اقتصادنا
المعرفة المالية

عوامل اختيار شركات الوساطة المالية ومميزاتها

يبحث الكثير من الأشخاص والمستثمرين عن شركات الوساطة المالية وذلك لرغبتهم في المضاربة بالسوق والعمل على فتح حساب مع أحد شركات الوساطة المالية من أجل جني أرباح بقيمة عالية في عملية البيع والشراء، وفقا لما يرغب به المستثمر.

ويعرض موقع اقتصادنا في السطور التالية، تفاصيل شركات الوساطة المالية نظرا لتعدد هذه النوعيات من الشركات وأهميتها.

ستجد في هذا المقال كلا من:

  • أهمية شركات الوساطة المالية
  • عوامل اختيار شركات الوساطة المالية
  • مميزات شركات الوساطة المالية
  • خطوات فتح حساب في شركات الوساطة

أهمية شركات الوساطة المالية

دور الوسيط بين الفرد أو الشركة هو الذي تقوم به شركات الوساطة المالية للمضاربة في البورصة وفي السوق، كما تختص الشركة بالبيع والشراء من خلال أوامر المضارب للحصول على أرباح، وتحصل منها على نسبة معينة.

وجود العديد من شركات الوساطة المالية في الفترة القليلة الماضية خلق المنافسة فيما بينهم من اجل جذب عدد كبير من العملاء الجدد والمستثمرين للمضاربة في الأسواق.

تقدم هذه الشركات عدد من الخدمات والمميزات التي تجذب المستثمر وتعمل على مايلبي رغباته وبالتالي سيزداد أعداد العملاء والحصول على عائد ونسبة من الأرباح.

عوامل اختيار شركات الوساطة المالية

يتحكم في عملية اختيار شركات الوساطة المالية، تفوق وزيادة عدد من الخدمات والمميزات لشركه عن أخرى، لتحقيق العائد الربحي الذي يسعى إليه المستثمر.

كما يتحكم الترخيص في عملية اختيار شركات الوساطة المالية، وذلك لان البعض يقع في الفخ بوجو عدد من شركات الوساطة المالية ال غير مرخص، فيجب الاهتمام بهذه النقطة لمعرفة جهة الترخيص وسجلها التجاري والعقود التي يتم التوقيع عليها، من اجل امان وضمان حق المستثمر وعدم التلاعب بحقوقه وضياعها.

تقديم خدمات على مدار الساعة يتحكم في عملية اختيار الشركة، بحيث يجب توفر في شركات الوساطة المالية خدمة عملاء، وتكون متاحو على مدار اليوم لتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها العميل، سواء من خلال الاتصالات الهاتفي او من خلال مواقع الانترنت وغيرها من خدمات التواصل مع العملاء بشكل سريع وفعال.

يتحكم في عملية اختيار الشركة نوعية التداول بالشركة التي تيسر على العملاء باطلاق برنامجين للتعامل مع العملاء، بينهم برنامج جاف في معرفة الحساب الحقيقي والمكسب والخسارة للعميل، من خلال برنامج يمكن تحميله على جهاز الهاتف الذكي أو اللاب توب الخاص بك او جهاز الكمبيوتر لمتابعة حسابك أول بأول.

ويجب مع توفير الامان والخصوصية للعملاء، معرفة نوعية التداول بين البرامج المستخدمة.

 

شركات الوساطة المالية

نوعية الحسابات التي تعمل بها شركات الوساطة

حسابات ميني مايكرو هي خدمة تقدمها بعض شركات الوساطة، بهدف تدريب العملاء الجدد في نظام المضاربة، تزامنا مع بدايات حبهم للمغامرة في سوق المال والبورصة بهدف الحفاظ عليهم وخوفا من الخسارة بشكل كبير.

كما يوجد حسابات الديمو، وهى الحسابات الكبيرة التي تاتي من خلال التدريب من خلال الحساب المايكرو والتي تعتمد على المضاربة بدون خوف أو ضغط نفسي، وتقل فيها نسب التعرض لحدوث خسارة كبيرة.

شركات الوساطة المالية
شركات الوساطة المالية

إقرأ أيضًا.. معنى غسيل الأموال

مميزات شركات الوساطة المالية

تتميز شركات الوساطة المالية بمجموعة من الصفات، التي تميزها عن غيرها نعرض ابرزها في السطور التالية.
الاسبريد
يساعد في الفرق بين عملية البيع والشراء، فالعلاقة بين الاسبريدة والأرباح تعتبر طردية فكلما قل الاسبريد زادت الأموال.
المضاعفة
وفيه تسعى شركات الوساطة إلى مضاعفة الأموال وهنا قد تحدث المعجزة وتصبح غنيا بين ليلة وضحاها، وعلى الجانب للاخر قد تجعلك تخسر خسائر فادحة في ذات الوقت، فيجب الانتباه إلى المضاعفة التي تستخدمها شركات الوساطة المالية.
التنفيذ سريعا
لا يستغرق التنفيذ كثيرا حيث تساعد شركات الوساطة في عملية تنفيذ عملية البيع والشراء في وقت قصير عن طريق التنفيذ الآلي.
يساعد توفير رسم بياني وتحليلات للبرامج التداول المستخدم على استثمار أمواله، والاعتماد على التحليلات لاتخاذ القرار المناسب للبيع والشراء.

شركات الوساطة المالية

إقرأ أيضًا.. كيف أصير غني؟

خطوات فتح حساب في شركات الوساطة

من أجل فتح حساب في شركات الوساطة المالية للمشاركة في المضاربة بسوق المال، يجب عليك اتباع الخطوات التالية
اولى الخطوات هي اختيار نوع الحساب سواء كان هذا الحساب شخصي أو مشترك، وذلك لتحديد النسبة الناتجة عن الحساب.
بعد ذلك قم بتسجيل هذا العقد والأوراق مع الشركة، وذلك عن طريق مليء عدد من الاستمارات الخاصة بالشركة لضمان التعاقد بينكم.
وفي النهاية قم بتنشيط الحساب من أجل أن يكون هناك تواصل بين المضارب والشركة، مع وجود رقم سرى يحتفظ به الشخص لإمكانية تحويل أمواله على حسابه بالشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول