اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

رسوم تجديد الاقامة للمغتربين بالسعودية وطريقة الاستعلام عن تسديدها

رسوم تجديد الإقامة.. واحد من القرارات التي اتخذها مكتب العمل السعودي، وأعلنته المملكة ضمن عددٍ كثير من القرارات بشأن الوافدين، لعل من أبرزها، تقليص عدد الوافدين، وتوطين عددٍ منهم، إضافة إلى زيادة رسوم تجديد الإقامة للمغتربين خلال العام الجاري.

من جانبها، أصدرت الإدارة العامة الجوازات ووزارة العمل في المملكة العربية السعودية، قرارًا بشأن رسوم تجديد الإقامة للمغتربين 2019، وذلك للعمالة الوافدة، وزوجاتهم وكذلك أولاهم من خارج المملكة.

رسوم تجديد الإقامة للمغتربين 2020 في السعودية

وأصدرت الإدارة العامة للجوازات، بيانا مفصلًا يوضح للعمالة الوافدة والمقيمين في المملكة العربية السعودية يحدد قيمة رسوم تجديد الإقامة للمغتربين 2019، وأكدت المملكة القرار.

وأعلنت الإدارة العامة للجوازات تقليل مدة الإقامة فيها من 6 سنوات إلى 4 سنوات، وكذلك تقليل مدة الرخصة من 6 سنوات لـ 4 سنوات، كما حددت الزيادة السنوية، والتي يسددها الكفيل أو المقيم أو مكتب العمل.

وفي سبيل ذلك، حددت الإدارة العامة للجوازات عدة شروطٍ لتجديد الإقامة للوافدين 2019، موضحة كل ما يُخص التجديد، منها الاستعلام عن ميعاد انتهاء التأشيرة، وتأشيرة الدخول والخروج، وكذا رسوم الزيارة، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الخاصة بالمغتربين.

متعلق: شروط الخروج النهائي 2020

الاستعلام عن تسديد رسوم تجديد الإقامة للمغتربين 2020 بالسعودية

وقدَّم مكتب العمل السعودي خدمة الاستعلام رسوم تجديد الاقامة للمغتربين، وكيفية تسديدها، ليستطيع كل المغتربين تسديد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة، ويكون ذلك من خلال التسجيل عبر منصة “أبشر” الإلكترونية.

وتُقدم منصة “أبشر” الإلكترونية، ويستعلم الوافدون باستخدام رقم الإقامة عن ميعاد انتهاء بطاقة الإقامة، الخاصة بالعمال الوافدين، كما يمكن الاستعلام عن طريقة تسديد الرسوم عن طريق المنصة الإلكترونية في سهولة ويُسر.

وعقب الدخول إلى رابط خدمة الاستعلام عن الإقامة في السعودية، من أجل الاطلاع على المعلومات الخاصة ببطاقة المغترب، ويدخل المغتربون على موقع بنك الراجحي من أجل سداد رسوم تجديد الإقامة أو أي رسوم أخرى مطلوب سدادها.

أسعار تجديد الإقامة للمغتربين بالسعودية 2020

وبالتعاون مع مكتب العمل في المملكة العربية السعودية حددت وزارة العمل في المملكة رسوم تجديد الإقامة للمغتربين 2019، كما حددت المزايا التي يمكن أن يحصل عليها الوافدون وذلك في إطار الإقامة الجديدة، بالإضافة إلى تحديد شروط التجديد التي تحتاج إلى وجود تأمينٍ صحي يُقدم ضمن المستندات، وسداد الرسوم الجديدة، والمخالفات المرورية، مع وجود جواز السفر، وجاءت هذه الرسوم كالآتي:

  1. يكون تجديد الإقامة مجاني للطلاب الذين يحملون التأشيرة السعودية الخاصة بالدراسة.
  2. يكون رسوم تأشيرة دخول السعودية للمرة الأولى نحو ألفي ريال سعودي.
  3. يكون رسوم تأشير الدخول المتعددة لمدة 6 أشهر نحو ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  4. تكون رسوم تأشيرة الدخول المتعددة لمدة عامٍ نحو 5 آلاف ريال سعودي.
  5. تبلغ قيمة رسوم تأشيرة المرور خلال السعودية 300 ريال سعودي.
  6. تبلغ قيمة تأشيرة الولوج المتعددة لمدة عامين نحو ثمانية آلاف ريال سعودي.
  7. تبلغ قيمة تجديد واستخراج إقامة مرافق 18 عامًا 500 ريال عن كل عامٍ.

رسوم الزيارات العائلية 2020 السعودية

  1. تكون رسوم الزيارة من “14 – 30 – 90 يومًا” ألفي ريال سعودي.
  2. تبلغ قيمة رسوم الزيارة التي تكون مدتها 6 أشهر نحو ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  3. تبلغ قيمة رسوم الزيارة التي تكون مدتها عامًا نحو 5 آلاف ريال سعودي.

وعن رسوم تجديد إقامة عمالة الشركات، فإن رسوم تجديد الإقامة لهم لعام 2019 لم تتغير، سواء كانت بالنقصان أو الزيادة، وبقيت كما هي نحو 650 ريالًا سعوديًا، ويجب تسديد جميع الرسوم عند تقديم طلب تجديد الإقامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول