اقتصادنا
المعرفة المالية

رسوم تجديد الإقامة في الإمارات 2021

رسوم تجديد الإقامة في الإمارات 2021 نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عنها عبر الإنترنت، خاصة في ظل أهمية معرفة هذه الرسوم للكثير من الأشخاص المُقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي انتهت فترة إقامتهم السنوية في هذا البلد، وقد قامت الإمارات بفرض رسوم سنوي يتم الحصول عليها من المقيمين حين تجديد الإقامة، ويُمكن التجديد بكل سهولة من خلال موقع وزارة الداخلية الإماراتية عبر الإنترنت ، وتُعد خدمة تجديد الاقامة في الامارات من الخدمات الإلكترونية الهامة للغاية التي توفرها الدولة العربية الشهيرة وخدمات أخرى مثل: خدمة إبلاغ تأخير سداد الأجور، خدمة إصدار تصريح عمل جديد، والعديد من الخدمات الأخرى.

قانون الاقامة الجديد في الامارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق مجموعة جديدة من القرارات التي تتعلق بتجديد الإقامة في هذا البلد خلال العام الحالي، خاصة بعد السماح بإجراء الرحلات الجوية للكثير من البلدان في العالم أجمع، وتلك القوانين تتمثل فيما يلي:

  • تم اعتبار كل الإقامات التي انتهت من بداية شهر مارس في عام 2020 سارية المفعول حتى اليوم الأخير من شعر ديسمبر من نفس العام، وذلك بالنسبة لكل المتواجدين والوافدين سواء في الإمارات العربية المتحدة أو خارجها.
  • تم اعتبار كل التأشيرات والأذونات الخاصة بالدخول للأشخاص المتواجدين في الإمارات العربية المتحدة سارية حتى اليوم الأخير من شهر ديسمبر من عام 2020، وهذا بالنسبة لمن انتهت مدة الإقامة الخاصة به بعد دخول شهر مارس.
  • تم اعتبار كل بطاقات الهوية التي انتهت مع بداية شهر مارس من عام 2020 سارية المفعول حتى اليوم الأخير من شهر ديسمبر لنفس العام وهو عام 2020.

تابعالمهن المسموح لها بدخول الامارات باقامة سعودية

رسوم تجديد الإقامة في الإمارات

يوجد العديد من الأشخاص الوافدين المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة لأجل ممارسة الأعمال المختلفة، ويقوم العديد من هؤلاء المواطنين بكفالة الأبناء والزوجات لكي يتمكن كل منهم من الإقامة في هذا البلد العربي الكبير، وتقوم دولة الإمارات بتحديد الرسوم السنوية لهؤلاء الأشخاص المقيمين من أجل استمرار التواجد في هذا البلد.

ويُمكن لكل العاملين المقيمين في دولة الإمارات تجديد الاقامة للزوجة أو الأبناء أو العائلة بشكل عام مقابل دفع مبلغ 700 درهم إماراتي في العام الواحد، ويجب أن يتم دفع مبلغ قيمته 1300 درهم إماراتي إن كان الشخص المكفول متواجد هو الآخر في دولة الإمارات، مع العلم بأن هذا البلد لا يسمح بكفالة الأبناء من الأم إن كان الأب مقيم ويستوفي شروط الكفالة، وتلك هي رسوم تجديد الاقامة للزوجة والابناء في الإمارات.

وعن رسوم تجديد إقامة عامل في الامارات ، يقوم العمال بدفع رسوم قدرها 270 درهماً إماراتياً من أجل تجديد الإقامة في العام الواحد، ويقوم العاملين بدفع مبلغ 130 درهماً إماراتياً أخرى إن كان هناك رغبة في الحصول لى خدمة الطلب العاجل، ويجب توفير كل المستندات الخاصة بتجديد الإقامة من العمال والتحقق من أنها صحيحة بالفعل، وتتمثل المستندات المطلوبة لتجديد الاقامة للعمال في الامارات فيما يلي:

  • يجب توفير واز السفر الأصلي الخاص بالشخص المكفول.
  • يجب توفير التأمين الصحي الخاص بالشخص المكفول.
  • يجب تقديم الفحص الطبي الأصلي ويكون هذا الفحص معتمد من قبل هيئة الصحة أو وزارة الصحة في الامارات.
  • يجب توفير استمارة تسجيل الهوية والتي تكون معتمدة من مراكز التسجيل التابعة إلى هيئة الإمارات للهوية.
  • وأخيراً يجب توفير طلب تجديد اقامة عامل ويكون مستوفي الرسوم، ويحتوي هذا الطلب على صورة شمسية خاصة بالمكفول بجانب توقيع الكفيل وختمه على هذا الطلب.

متى يتم الغاء الاقامة في الامارات

الغاء الاقامة في الامارات العربية المتحدة يتم بعد تقديم طلب الإلغاء ومتابعة كل الإجراءات الخاصة من قبل الكفيل أو المندوب الذي يمثل الشخص، ولا يُمكن السماح للمقيم أن يسعى في إجراءات الإلغاء دون الحصول على توقيع وأذن من الكفيل، ويُمكن الغاء الكفالة عن طريق زيارة أقرب مكاتب الطباعة المعتمدة في دولة الإمارات، ثم يتم تقديم طلب الإلغاء بشكل إلكتروني أو من خلال الخدمات الإلكترونية التي قامت بتقديمها ولا تزال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات تقدمها دائماً.

مع العلم أن هناك غرامة على انتهاء الاقامة في الامارات، ويجب على كل المقيمين في هذا البلد تجديد الإقامة الخاصة بهم قبل مرور شهر على الأقل من تاريخ الانتهاء، فإن الدولة تقوم باستيفاء الغرامة الآتية بعد انتهاء الوقت المُحدد، حيث يتم دفع غرامة انتهاء الاقامة في الامارات قدرها خمسة وعشرون درهم إماراتي عن كل يوم يتم فيه التغافل عن تجديد الاقامة خلال الأشهر الستة الأولى، ويتم خصم مبلغ قدره خمسون درهماً إماراتياً عن كل يوم يتأخر فيه الشخص خلال الأشهر الستة الثانية، ويتم الحصول على غرامة قدرها 100 درهماً إماراتياً عن كل يوم بعد مرور العام الأول من فترة السماح لتجديد الإقامة، بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الوقت.

رسوم تجديد الإقامة في الإمارات في دبي اون لاين

يُمكن للجميع تجديد الاقامة في دبي اون لاين من خلال شبكة الإنترنت، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة للغاية وهي كما يلي:

  1. ننتقل إلى موقع وزارة الداخلية الإماراتية عبر الإنترنت مباشرة من هنا.
  2. نقوم بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في واجهة الموقع الرئيسية.
  3. نكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ثم نقوم بالنصر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  4. ننقر على أيقونة “المكفولين” ثم نضغط على قائمة الخيارات للمكفول المطلوب.
  5. وأخيراً ننقر على أيقونة “تجديد الإقامة” ونتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة حتى انتهاء العملية.

رسوم تجديد الإقامة في الإمارات في أبوظبي اون لاين

الكثير من المواطنين المتواجدين في إمارة أبو ظبي يُريدون تجديد الاقامة الخاصة بهم، ويُمكنهم ذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

  1. ننتقل إلى موقع وزارة الداخلية الإماراتية عبر الإنترنت مباشرة من هنا.
  2. نقوم بالنصر على خيار تسجيل الدخول الموجود في الجزء العلوي من واجهة الموقع الرئيسية.
  3. ثم نقوم بإدخال البيانات وهي اسم المستخدم وكلمة المرور والتأكد من صحتهم.
  4. ننقر على خيار تسجيل الدخول الموجود في الأسفل ثم الضغط على أيقونة المكفولين.
  5. نقوم بالضغط على قائمة الخيارات للمكفول المطلوب ثم نختار منها تجديد الإقامة.
  6. نقوم بمتابعة التعليمات الظاهرة على الشاشة حتى يتم الانتهاء من إجراءات تجديد الإقامة بشكل كامل.

رسوم تجديد الاقامة في الامارات 2021 قدرها 270 درهم إماراتي يتم دفعها بعد استيفاء الشروط وتوفير كل الأوراق اللازمة من أجل التجديد، ويجب على كل المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة دفع الإقامة الخاصة بعائلاتهم حيت تتواجد في الإمارات، ويُمكن التجديد بشكل إلكتروني كما ذكرنا من قبل عن طريق موقع وزارة الداخلية الإماراتية عبر الإنترنت.

يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا الكرام التعرف على المزيد عن تجديد الاقامة في الامارات من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على رسوم تجديد الإقامة في الإمارات 2021 للفئات المختلفة من ضمنها الزوجة والأبناء، وإن كان لديكم سؤال أو استفسار راسلونا به في التعليقات وسوف نرد عليكم بشكل سريع.

تابعرسوم وشروط تجديد الإقامة للوافدين 1441 هجرياً – 2019 ميلادياً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول