اقتصادنا
المعرفة المالية

تفاصيل شهادات المليونير البنك الأهلي المصري 2021

شهادات المليونير البنك الأهلي المصري 2021 هي نوع من الشهادات ذو العائد المرتفع والسحب المُتكرر، وتم طرح هذه الشهادات في مختلف فروع البنك الأهلي المصري على مستوى جمهورية مصر العربية، أو عن طريق التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالبنك، وتنقسم شهادات المليونير في البنك الأهلي إلى فئات مختلفة وهي: شهادات المجموعة أ ، شهادات المجموعة ب ، شهادات المجموعة ج ، ولكل فئة منهم جوائز وشروط مختلفة للحصول عليها، حيث يعرفها الكثير من الناس باسم شهادات المليونير البنك الأهلي المصري 2021 ، ونوضح لكم في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا أهم المعلومات عنها.

شهادات المليونير البنك الأهلي المصري

شهادات المليونير البنك الأهلي المصري هي شهادات شهيرة بالنسبة للكثير من الناس، وكما ذكرنا من قبل تنقسم إلى ثلاث فئات مختلفة وهي كما يلي:

شهادات المجموعة “أ”

يبدأ هذا النوع من الشهادة بفئة 100 جنيه ومضاعفة المبلغ، بينما مدة الشهادة من تلك الفئة هي عشر سنوات، وتتميز الشهادة بعائد 10.25% يتم صرفه مع نهاية مدة الشهادة، وتُدر الشهادة عائد تراكمي بسعر ثابت يتم احتسابه مع اليوم التالي من الشراء، ويُمكن لمن يحمل هذه الشهادة أن يسحب قرض من البنك بضمانها حسب الشروط والأحكام.

وحسب ما يُقر عليه البنك فإن الشهادة يتم استرداد القيمة الأسمية لها كاملة حين تنتهي مدة استحقاقها بشكل كامل من حيث القيمة والعائد المجمع لها، ويُمكن بعد ذلك ومع مرور ستة أشهر من تاريخ شراء الشهادة الحصول على قيمة الشهادة لكن ببعض الشروط المُحددة من البنك، وتتغير هذه الشروط حسب العام المالي وأمور أخرى، ويُمكن السؤال على كافة التفاصيل في البنك أو عبر الموقع الرسمي البنك الأهلي المصري عبر الإنترنت.

تابعكيفية الاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري؟

شهادات المجموعة “ب”

ينقسم هذا النوع من شهادات الاستثمار من البنك الأهلي المصري إلى ثلاث أنواع مختلفة، أولها هي الشهادات ذو الأجل عام واحد ، وهي شهادات الاستثمار المميزة للغاية والمُخصصة من أجل الأفراد في البنك الأهلي المصري ، حيث تبدأ الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفة هذا المبلغ، بينما الفائدة السنوية لها هي 10.25% يتم صرفها كل شهر، ويُمكن استرداد الشهادة مع نهاية مدة الاستحقاق لها بشكل كامل حين الشراء، كما يُمكن للأشخاص الطبيعيين ممن يمثلون أنفسهم وليس الشركات سواء كان مصريين أم لا أن يقومون شراء هذه الشهادة، خاصة حين إقامتهم لخمس سنوات ميلادية في مصر من أجل الحصول على تصريح الإقامة.

ويُمكن استرداد قيمة هذه الشهادة مع مرور ستة أشهر من الشراء، ويتم احتساب المدة من ثاني يوم شراء للشهادة حسب الشروط والأحكام المُحددة من إدارة البنك الأهلي المصري ، ويُمكن للشخص صاحب هذه الشهادة الحصول على قرض من البنك بضمانها حسب الشروط التي يُحددها البنك، كما أن تلك الفئة من الشهادات يحصل صاحبها على عائد شهري ثابت يتم تحديده حين الشراء، وإن تصادف يوم التحصيل للشهادة إجازة رسمية في البنك، مع أول يوم عمل يتم الصرف.

بينما النوع الثاني من شهادات المجموعة “ب” هي الشهادات ذو الأجل عامين ، ومُتخصصة هذه الشهادة من أجل الأفراد، حيث تبدأ من فئة 500 جنيه ومضاعفة هذا المبلغ وهي بفائدة سنوية تبلغ 10.25% يتم صرفها مع كل ثلاثة أشهر، وتُسترد هذه الشهادة مع نهاية مدة الاستحقاق الخاصة بها بشكل كامل، ويكون الاستحقاق بالفئة الأسمية كاملة حين الشراء.

كما يتم تجديد تلك الفئة من الشهادات بشكل تلقائي إن لم يتم سحبها في موعد الاستحقاق أو طلب العميل أن لا يتم التجديد للشهادة، وحين الحديث الفائدة أو العائد يتم الصرف من خلال فروع البنك الأهلي المصري المختلفة، أو عن طريق ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية ، حيث تعمل الماكينات لمدة 24 ساعة في اليوم، مع العلم أن هذه الشهادات المُسماة بشهادة الربع سنوية لأن عائدها يتم صرفه مع كل ثلاث أشهر، وإن كان هناك إجازة رسمية في وقت الصرف، مع أول يوم عمل رسمي بعد هذه الإجازة.

وأخيراً النوع الثالث من شهادات الفئة “ب” وهي شهادات ذات الأجل ثلاث أعوام ، وهي نوع من شهادات البنك الأهلي المصري المُخصصة من أجل الأفراد، حيث تبدأ هذه الشهادات بفئة 500 جنيه ومضاعفة هذا المبلغ، بينما الفائدة السنوية لها هي 10% يتم صرفها مع كل ثلاث أشهر، ويتم استرداد هذه الشهادة مع نهاية مدة الاستحقاق الخاصة بها بشكل كامل من الفئة الأسمية حين الشراء، وتدر الشهادة عائد كل ثلاث أشهر وهو عائد ربع سنوي مثل الشهادة السابقة، وإن تصادف يوم الصرف مع العطلات الرسمية يتم الصرف مع بداية العمل من جديد في البنك الأهلي المصري.

شهادات المجموعة “ج”

شهادات المجموعة “ج” البنك الأهلي المصري هي الفئة الأشهر من كل الفئات بين الناس بشكل عام، حيث تُعرف باسم شهادات المليونير البنك الأهلي المصري 2021 ، فهي فرصة لأجل الدخول في سحب على عدة جوائز مالية قيمة، ويقتصر شراء هذه الشهادة على الأفراد ممن يمثلون أنفسهم وليس الشركات أو المؤسسات، ولا يُمكن للأجانب الاستثمار في هذه الشهادة، وتتمثل فئات شهادات المجموعة “ج” ذو الجوائز في: 5 جنيه، 10 جنيه، 50 جنيه، 100 جنيه، 500 جنيه، 1000 جنيه ، ويُمكن لمن يحمل هذه الشهادة الاقتراض من البنك بضمانها حسب الشروط التي يُحددها البنك، ويُمكن استرداد القيمة مرة أخرى لكن قبل ذلك تدخل أول سحب.

الفئات تختلف في عدد السحوبات المُقرر دخولها في حسب الفئة، وحتى عشرون عاماً كاملة سوف تدخل هذه الشهادات سحب دوري في كل شهر حتى ستة مرات، حيث يبدأ أول سحب للشهادة بعد ستة أشهر من تاريخ الشراء بجوائز قيمة ومُتعدد قدرها هو:

  • الجائزة الأولى هي: 50000 جنيه مصري.
  • الجائزة الثانية هي: 25000 جنيه مصري.
  • الجائزة الثالثة هي: 10000 جنيه مصري.
  • الجائزة الرابعة هي: 5000 جنيه مصري.

بجانب مجموعة أخرى من الجوائز المتنوعة التي تدخل هذا السحب.

وبالنسبة إلى الشهادات التي مر على تاريخ شرائها ثلاث سنوات وأكثر، حيث تدخل سحب مميز في كل شهرين ولمدة 6 مرات في العام الواحد، والجائزة قدرها 60000 جنيه مصري، بينما الجائزة الثانية هي 20000 جنيه مصري.

بينما الشهادات التي مر على شرائها 5 سنوات أو أكثر، فإنها تدخل سحب مرتين في العام الواحد، الأول هو يوم الخامس عشر من شهر مارس ومع بداية العام، والثاني هو يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ومع نهاية العام، والجائزة الأولى قدرها 150000جنيه مصري، بينما الجائزة الثانية هي 50000 جنيه مصري.

ويقوم البنك بإرسال خطاب رسمي إلى الأشخاص الفائزين من أجل استلام الجوائز، حيث يحتفظ بالعناوين الخاصة بهم ويٍُجلها عنده، ويُمكن للأشخاص أصحاب الشهادة الاتصال بالبنك من أجل التأكد من الشهادات الفائزة، كما يتم نشر أرقام الشهادات الفائزة وخاصة الكبرى في جريدة الأهرام.

يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا الكرام التعرف على المزيد عن شهادات البنك الأهلي المصري من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على شهادات المليونير البنك الأهلي المصري 2021 ، بجانب أنواع الشهادات التي تدخل السحب على الجوائز، ولمن لديه سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعأبرز أماكن تقسيط فيزا البنك الأهلي المصري بدون فوائد 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول