اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

شروط الخروج النهائي للوافدين والرسوم المطلوبة 2020

ضوابط محددة أعلنتها مديرية الجوازات السعودية، من أجل مغادرة الوافدين وفقا لشروط الخروج النهائي، موضحة أن هذا الأمر يتطلب بعض الإجراءات، وكذلك الرسوم والتي سنستعرضها لكم من خلال التقرير التالي.

شروط الخروج النهائي للوافدين والرسوم المطلوبة

بإقامة سارية ولم تنتهِ صلاحيتها، تعد شرطًا أساسيًا لإصدار التأشيرة، قبل الحديث عن الرسوم، حيث إن الجوازات تكون هي المسؤولة عن إصدار هذه التأشيرة للوافدين، وكذا التابعين لهم أو المرافقين.

وعلى الوافد الذي يريد الرحيل بتأشيرة الخروج النهائي، مغادرة البلاد خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة “الخروج النهائي”، كي لا يكون صاحب التأشيرة عرضة للغرامة المالية عليه وعلى المرافقين له، كما يُمنح صاحب العمل فترة من الجوازات حتى يتجنب التعرضه إلى غرامة مالية.

متعلق: المقابل المالي للمرافقين 2020

ويكون على الوافد الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي وذلك من خلال رقم الإقامة التي يمكن الحصول عليه عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، وعند التأكد من انتهاء الإقامة فإنه يجب تجديدها أولاً، وبعد يجرى تسديد رسوم تجديد الإقامة وذلك من أجل الخروج النهائي، قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملك.

رسوم الخروج النهائي

يجب دفع رسوم التابعين من أجل تأكيد الخروج النهائي للمواطن والتابعين، ويكون هذا المقابل المالي يحسب على مدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك، ثم يعود من يريد الخروج نهائيها إلى منصة أبشر الإلكترونية الجوازات؛ لتتأكد من عمل الخروج النهائي، حيث يظهر للمواطن رسالة تأكيد عمل الخروج النهائي للوافد، وكذا عائلته ويكن ذلك بحسب الطلب الذي قدمه.

تعليق 1
  1. […] متعلق: شروط الخروج النهائي 2020 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول