اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم خدمة عملاء بنك القاهرة 2020

يعد بنك القاهرة من أقدم البنوك العاملة في سوق الصرافة والخدمات المالية المصري، يقدم البنك العديد من الخدمات الهامة لعملائه، يبحث العديد من عملاء بنك القاهرة عن أرقام خدمة عملاء بنك القاهرة عبر “الخط الساخن”، وخلال هذا المقال سوف يتم توضيح أماكن فروع بنك القاهرة وأرقام خدمة عملاء بنك القاهرة 2020.

بنك القاهرة

يعد بنك القاهرة من أحد أهم البنوك المالية المصرفية الأساسية بالسوق المصري، يقوم إدارة البنك على عدد كبير جداً من الوحدات، وعدد أكبر من الفروع المختلفة بالمحافظات المصرية التابعة للبنك بجميع أنحاء الجمهورية، والفرع الرئيسي له يوجد داخل محافظة القاهرة.

رقم خدمة عملاء بنك القاهرة “الخط الساخن”

يحرص بنك القاهرة على تقديم العديد من الخدمات للعميل ويعمل على إتاحة كافة سبل التواصل بين إدارة البنك وبين عملائه، لهذا فقد قامت إدارة بنك القاهرة بتخصيص رقم ثابت لخدمة عملاء البنك، من خلال الاتصال على رقم خدمة عملاء بنك القاهرة “الخط الساخن” على الرقم التالي 16990. ويمكن من خلال الاتصال بهذا الرقم المختصر الموحد أن يقوم أي عميل من عملاء البنك الأهلي، بالاتصال بطريقة مباشر مع البنك، والاستفسار عن أي شيء يتعلق بالبنك أو يتعلق بحسابات العميل أو التساؤل عن أي نشاط يقدمه البنك للعملاء.

يستطيع أي عميل الاتصال على رقم خدمة عملاء بنك القاهرة الموحد من أجل  التساؤل عن الخدمات التي يقدمها البنك للموظفين والشركات ولرجال الأعمال، والخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات، حتى الخدمات المالية والمصرفية المقدمة للمواطنين العاديين من البنك.

تقوم خدمة عملاء بنك القاهرة بالرد بشكل دائم ومستمر على العملاء على مدار اليوم، حيث أن موظفي خدمة العملاء ببنك القاهرة يقومون بالرد على كافة الاتصالات التليفونية على مدار الـ 24 ساعة للإجابة على استفسارات وتساؤلات العملاء، والعمل على حل كافة المشكلات التي يعاني منها بعض عملاء البنك.

 تأسيس بنك القاهرة بمصر

تم إقامة وتأسيس بنك القاهرة بشكل رسمي خلال عام 1952 ميلادياً يوم 25 من شهر مايو، عند تأسيس بنك القاهرة عن عبارة عن شركة مساهمة مصرية تم تأسيسها من قبل عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والمتخصصين في المجالات الاقتصادية المختلفة.

تم تأسيس بنك القاهرة برأس مال يصل إلى مليون جنيهاً مصرياً، وقد تم إصدار مرسوم رسمي من أجل الإعلان عن إفتتاح بنك القاهرة بشكل رسمي بمصر، وتم نشر المرسوم في جريدة الوقائع المصرية، وبالتحديد خلال العدد رقم 82 من تلك الجريدة، والذي تم إصداره في يوم 25 من شهر مايو لعام 1952 ميلادياً،

أدوار بارزة قام بها بنك القاهرة

شارك بنك القاهرة بالعديد من الأدوار والمواقف البارزة بمصر، ومن تلك المواقف والأدوار التالي:

  1. قيام بنك القاهرة في المساعدة بتمويل محصول القطن، حيث قام بنك القاهرة خلال عام 1956 بالإشتراك مع بعض البنوك المصرية الأخرى في العمل على تقديم التمويل اللازمة لمحصول القطن بالكامل داخل الأراضي المصرية، وذلك بعد إضراب كافة البنوك الغير مصرية عن تمويل محصول القطن بمصر، وذلك بعد إعلان قرار تأميم قناة السويس.
  2. قام بنك القاهرة بـ “تمصير بعض فروع البنوك الأجنبية”، حيث نجح بنك القاهرة خلال عام 1957 ميلادياً بشراء فروع “:بنك كريدي ليونيه”، كما قام البنك أيضاً بشراء فروع بنك الكونتوار ناسيونال ديسكونت دي باري، وهي من البنوك الأجنبية الفرنسية الهامة والشهيرة.
  3. إقامة فروع تابعة لبنك القاهرة داخل بعض دول العالم العربي، حيث نجح بنك القاهرة بتوسيع نشاطاته الخارجية بمصر، وذلك من خلال قيامه بتأسيس فروع إضافية له داخل بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، ولبنان، وسوريا.
  4. تم إنشاء فرعين لبنك القاهرة بالدولة اللبنانية، بالإضافة إلى تأسيس 5 فروع أخرى بسوريا، بالإضافة إلى إقامة 5 فروع إضافية تمت إقامتها داخل بالسعودية.
  5. أحرزت فروع بنك القاهرة بالمملكة العربية السعودية خصوصاً على نجاحاً كبيراً، أدى هذا النجاح لتحويلها بعد ذلك إلى شركة من الشركات المساهمة المصرية، التي تتميز برأس مال مشترك بين مصر والمملكة العربية السعودية، كما تمت تسمية تلك الشركة باسم “بنك القاهرة السعودي”، وذلك لأن رأس المال كان مشتركاً بين الدولة المصرية، والمملكة العربية السعودية، وقدم هذا البنك العديد من الخدمات المالية المصرفية لسكان المملكة العربية السعودية، وساعد بتوطيد العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية بعد سنوات تم دمج بنك القاهرة السعودي مع بنوك سعودية أخرى موجودة داخل أراضي المملكة.

فروع بنك القاهرة

يتميز بنك القاهرة المصري بإنشائه لعدد كبير من الفروع التي تغطي جميع أنحاء الجمهورية في إطار حرص البنك على توفير جهد ووقت عملائه، وذلك من خلال سهولة الوصول إلى البنك، وسهولة الحصول على الخدمات البنكية المصرفية المتنوعة التي يقدمها البنك لكافة عملائه في كل مكان.

عناوين ومواقع بعض فروع بنك القاهرة في محافظة القاهرة

  • بنك القاهرة بمصر الجديدة ويقع بالتحديد في 56 شارع نزيه خليفة.
  • بنك القاهرة بمنطقة المطار.
  • داخل مطار القاهرة الدولي الموجود في منطقة مصر الجديدة.
  • يوجد فرع بنك القاهرة بمنطقة مصر الجديدة.
  • فرع بنك القاهرة  بقصر الرئاسة والذي يقع مقابل القصر الرئاسي وبالتحديد في شارع ابراهيم اللقاني رقم 26.
  • فرع بنك القاهرة فى منطقة المعادى ويوجد في مقابل مترو المعادي وبالتحديد بشارع 3 رقم 79 متفرع من شارع 9.
  • فرع بنك القاهرة في منطقة الظاهر، ويقع الفرع في 17 أ ميدان الظاهر مقابل جامع بيبرس.
  • فرع بنك القاهرة بحلوان ويقع بجانب سينما ماجدة وبالتحديد بـ 31 شارع حيدر.
  • فرع بنك القاهرة القائم في منطقة الدقى ويوجد بشارع وزارة الزراعة رقم 19.
  • فرع بنك القاهرة بمنطقة بولاق، ويقع فرع البنك داخل مبنى الإذاعة والتلفزيون، وبالتحديد بالدور الثاني بمبنى ص.
  • فرع بنك القاهرة بوسط البلد، 20 شارع طلعت حرب.
  • كما يوجد فرع لبنك القاهرة مقابل لدار القضاء العالي بمنطقة وسط البلد وبالتحديد بشارع 26 يوليو رقم 37.
  • ويوجد فرع آخر لبنك القاهرة مقابل المعبد اليهودي بـ 19 شارع عدلي بمنطقة وسط البلد.
  • فرع بنك القاهرة بشارع عبد الخالق ثروت بجانب بنك CIB بمنطقة وسط البلد.\
  • أشهر فروع بنك القاهرة بنك القاهرة بمنطقة الأزهر، ويوجد بجانب بنك مصر وبالتحديد في 70 شارع الأزهر.
  • فرع بنك القاهرة في منطقة مصر القديمة بشارع 92 كورنيش النيل بمصر القديمة الدور الأول.
  • فرع بنك القاهرة في منطقة شبرا، في مقابل مستشفى الراعي الصالح الموجودة في شارع شبرا، ويوجد في رقم 76.
  • فرع بنك القاهرة بالهرم، ويوجد في مقابل كايرو مول، وبالتحديد بشارع حسن محمد رقم 5.
  • فرع بنك القاهرة بمنطقة الأزبكية في 6 شارع بستان الدكة.
  • فرع بنك القاهرة بمنطقة خلوصي، ويقع الفرع أمام بنك مصر الموجود بشارع خلوصى بشبرا مصر وبالتحديد رقم 92.
  • فرع بنك القاهرة بمنطقة العباسية وبشارع 3 دانش.
  • كما يوجد فرع آخر لبنك القاهرة بمنطقة السبتية بشارع السبتية، عمارة الجابري، رقم 112، في الدور الأول.
  • فرع بنك القاهرة بمدينة نصر بجوار عمر أفندي بمدينة نصر، وبالتحديد في تقاطع شارع عبد الحميد لطفي مع شارع سمير فرحات.
  • فرع بنك القاهرة بمنطقة السواح، أمام مطعم السلام، شارع عزت بدوي حافظ، رقم 6.

أقرا المزيد تعرف على عناوين وأرقام هواتف فروع ويسترن يونيون القاهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول