021 هي صيغة نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، فهي إحدى الصيغ التي يُعتمد عليها لأجل إتمام عملية التفويض بشكل كامل وما يخص إتمام العديد من الإجراءات الإدارية الخاصة بالحصول على الخدمات الحكومية المختلفة والمتعددة، وتكون الصيغة نيابة عن تفويض أحد الأقارب أو المسئولين أو الأصدقاء أو المعارف، فإن التفويض من ضمن الأمور المقبولة والمعتمدة في القوانين المعمول بها من داخل المملكة العربية السعودية، وبجانب صيغة خطاب تفويض رسمي التي نوضحها في هذا المقال سوف نتعرف على صيغ أخرى تتماشى مع ما يبحث عنه الناس على الانترنت في سياق التفويض.

صيغة خطاب تفويض رسمي

يُعد التفويض الرسمي الذي يتم بين طرفين هو بمثابة توكيل وعقد يتم بين كل طرف منهم من أجل القيام بمهمة أو خدمة مُحددة للطرف الأول منهم ومن يُفوض الآخر، ولكي يكون هذا التفويض صحيح يجب الالتزام بمجموعة من الخطوات وهي كما يلي:

  • يقوم الشخص المُفوض بتحديد المهمة التي يُريدها في مستند التفويض الخاص به، ويكون المفوض له في هذا الوقت له الحق الكامل والحرية في إتمام المعاملات التي تخص المفوض من هذه الجهة.
  • يتم الإشارة إلى اسم الشركة  سواء كان شركة خاصة أو مؤسسة تابعة إلى القطاع العام الحكومي في البلد.
  • يجب تدوين كافة بيانات المفوض والتي تتضمن: الاسم، رقم الهوية الوطنية، الجنسية، بجانب تدوين كل بيانات المفوض له وهي: الاسم، الجنسية، رقم الهوية الوطنية.
  • يجب كتابة موضوع التفويض الذي يتم من خلاله ذكر كل البنود والصلاحيات التي يتم منحها للمفوض له وتكون واضحة بشكل كامل وبدقة كبيرة، لكي لا يكون هناك أي خطأ أو لبث في هذا الأمر.
  • يجب تحديد المدة الزمنية للتفويض ويكون للشخص المفوض له الحق في إتمام كل الأمور عن الشخص المفوض في هذه المدة.
  • يجب الالتزام الكامل بالقواعد القانونية لكي تتجنب أي قرار قانوني، بجانب مراعاة الصيغة الرسمية المقبولة من الجهات المختصة.
  • وأخيراً يجب وجود سبب مُقنع من أجل إتمام هذا التفويض مثل إصابة المفوض بالعجز أو عدم قدرته على القيام بمهام التفويض مباشرة أو أي سبب آخر يكون مقبول.

وهذه هي صيغة خطاب تفويض رسمي التي يتم العمل بها في الوقت الحالي:

فوضنا نحن (اسم المفوض)/ ـــــــــــــــــــــ
السيد (اسم المفوض له)/ ـــــــــــــــــــــــــــــ والذي يحمل رَقَم هُوِيَّة وطنية ………………..
وذلك لأجل إتمام كل الأمور المتعلقة بالرد على الرسائل الواردة إلى مؤسسة ـــــــــــــــــ وأن يُمثلنا تمثيلًا قانونيًا بشكل كامل فيما يخص الأغراض الجمركية، سواء من حيث التسليم أو التسلم أو التوقيع على كل مستندات ذات صلة في مصلحة الجمارك أو في أي هيئة أخرى.
وهذا تفويض منا بذلك طوال مدّة زمنية مدتها عامًا كاملًا ………….
تم التحرير في هذا التاريخ ـــــ/ــ/ــــــ ـــــ
خَتْم الشركة ـــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج خطاب تفويض للدوائر الحكومية

كما تعرفنا على صيغة خطاب تفويض رسمي في فقرات المقال السابقة، الآن نتعرف على نموذج خطاب تفويض للدوائر الحكومية بهذا الشكل وتلك الطريقة:

السادة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المحترمون ..
نُفيدكم بأننا قد فوضنا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجنسية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رَقَم الهُوِيَّة الوطنية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رقم هاتف العمل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رَقَم الهاتف الجوال الشخصي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوع التفويض كاملاً:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مدة التفويض: من ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إلى: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسم المفوض له …………………………..
توقيع المفوض له ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التاريخ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ونحن نُصادق على صحة هذا التوقيع وأنه يعمل دينا حتى تاريخه
اسم الشركة أو المؤسسة: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموظف المختص بذلك: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التاريخ: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الخَتْم: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خطاب تفويض رسمي pdf

الكثير من الأشخاص والمؤسسات في العديد من الأوقات يكونون في حاجة إلى نسخة من خطاب تفويض رسمي تكون جاهزة مباشرة، ويُمكن طباعة هذا الخطاب وكتابة كل البيانات به سواء الخاصة بالمفوض أو المفوض له بجانب اسم جهة التفويض وتاريخ مدة التفويض بشكل كامل، ثم كتابة التوقيع بجانب ختم الشركة وتوقيع الموظف المختص بذلك، وغيرها من البيانات الأخرى كما هو الحال حين تفويض العمل وغيره، ومن أجل إتمام ذلك بسهولة يتم الاعتماد على نسخة التفويض المًعدة في ملف بي دي إف، ويُمكن الحصول على خطاب تفويض رسمي pdf هنا.

تفويض استلام شيك تأمين

مُرسل إلى السيد/ …………………… مدير ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بكل التحية والاحترام،
هذا إقرار مني أنا المواطن ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ورقم هويتي هو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأنا حامل للجنسية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بأنني قد قمت بتفويض السيد/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بأن يقوم باستلام الشيك رَقَم ……. نيابة عني، ثم يقوم بالتوقيع على أصل استلام الشيك والمخالصة خاصته، وأُفوضه لكي يقوم بالتوقيع على كل المستندات ووثيقة الصلة بهذا الأمر.
التوقيع …………………. التاريخ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صيغة خطاب تفويض قيادة سيارة

إلى من يهمهم الأمر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد التحية للجميع وإرسال فائق الاحترام،

لقد قمت أنا / ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ورقم الهوية الوطنية الخاصة بي هي  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأعمل في مؤسسة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بتفويض السيد/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الحامل للجنسية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ورقم إقامته هو ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بالتفويض الرسمي من أجل قيادة سيارتي التي تحمل هذه البيانات:

  • اسم السيارة ـــــــــــــــــــــــــــ
  • رَقَم السيارة: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  • رقم رخصة السيارة: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  • لون السيارة: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  • عَلامَة السيارة ــــــــــــــــــــــــــ
  • السيارة موديل عام: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

على أن يكون هذا التفويض ساري بداية من المدة الزمنية التي تبدأ في يوم …………. وتنتهي في يوم …………….، وهذا إقرار مني بذلك.
تم التحرير في يوم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الاسم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج تفويض الصلاحيات

 

إلى الجهات المختصة وإلى من يهمه الأمر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نُفيد سيادتكم؛ بأنني ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ورقم الهوية الوطنية الخاصة بي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأعمل في شركة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ قد قمت حسب هذه الوثيقة بتفويض رسمي إلى الأستاذ/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الذي يحمل رقم هُوِيَّة وطنية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ والعامل في ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بمنحه كل الصلاحيات اللازمة لأجل إجراء كافة التعاملات المالية والإدارية مع كل المؤسسات والمكاتب التي أتعامل معها ماليًا في الوقت الحالي، ويحق للشخص المفوض أن يقوم بتبادل معلوماتي المادية (المُطَّلَع عليها) مع أي من تلك الجهات، على أن تبدأ مدة التفويض من تاريخ ـــ/ ـــ/ ـــــــ وحتى تاريخ ـــ/ ــــــ/ ـــــــ
توقيع المفوض له ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعرفنا في هذا المقال على أكثر من صيغة خطاب تفويض رسمي يُمكن استخدامها بشكل عام أو من خلال تفويض مًحدد سواء للموظفين أو الشركات أو الجهات الرسمية أو التفويض الخاص من أجل قيادة السيارات والمركبات للمُقيمين وغيرهم من الأشخاص، بجانب التعرف على نماذج التفويض المعمول بها في الدستور وفي القانون الخاصة بالدولة، ويُمكنكم التعرف على المزيد في هذا السياق عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، وإن كان لديكم سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عنه في التعليقات بالأسفل.

تابعاستعلام عن تفويض قيادة سيارة عن طريق ابشر 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول