اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى في الإعلان العاشر

هناك العديد من المواطنين في الوقت الحالي يريدون معرفة رابط وخطوات الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى في الإعلان العاشر، وذلك لمعرفة حالة الطلب الخاص بهم للحصول على شقة سكنية من صندوق الاسكان الاجتماعي، وخلال تقرير اليوم سوف نوضح لكم بالخطوات والرابط كيفية الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى في الإعلان العاشر.

رابط الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى

يمكن لكافة المتقدمين بطلب إلى الصندوق للحصول على شقة سكنية من صندوق الاسكان الاجتماعي، أن يقوموا بالاستعلام عن حالة الطلب الخاص بهم بطريقة سهلة من خلال صفحة الاستعلام عن طلبات الحصول على وحدة سكنية من الصندوق عبر الموقع الرسمي لصندوق الاسكان الاجتماعي، من هنا.

خطوات الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى

يمكنك إجراء الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى في الإعلان العاشر للنصدوق من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب عليك فتح الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري المصري من خلال الرابط السابق في الفقرة السابقة.
  • بعد الخطوة السابقة سوف تقوم بالضغط على “استعلام عن حالة الطلب” سوتجد هذه الجملة عند فتح الموقع والنزول لاسفل، أو يمكنك الدخول عليها بشكل مباشر من خلال الضغط هنا.
  • عند فتح صفحة الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومى سوف يطلب منك الموقع تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الطلب وهي كتابة الرقم القومي وكلمة السر، والضغط على “تسجيل الدخول”.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات الخاصة بصاحب الطلب والضغط على تسجيل الدخول سوف تظهر لك بيانات حالة الطلب الخاص بك والمعلومات التي تريد معرفتها حول طلبك للحصول على شقة في الإعلان العاشر.

شروط الحصول على شقة سكنية من صندوق الإسكان الاجتماعي

في وقت سابق حددت وزارة الإسكان الاجتماعي الشروط التي تؤهلك للحصول على وحدة سكنية من صندوق الاسكان الاجتماعي وهي كالتالي:

  • أن يمتلك المتقدم الجنسية المصرية.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة.
  • أن لا يكون لدى المتقدم أو أسرته المسؤول عنها وحدة سكنية ملك لهم.
  • أن يلتزم المتقدم في حال حصوله على وحدة سكنية بالسداد وفق نظام التمويل العقاري المقدم من الصندوق.

اقرأ كذلك: شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل وشروط الحجز

وبهذا نكون قد وضحنا لكم خطوات ورابط الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومي للإعلان العاشر، وكذلك شروط الحصول على وحدة سكنية من صندوق الاسكان الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.